facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss




الحلواني: الصناعة الوطنية لم تعد تحتمل أعباء مالية جديدة


29-05-2012 06:23 PM

عمون - دعا رئيس غرفتي صناعة الاردن وعمان الدكتور حاتم الحلواني الحكومة الى عدم رفع اسعار الكهرباء على القطاع الصناعي الذي يواجه صعوبات تحد من قدراته التنافسية على المستويين المحلي والخارجي.

وقال الحلواني في بيان صحافي الثلاثاء ان مطالبة القطاع الصناعي بعدم رفع أسعار الكهرباء على الصناعة تأتي انطلاقا من الحرص على مصلحة الاقتصاد الكلي بشكل عام والصناعة بشكل خاص.

واضاف ان القطاع الصناعي لا يريد ان يصل الى مرحلة تحد من قدرة بعض المصانع على الإنتاج وخاصة التي تشكل الطاقة غالبية كلف الانتاج وبالتالي تؤثر على قدرات القطاع الصناعي في ايجاد فرص عمل وتحفيز النمو الاقتصادي.

وأوضح ان الدراسات التي تقوم بها غرفة صناعة الاردن وغرف الصناعة في المملكة تؤكد الانعكاسات السلبية لارتفاع اسعار الكهرباء والوقود الصناعي على تنافسية الصناعة والآثار الأكبر المحتملة على الاقتصاد الوطني، مشيرا الى ان اسعار الطاقة في الدول الأخرى منخفضه ومدعومة بالنسبة للقطاعات الصناعية.

وشدد الحلواني في البيان على ضرورة ان لا يتم حل اي مشكلة اقتصادية على حساب القطاع الصناعي، ولابد من مراعاة الظروف الصعبة التي يمر بها، وخاصة في هذه المرحلة وما تنطوي عليه من تحديات.

وأكد استعداد غرفة صناعة الأردن للتباحث والتحاور حول تحديات ارتفاع اسعار الطاقة وآثارها السلبية والحلول والاقتراحات التي يمكن من خلالها معالجة هذه المشكلة دون إحداث تأثير سلبي كبير على القطاع الصناعي.

وقال الحلواني ان الصناعة الوطنية لم تعد تحتمل أعباء مالية جديدة، مشيرا الى ان الصناعة تعتبر المشغل الاكبر للأيدي العاملة المحلية وتساهم بما نسبته 25 بالمئة من الناتج المحلي الاجمالي وان 95 بالمئة من صادرات المملكة هي عبارة عن سلع صناعية.
--(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :