facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الذكرى الثانية لوفاة محمود الكايد


01-06-2012 02:22 AM

عمون - تصادف الخميس الذكرى الثانية لوفاة عميد الصحافة الأردنية المغفور له باذن الله محمود الكايد حياصات والذي تبوأ عدة مناصب إعلامية تاركا بصماته الواضحة في كافة المناصب التي شغلها.

والفقيد الكايد من موليد السلط عام 1933 يعد احد رواد الإعلام والصحافة والحركة الثقافية الأردنية حيث شغل مناصب منها وزير للثقافة ورئيس مجلس إدارة الرأي ورئيس هيئة التحرير ورئيس التحرير فيها ونقيب للصحفيين الأردنيين لثلاث دورات ومدير عام للاتحاد الوطني وعضو لجنة تنفيذية للاتحاد الوطني وعضو اللجنة الملكية للميثاق الوطني وعضو المجلس الوطني الاستشاري.

وحاز على أوسمة منها وسام الاستقلال من الدرجة الأولى ووسام الحسين للعطاء المتميز من الدرجة الأولى وميدالية الحسين للتفوق الصحفي.

ويسجل للفقيد بأنه رائد مدرسة صحفية مميزة ومرجع في المهنة يعتد به، ويعتبر من الأساتذة الكبار والقامات العالية في المهنة وهو من أعمدة الصحافة ومن جيل المؤسسين.

دخل المرحوم الكايد الكُتّاب وهو في الخامسة من عمره والتحق بمدرسة السلط في السابعة من عمره وعين في وزارة الإعلام ثم عمل في دائرة المطبوعات والنشر لمدة ست سنوات. وبعدها غادر إلى دمشق لإتمام دراسته الجامعية حيث التحق بكلية الحقوق بجامعة دمشق بين عامي 1968 و1970

استمر بعمله في دائرة المطبوعات والنشر حتى العام 1974 إذ عين مديراً لتحرير جريدة الرأي التي تأسست في عام 1971 وبعد سنتين من تعيينه في الرأي أصبح الكايد رئيسا للتحرير في تموز 1976.

دخل الكايد الحكومة وزيرا للثقافة في حكومة علي أبو الراغب بين عامي 2000 - 2001 وهو عضو رابطة الكتاب الأردنيين.

ويستذكر الصحفيون الاستاذ الكبير ابو العزم بكل طيبة وقوة واقتدار لرجل اسس لصحيفة مهنية كان سقفعا يطال كل خطأ وقدم مثلا يختذى في العطاء والتميز..

رحم الله الفقيد الكبير واسكنه الجنة واطال عمر عزمي وشقيقته وكل محبيه.





  • 1 زياد الدباس ابو ظبي 01-06-2012 | 08:35 AM

    رحم الله الفقيد الكبير ابو عزمي واسكنه فسيح جناته فقد كان رمزا وطنيا ومثالا للنزاهة والكرامة والمصداقيه وانا لله وانا اليه راجعون والفاتحه على روحه الطاهره في هذا اليوم المبارك


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :