facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss




الحكومة لتوقيع اتفاقية تطوير "الميت"


29-05-2012 11:57 PM

عمون -وافق مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها اليوم الثلاثاء برئاسة رئيس الوزراء الدكتور فايز الطراونة على توقيع اتفاقية لتطوير منطقة البحر الميت التنموية بين هيئة المناطق التنموية والمناطق الحرة وشركة تطوير المناطق التنموية الاردنية المملوكة للحكومة والتي تعد المطور الرئيسي لمنطقتي البحر الميت وعجلون التنمويتين .

وتتضمن الاتفاقية التي من المنتظر توقيعها قريبا تطوير شاطئ البحر الميت على مراحل زمنية محددة كل مرحلة مدتها خمس سنوات وضمن اسس ومعايير تراعي المخطط الشمولي للمنطقة الذي تمت المصادقة عليه في تموز الماضي وبشكل يعمل على جذب الاستثمارات وتوفير البنى التحتية للمنطقة .

وراعى المخطط الشمولي السياحة الداخلية من حيث توفير شواطئ سياحية عامة للمواطنين بالمجان اضافة الى تنويع المنتج السياحي في منطقة البحر الميت .

كما ركز على المشاريع الصغيرة والمتوسطة الحجم بحيث يتم استقطاب استثمارات من مستثمرين اردنيين .

وتمت الموافقة على اتفاقيات تطوير فرعية مع اردنيين مقيمين ومغتربين ومستثمرين عرب بحجم استثمار يصل الى 200 مليون دولار ستوفر عند انجازها نحو 1500 فرصة عمل مباشرة في قطاع الفنادق وسترفع من الطاقة الفندقية بحوالي الف غرفة فندقية من فئة 3 نجوم والشقق الفندقية اضافة الى توفير المطاعم والمقاهي واماكن التسلية والترفيه للعائلات بما يعزز من البيئة الاستثمارية المقامة على شاطئ البحر الميت .

كما وافق مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها اليوم الثلاثاء برئاسة رئيس الوزراء الدكتور فايز الطراونة على تنسيب وزير الطاقة ووزير الاشغال العامة والاسكان لوضع المواصفات وطرح عطاء لاستخدام المصابيح الموفرة للطاقة ليتم استخدامها في كافة المباني الحكومية وتشكيل لجنة للاسراع بذلك.

على صعيد اخر اقر مجلس الوزراء التشريعات التالية: - مشروع نظام معدل لنظام رسوم تصاريح عمل العمال غير الاردنيين لسنة 2012 .

- مشروع قانون معدل لقانون الضريبة العامة على المبيعات لسنة 2012 .

- مشروع نظام معدل لنظام الضريبة الخاصة لسنة 2012 .





  • 1 أبو أردن 30-05-2012 | 12:58 AM

    شواطيء سياحيه للعامة بالمجان .. هذا شي ماحصل بالتاريخ , شو بعد بدكو اكثر من هيك (ياعامه) عيونكو بعيني تشوف !!!

  • 2 موطن بحب الاردن 30-05-2012 | 01:03 AM

    مشالله مناش مشريع ثانيه غير مدروسه وخلو البحر الميت بحالو

  • 3 ؟؟؟؟؟ 30-05-2012 | 01:50 AM

    فساااااد يا فااااااااااااايز فساااااااااد لن يسامحك الشعب على الفسااااد... . الظروف فساااااااااااااااد والله العظيم فسااااااااااد الله ..

  • 4 المهندس ابراهيم عبابنه 30-05-2012 | 01:52 AM

    معقو.....ل......ما......فيه.........على ......وانوا .........على.....دوو..وووووه..ه ه ه ه ....ه يا دولة الرئيس

  • 5 ...... 30-05-2012 | 02:17 AM

    هذا يدل على بعد نظر الحكومة: ولكوا من هون لخمس سنين رح ينشف البحر الميت, يا جماعه اسمه بحر ميت. بعدين المضحك ان الحكومة وقعت اتفاقيه مع حالها!

  • 6 اكاديمي 30-05-2012 | 11:03 AM

    الله يستر ما يطلع المشروع مثل الكازينو!!!!!!!!!!!!!!!!

  • 7 نيو لوك للميت 30-05-2012 | 12:13 PM

    الشكر الجزيل لحكومة وادي عربة كزينو البحر الميت يحيا من جديد
    ولكن بحلة جديدة داخل الفنادق هذه والاستثمار المزعوم شو ياعمي

  • 8 فهد 30-05-2012 | 12:43 PM

    قرارات رئاسة الوزراء اذا ما فيها إقالة مدير الضمان لا فائده منها ، وسأبقى اعمل بكشف ما يخفيه مدير الضمان من حقائق واهدافة الشخصية ورواتبه التي يتقاضها غير القانونية والتي تجاوزت ٢٥٠٠٠ دينار شهريا ، وكشف الفساد والتزوير ، وكشف مديونية الضمان الحقيقيه والتي تجاوزت ١٠٠ مليون دينار نتيجة الترهل الاداري، والمستشارين، والقرارات غير القانونية التي يتخذها ،والتنقلات الجائره بحق بعض الموظفين لعدم الطاعه العمياء له لاتخاذ القرارات غير قانونيه ، وسكرتيره تأخذ رواتب ومكافئات من غير كتاب تعيين ، ومحاوله تنفيع بعض الاشخاص المقربين ومن خارج الضمان ......الخ حتى تكون نهايته في الشارع مع مصير الفاسدين أمثاله .


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :