facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss




"الأطباء البيطريين" تعلق إضرابها لمدة اسبوع


30-05-2012 03:02 PM

عمون - علقت نقابة الأطباء البيطريين أمس إضراب منتسبيها العاملين في القطاع العام لمدة اسبوع.. بناءً على اتصال وزير الزراعة مع الدكتور نبيل اللوباني مساء الثلاثاء وبعد اجتماع مجلس الوزراء مؤكداً له تفهم المطالب العادلة للأطباء البيطريين العاملين في القطاع الحكومي .

وثمن الدكتور اللوباني تفهم وزير الزراعة بشكل خاص والحكومة بشكل عام لمطالب الأطباء البيطريين العاملين في القطاع العام حيث قرر رئيس الوزراء الدكتور فايز الطروانة إحالة المطالب كاملة إلى " مجلس وزراء مصغر " لدراسة مطالب الأطباء البيطريين والبت فيها وفق وزير الزراعة أحمد آل خطاب .

ووصف نقيب الأطباء البيطريين الدكتور اللوباني الإضراب على مدار ثلاثة أيام بأنه كان ملتزماً وشاملاً لكافة القطاعات الحكومية التي يعملون فيها ومنها وزارة الزراعة ووزارة الصحة والمؤسسة العامة للغذاء والدواء وأمانة عمان الكبرى والمسالخ كافة في المملكة .

وبين الدكتور اللوباني: أن هذا التعليق للإضراب ليس تنازلاً عن حقوق الأطباء البيطريين العاملين في القطاع العام وإنما هو لإعطاء فرصة أخرى للحكومة لتلبية مطالب النقابة العادلة.

وقال: إن إضرابنا كان اضطرارياً وليس هدفه مناكفة الحكومة وإنما هي مطالب عادلة تقر الحكومة تفهمها مثمناً الموقف الإيجابي لوزير الزراعة ووزير الصحة ومدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء وأمين عمان الكبرى من هذه القضية.

وأكد الدكتور اللوباني بأن مجلس النقابة في حالة انعقاد دائم لمتابعة جميع التطورات حول هذه القضية المهنية العادلة.





  • 1 د. راني الاخرس 30-05-2012 | 03:15 PM

    نشكر اعضاء مجلس النقابة على وقفتهم الشجاعة من اجل تحقيق مطالب الزملاء في القطاع العام، ونثمن للدكتور فايز الطراونة تفهمه وتجاوبه مع هذه المطالب الشرعية.
    ونذكر الجميع بأن هذه التحركات ليست للضغط على الحكومة وليست جريا وراء بضعة دنانير وإنما هي دقا لناقوس الخطر المحدق بهذه المهنة، حيث ان هذه المهنة في طرقها للانقراض والزوال بسبب عدم الاقبال عليها. ونذكر بوجود نقص في عدد الاطباء البيطريين في القطاع العام والهجرة المتزايدة الى الدول الاخرى.

  • 2 طبيب بيطري .. و أفتخر 30-05-2012 | 04:44 PM

    يجب على الأطباء البيطريين أن لا يتنازلوا عن حقوقهم لمجرد وعد من وزير الزراعة ، ويجب على النقابة أن تتمسك بكامل مطالبها دون نقصان لأن ما نسب به وزير الزراعة (135%)+(35%) من الراتب الاساسي ما هو إلا جس نبض لموقف الطبيب البيطري المظلوم ، وهو أيضا إستهانة بمطالبه العادلة و المشروعة ... و لمن لا يعلم دور الطبيب البيطري ، فهو إضافة لكونه يعالج الحيوانات ، فهو ( أستاذ الكليات الطبية في الجامعات ، مخترع للأدوية و اللقاحات البشرية و البيطرية ، مراقب للصحة العامة للإنسان ، و ... ).

  • 3 الى طبيب بيطري وافتخر 30-05-2012 | 07:06 PM

    قبل ان نهتم ب الحيوانات و علاجها علينا ان نهتم ب علاج الانسان ال\ي هو اغلى ما نملك وانها لمهزلة ان يساووكم ب الصيدلة او المهن البشرية الاخرى و يكفيكم تشبثا و تطفلا على المهن الاخرى وان لا ارى لكم اي مكان انسب من وزارة الزراعة ولا مانع من اقتصار تعيينكم في وزارة الصحة

  • 4 الى رقم 3 30-05-2012 | 10:21 PM

    الى رقم 3 : يبدو انك غلى قدر كبير من الجهل بدور الطبيب البيطري في المجتمع ، فهو يعتبر خط الدفاع الأول عن صحة الانسان ثم يأتي الطبيب البشري ثانيا ، وما كتبته أنت ما هو الا نتيجة واضحة لتقصير التعليم و الاعلام و نقابة الاطباء البيطريين عن تبيين الدور الحقيقي و الفعال لنا نحن الاطباء البيطريون ، و الدليل على ذلك ما توليه الدول المتقدمة في مجالات الطب و العلوم من أهمية كبرى للطبيب البيطري ...... و أخيرا .. أرجو أن نكون موضوعيين و علميين و صادقين في كتاباتنا ، فاكتشاف الحقيقة ليس صعبا


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :