facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الطفيلة والكرك: مجلس إنقاذ .. ولا للمكارم


01-06-2012 06:47 PM

عمون – محمد الخوالدة - شهدت مدينة الكرك وبلدة المزار الجنوبي بعد صلاة الجمعة اعتصامان للحراك الشبابي والشعبي في الكرك وحركة اللجان الشعبية الاصلاحية المزار الجنوبي حيث طالب المشاركون في الاعتصامين بضرورة الاسراع في تنفيذ المطالب الاصلاحية.

كما انتقدوا قرار الحكومة برفع اسعار المشتقات النفطية والكهرباء لارتباط ذلك بارتفاع اسعار كافة السلع والخدمات الاساسية التي يحتاجها المواطن في حياته اليومية ، كما طالبوا بضرورة متابعة قضايا الفساد المعلن عنها بشكل حثيث بما يضمن عودة اموال وثروات الوطن المسلوبة من قبل من سموهم بالسماسرة وارباب الفساد.

وفي بلدة فقوع شمال الكرك تجمع حشد كبير من ابناء اللواء منتقدين تجاهل الحكومة لمطالب لوائهم الخدمية والتنموية المختلفة رغم الوعود والتطمينات التي اطلقها العديد من الحكومات السابقة ولكن دون تنفيذ على ارض الواقع ، وهددوا بتصعيد اليات احتجاجهم على ماقالوا انه سياسة التهميش التي تتبعها الحكومة معهم ، وقالوا ان الصمت لايعني الرضا عما تفعلة الحكومات المتعاقبة مع لوائنا وان السكوت عن هذا الواقع سيستمر.

الكرك: لا لرفع الاسعار


ففي الاعتصام الذي نفذه نشطاء الحراك الشبابي والشعبي في مدينة الكرك بعنوان "جمعة لا لرفع الاسعار" عبرالمشاركون بالاعتصام عن رفضهم للقرارات الحكومية الاخيرة بخصوص رفع الاسعار والاثقال على جيوب المواطنين الذين يعانون مما وصفه المعتصمون بالتهميش والتجويع الممنهج ، مؤكدين ان حكومة الطراونه تقدم الصورة الحقيقية للنهج الحكومي والرسمي الرافض للاصلاح.

وفي نهاية الاعتصام صدر عن المعتصمين بيان اكد انه ورغما من كل التحذيرات بعدم المساس بلقمة العيش للغالبية من المواطنين الاردنيين الذين يعانون من الفقر والبطالة والتهميش الا ان الحكومة والاجهزة الرسمية ماضية في تطبيق قرارت رفع اسعار السلع والخدمات وعلى رأسها اسعار المحروقات التي سترفع اسعار غالبية السلع الرئيسية التي يعتمد عليها المواطن الاردني.

واشار البيان الى ان ما سيتوفر للحكومة من حصيلة رفع الاسعار لا يوازي العجز في موازنة الدولة والذي يصل الى حوالي ثلاثة مليارات دينار، هي حصيلة سياسات النهب والفساد الذي مارسه النظام والحكومات المتعاقبة بحق الوطن وثرواته الوطنية في جميع المجالات.


المزار الجنوبي


وفي الاعتصام الذي نفذه نشطاء اللجان الشعبية للاصلاح في المزار الجنوبي بعنوان "جمعة انقاذ الوطن".

فقد تحدث كل من الناشطين السياسيين د- حكمت القطاونه ورضوان النوايسة وصبر العضايلة ومعاوية الشواورة حيث اكد المتحدثون ان الاصلاح الاقتصادي هو المقدمة الحقيقية للاصلاح السياسي والاصلاح الوطني الشامل.

وطالبوا بتشكيل مجلس انقاذ وطني على مستوى المملكة يعلن برنامجا متكاملا لاخراج الوطن من ازمته وفق رؤيا قادرة على قيادة الوطن بحكمة واقتدار معتبرين ان ومن وصفوها بالحكومات التي تاتي من علم الغيب لن تقوى على فعل شيء او ان تاتي بجديد.

وانتقدوا حملة التبرعات التي يقوم بها بعض الاشخاص او الجهات لصالح خزينة الدولة واعتبروها فكرة حكومية تاخذ جانبا دعائيا ليس الا.


فقوع: الخروج عن الصمت


وفي بلدة فقوع اقيم اعتصام دعت اليه فعاليات شعبية وشخصيات سياسية من ابناء اللواء تحت عنوان "جمعة الخروج من الصمت ".

وانتقد المشاركون في الاعتصام مماطلة الحكومات المتعاقبة في تنفيذ الخدمات التي يحتاجها اللواء سواء مايتعلق منها بخدمات البنية التحتية او اقامة مشاريع تنموية تسهم في تحسين الاوضاع المعاشية للمواطنين في مواجهة ظاهرتي الفقر والبطالة بنسبهما المرتفعة بين ابناء اللواء خاصة حملة الشهادات الجامعية والشهادات العليا منهم.


الطفيلة: حقوق لا مكارم


وشهدت محافظة الطفيلة مسيرة انطلقت من امام مسجد المدينة الكبير باتجاه دار المحافظة هتف فيها المعتصمون ضد الفساد وطالبوا بالإصلاح كما رفعت صورة احد السجناء من ابناء المحافظة في العراق (ابراهيم السعودي) المعتقل منذ العام 2004

ومن ضمن الهتافات :

يلي بتكتب في التقرير ... وصل لمعلمك الكبير
وصلها بذمه وضمير ... مارح نسكت مهما يصير
بدنا اياها حريه ... مش مكارم ملكيه
اسمع اسمع يااللي فوق .. مش مكارم هاي حقوق
هات ياهالشعب هات ... لا مكارم لاهبات
هات ياهالشعب هات ... انت مصدر لسلطات
ثوره ثوره عالفساد ... ولى عهد الاستعباد
الاصلاح راح راح ... وضيع (..) .. المفتاح
يانظام اسمع اسمع .. طفيلي مرح يركع
يا (..) وينك وينك .. خنتو البلد عينك عينك
من هون لحد الموت .. عالفاسد ماظل سكوت
يا طراونة قل (.) ... شعب الاردن مش عبيد
يا فايز شكلك نسيان ... فجرت الثورة بنيسان
يا نظام اسمع اسمع... الا ردن مرح تركع
ديكتاتور ديكتاتور ... ويا فاسد جايك الدور
والشعب حرق حالة ...والنظام ولا على بالة
لا ولاء ولا انتماء الا لرب السماء
والشعب قاعد بضيع ...والنظام ناسي الربيع
والربيع نور وازهر ... وبتونس ورد معطر
واحنا جاينك عمان ...والربيع الوان الوان
قولو الله وعلو الصوت ...احنا ما بنهاب الموت
ارفع علي بالهتاف ... شعب الاردن ما بخاف
ارفع صوتك علي كمان ...سمع سمع هالجبان
المديونية مليارات ...سرقوها المافيات
(..) كلو مافيات ... سرق كل الشركات

نار والله والله نار ... شعب الاردن ولع نار
نار والله والله نار... البلد النا يا تجار
نار والله والله نار ... ولله لنوخذ بالثار
نار والله والله نار .... من الخاين و السمسار
نار والله والله نار .... شدوا الهمة يا احرار
نار والله والله نار ... وسرقوا منا كل الدار
نار والله والله نار ... وبدنا نبني اللي انهار
نار والله والله نار ... مهما كان ومهما صار
نار والله والله نار ... رجال الطفيلي ثوار
نار والله والله نار .... اربد ومعان أحرار
نار والله والله نار ....ومن عمان اجت النار
نار والله والله نار ... كل ارجالك والله احرار
نار والله والله نار ... خلي البلد اتولع نار

وقرأ احد شبان الحراك بياناً باسم تنسيقية الحراك الاردني :

بسم الله الرحمن الرحيم
بيان صادر عن تنسيقية الحراك الاردني

جمعة واعتصموا ..

(وَاعْتَصِمُوا بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعًا وَلا تَفَرَّقُوا وَاذْكُرُوا نِعْمَةَ اللَّهِ عَلَيْكُمْ إِذْ كُنْتُمْ أَعْدَاءً فَأَلَّفَ بَيْنَ قُلُوبِكُمْ فَأَصْبَحْتُمْ بِنِعْمَتِهِ إِخْوَانًا وَكُنْتُمْ عَلَى شَفَا حُفْرَةٍ مِنَ النَّارِ فَأَنْقَذَكُمْ مِنْهَا كَذَلِكَ يُبَيِّنُ اللَّهُ لَكُمْ آيَاتِهِ لَعَلَّكُمْ تَهْتَدُونَ )

يـا ابـــنــاء شــعـــبـنا الـحـــــر

إن تنسيقية الحراك الاردني هي نواة حقيقية للإنطلاق نحو توحيد كل الجهود الرامية لتحقيق الاصلاح الشامل الذي ينادي به المواطن الاردني نتيجة تردي الظروف السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي تسبب بها النظام عندما اسهب بالغرق في دوامة التحالف بين قوى الفساد والاستبداد الذين استأثروا بالمال والسلطة تحالفا لم يبقي ولم يذر فلقد باع مقدرات الوطن وانتقص من سيادة شعبه واستهان بحقوق مواطنيه.

يـا ابـــنــاء شــعـــبـنا الـحـــــر

على صاحب القرار ان يعلم حق العلم وان يتيقن بأن الشعب الاردني هو صاحب حق ولابد للحق من ان يعود ومن هذا المنطلق كانت رؤية تنسيقية الحراك الاردني انه لابد من الاصلاح وفق الاطر التالية :

اولاً : اصلاحات دستورية حقيقية تنطلق من المبدأ الدستوري الذي يوجب أن الشعب مصدر السلطات.

ثانياً : تجسيد ارادة الشعب الاردني عن طريق انتخابات حرة و نزيهة , وفق نظام انتخابي يضمن قيام سلطة تشريعية فاعلة .

ثالثاً :إصدار قانون احزاب يجسد الحق والحرية التي اكدها الدستور في إنشاء تلك الأحزاب .

رابعاً: اعادة بناء الاقتصاد الوطني في البلاد بما يضمن الانفكاك من الارتهان للخارج والتبعية له , واستعادة مقدرات وأصول الدولة المنهوبة.

يـا ابـــنــاء شــعـــبـنا الـحـــــر

ان الحراكات الاردنية هي جزء من الشعب وخرجت من رحم معاناته وتعي ما يحتاج وما هي طموحاته فعلى النظام وصانع القرار فيه أن يعي أن الانتخابات القادمة لن تخرجه من الازمة بل على العكس سوف تثبت للجميع مدى قناعة المواطن الاردني بحجم الفساد المتراكم لذا ندعوا كل ابناء شعبنا الى عدم المشاركة في شرعنة الفساد وتبرئة الفاسدين من خلال المشاركة في انتخابات نيابية محسومة النتيجة لقوى الفساد وحلفائهم الذين لن يسمحوا لأي مواطن حر ان يدخل قبة البرلمان حتى لا تنكئ جراحاتهم العفنه التي ضمدت بصفقات عدة مع زمرة من نواب لا امانة لهم وليعلم صاحب القرار ان الشعب لا يريد تغيير اشخاص انما يريد تغيير في النهج والسياسات واستعادة حقوقة الدستورية وسلطاته ومقدراته كاملة غير منقوصة.

يـا ابـــنــاء شــعـــبـنا الـحـــــر

ان النظام يسعى للالتفاف على المطالب الشعبية في الاصلاح من خلال اجراءات ترقيعية وشكلية تارة واثارة الفتنه و ضرب النسيج الاجتماعي تارة اخرى ولكن ذلك لن تجدي نفعا ولن تثنينا عن سعينا السلمي في تحقيق الاصلاحات المنشودة التي تعيد للشعب كرامتة وثراواتة المنهوبة مهما كلف الثمن فزمن العبودية قد ولى بلى رجعة.

الشعب مل من السكوت يحيى كريما أو يموت

عاش الأردن... عاش الشعب الأردني حراً عزيزاً
الخزي والعار للمستبدين والفاسدين وباعة الأوطان.
تنسيقية الحراك الاردني





  • 1 ابو عفراء ابوظبي 01-06-2012 | 06:57 PM

    حيك ابو عاصم واشد على ايدك بحاربة الفسادفهو مثل السرطان يتخلل الجسد متلفا كل اجزاءه دون رحمة فيينصح باستأصاله قبل توغله اكثر فلا يعود هناك جدوى من ازالته فلا تترددوا وسارعوا قبل فوات الاوان

  • 2 محمد حسن حميد عواد / الطفيلة الابية 01-06-2012 | 07:27 PM

    آه أيها الوطن الحبيب ما أعظمك , ملئت بالفاسدين الذين ينهشون لحمك ليل نهار دون رحمة .
    آه أيها الوطن الحبيب ما أعظمك , تتعاقب الحكومات الفاسدة في حكمك حكومة تلو حكومة دون رحمة بك , وكل حكومة تتفنن في تدميرك وخرابك .
    آه أيها الوطن الحبيب ما أعظمك , تتجمع عليك كلاب الليل وخفافيش الظلام للنيل من عظمتك وكبريائك , لكنك صامد صابر رغم وجع الضربات .
    آه أيها الوطن الحبيب ما أعظمك , أبنائك المواطنين الفقراء يدفعون فواتير سكر وعربدة أصحاب الملاهي والقصور , ويشد أبنائك الأحزمة على البطون حتى اختفت وذابت البطون وأصبحنا نشد الأحزمة على العظام وهياكلنا العظمية حتى تكسرت .
    آه أيها الوطن الحبيب ما أعظمك , تتلاعب بك العصابة .... وأنت وأبنائك صابرون , سرقوا خيرات البلد وباعوها بأرخص الأثمان , سنوا القوانين حسب مصالحهم وشهواتهم , وأنت وأبنائك صابرون إلى متى إلى متى إلى متى
    آه أيها الوطن الحبيب ما أعظمك , بسبب جهل الحكومات المتعاقبة اوصلو البركان الثائر إلى رؤوس أبنائك والله والله والله كأني أرى الأغلبية الصامدة هائجة مائجة من اجل لقمة الخبز , وأما العصابة ... فأبشرك يا وطني العزيز إنهم أول من سيهرب بالطائرات إلى أسيادهم كلاب الليل وخفافيش الظلام .
    حمى الله الأردن أرضا وملكا وشعبا من كل سوء , وجعلها شوكة عصية في حلق كل كلب خائن يريد السوء بك يا ارض العز ومصنع الرجال .

  • 3 محمود 01-06-2012 | 08:03 PM

    اهدا يا مزار . صار...

  • 4 من اربد " الكورة" 01-06-2012 | 09:06 PM

    والله با اهالي الطفيلة ان رجولتكم رهيبة ومهيبة ومفخرة ووعيكم السياسي لا يضاهية احد .... والله انكم رجال ولكم مني كل الاحترام والتقدير ... يارب تنتهي الامور على خير بس ورينا يحفظ البلد

  • 5 أبو أردن 01-06-2012 | 09:21 PM

    فقعت مع أهل فقّوع والجنوب كلّه.

  • 6 طفيلي مستاء 01-06-2012 | 09:49 PM

    المحرر..شكرا على الملاحظة

  • 7 نار يا حبيبي نار 02-06-2012 | 01:10 AM

    الشعب مو مصلي ع النبي

  • 8 بدنا فلوس البورصة 02-06-2012 | 01:25 AM

    وين راحت فلوس البورصة ياحكومة...

  • 9 اربد 02-06-2012 | 01:33 AM

    حيهم الله اهل الجنوب الكرك والطفيلة والله انكم رجال ولكم مني كل الاحترام والتقدير

  • 10 كركي شبعان 02-06-2012 | 01:36 AM

    نفس الوجوه التي تتكرر كل يوم

  • 11 وين الوعود والزيات 02-06-2012 | 02:02 AM

    واين الوعود أمام أبناء العشائر بالاصلاح وين التخفيف عن المواطن وين إزالة القبضة الامنية عن الشعب وين الحريةوين محاسبة الفاسدين وين الوعود وين الزيارات ....

  • 12 كركي بحب سيدنا الملك 02-06-2012 | 02:28 AM

    واحد .. بالصوره بداوم بالبوتاس وراتبه الف ومئتان دينار طيب شو بده

  • 13 ها اخوتي هااااااااااااااااااااااه 02-06-2012 | 03:12 AM

    حيهم احرار الاردن

  • 14 توحدوا ضد الفساد 02-06-2012 | 11:38 AM

    بارك الله بكم يا اهلنا في الجنوب لإنتم تكملون دور اخوانكم في الشمال في سبيل اسقاط الخونة الفاسدين. فلا تهنو ولا تحزنو ان الله مع الصابرين وان نصر الله قريب.


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :