facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss




الكرك : دعوة لتوسيع مشاركة المراة بالانتخابات


30-05-2012 09:57 PM

عمون – محمد الخوالدة - اكد المشاركون في الحوارية التي نظمتها اللجنة الوطنية لشؤوان المراة واقيمت في مدينة الكرك الاربعاء اهمية توسيع قاعدة مشاركة المراة في مختلف جوانب الحياة العامة وبخاصة السياسية والحزبية منها باعتبار المراة شريك اصيل في مسيرة الوطن التنموية.

وطالبوا كذلك بتعديل التشريعات التي تحد من انطلاقة المرأة الاردنية التي اكدت تميزا في مختلف المواقع التي شغلتها ومن ذلك الحصول على نسبة مقاعد لاتقل عن 30 بالمئة من مقاعد المجالس النيابية والبلدية بما في ذلك حصتها من مقاعد الكوتا النسائية، للوصول بالمراة الى مراكز صنع القرار المتقدمة.

الامين العام المساعد للجنة الوطنية لشؤون المراة رائدة البلبيسي اوضحت اهداف الحوار والذي سيشمل كافة مناطق المملكة على طريق تبني سياسات تضمن المساواة وتكافؤ الفرص بين الجنسين.

مسؤولة البرامج القانونية في اللجنة رائده فريحات عرضت مطالب الحركة النسائية الاردنيية بما يتناغم واحكام الدستور والاتفاقات والمعاهدات الدولية ذات الصلحة بقضايا المراة.

من جانبها تحدثت الباحثة في التمكين السياسي حنان الشرعان داعية الى توحيد جهود المنظمات الاهلية والرسمية من خلال انشاء قاعدة بيانات مشتركة توضح الفئات المستهدفة من وجودها وبحيث تصل خدماتها الى القطاعات النسائية في كافة مناطق المملكة.





  • 1 العقل زينة 31-05-2012 | 02:39 AM

    1 - (المساواة وتكافؤ الفرص بين الجنسين )(حصتها من مقاعد الكوتا النسائية،) بالله عليكو مهو كلامكو متناقض تكافؤ فرص و مساواة بين الجنسين و انتو بدكو تصلو للبرلمان بخمسمئة صوت و نائب جايب خمس الاف صوت ما بصل علشان الكوتا
    2- (الحصول على نسبة مقاعد لاتقل عن 30 بالمئة من مقاعد ) هاي متناقضة مع المطلب رقم واحد بخصوص تكافؤ الفرص و المساوة

    3 - ( مطالب الحركة النسائية الاردنيية بما يتناغم واحكام الدستور) كل مطالبكو ما تتفق لا مع الدستور ولا مع المنطق ..!
    4 - ( تصل خدماتها الى القطاعات النسائية ) 30 % لخدمة النساء فقط 70 % لخدمة الرجال يعني مهم النواب بطلبو للجنسين و لكل الشعب مش قاعدين يطلبو مطالب للرجال فقط
    ؟؟؟؟

  • 2 سهام توفيق الجعافرة الكرك/تجمع لجان المراة الكر 31-05-2012 | 12:49 PM

    كل الشكر وتقدير الى الصحفية نسرين الضمور/الكرك
    والى الانسة بدرية البلبيسي والسيدة رائدة الفريحات من اللجنة الوطنية للشؤون المراة


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :