facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




19 قتيلاً بحريق مجمع تجاري بالدوحة


29-05-2012 03:02 AM

عمون - أودى حريق ضخم شب الاثنين بمجمع فيلاجيو، أحد أكبر المجمعات التجارية في العاصمة القطرية الدوحة، بحياة 19 شخصا بينهم 13 طفلا، كما أسفر عن إصابة 17 آخرين.

وذكرت وزارة الصحة القطرية أن من بين القتلى أيضا أربع مدرسات واثنين من عناصر الدفاع المدني.

وأمر ولي عهد قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني بتشكيل لجنة تحقيق في الحادث.

وقال وزير الدولة للشؤون الداخلية القطري عبد الله بن ناصر آل ثاني إن النيابة العامة تسلمت موقع الحادث وباشرت التحقيق في ملابساته.

أما العميد حمد الدهيمي من الدفاع المدني، فقال إن عملية الإخلاء تمت دون العلم بوجود حضانة للأطفال بالموقع، مشيرا إلى أن السلم المؤدي للحضانة انهار بفعل الحريق مما اضطر رجال الدفاع المدني إلى التوجه إلى سطح المجمع والولوج إلى الحضانة من هناك.

من جانبه أكد وزير الصحة العامة عبد الله خالد القحطاني أن كل حالات الوفاة نجمت عن الاختناق، ولا توجد حالات احتراق، وأشار إلى أن عائلات الضحايا تعرفت على هويات أبنائها.

وكان شهود عيان ذكروا أن الحريق شب حوالى الساعة 11.00 قبل الظهر بالتوقيت المحلي في المجمع المصمم على الطراز الإيطالي، ويضم محلات ومطاعم ودور سينما وملاعب أطفال.


وكالات





  • 1 أردنية في قطر 29-05-2012 | 04:40 AM

    الضحابا 19 وهم رجل إطفاء من الجنسية الباكستانية ورجل إطفاء من الجنسية الإيرانية (القطريون لا يعملون كرجال إطفاء وإنما ضباط أو مدراء) و 4 مشرفات على الحضانة من الجنسية الفلبينية و 13 طفلا (6 ذكور و 7 إناث) وأعمارهم بين سنة و 3 سنوات. منهم ثلاثة من جنسية عربية و 4 من جنسيات آسيوية و6 من جنسيات أوروبية. والأطفال هم أبناء وبنات العاملين في المجمع التجاري وأكاديمة أسباير المجاورة. ولم يكن بين الضحايا قطريون لأن القطريين لا يرسلون أبناءهم إلى الحضانة (بينما يرسلونهم إلى الروضة فما فوق) لأن كل عائلة قطرية لديها خادمة واحدة على الأقل في المنزل، ولا حاجة لإرسال الأطفال في هذه السن إلى الحضانات.

    أي أن الشعب القطري عايش في بحبوحة إلى درجة أن القطري لا يدفع قرشا واحدا بدل كهرباء وماء، ويحصل على علاوة خادمة (يسمونها علاوة اجتماعية للمتزوجين). وأما الجانب الصحي فلا يدفع القطري قرشا واحدا للمستشفى عند ولادة الزوجة، بينما يدفع غير القطري ريالين فقط (تعادل 39 قرشا) بدل نفقات ولادة، في مستشفى حمد الذي يتمتع بأعلى درجات النظافة والخدمة، وكأنه فندق خمس نجوم. وبشكل عام، يعمل لدى كل عائلة قطرية (سائق وخادمة وطاهي ومشرف حديقة).

    وفقط للتذكير أقول إن أقل راتب تتقاضاه المعلمة القطرية يصل إلى تسعة آلاف دينار شهريا. وتذكير آخر هو أن راتب ضابط برتبة عميد في الجيش القطري يصل إلى نحو 27 ألف دينار أردني شهريا (140 ألف ريال قطري) عدا عن سيارة لاند كروزر (ثمنها في الأردن حوالي 120 ألف دينار قبل رفع الرسوم الجمركية الجديدة.) اللهم أدم عليهم النعمة ووسع في رزقهم لأنهم شعب طيب يقوده طيبون.

  • 2 عموني 29-05-2012 | 06:15 AM

    لا حول ولا قوة الا بالله

  • 3 مواطن غيور 29-05-2012 | 06:15 AM

    ياساتر كيف بدهم يستضيفوا كاس العالم بملاعب مغلقة
    ....

  • 4 النظامي 29-05-2012 | 11:19 AM

    قدر الله وما شاء فعل لا حول ولا قوة الا بالله

  • 5 سلامة 29-05-2012 | 11:28 AM

    إنالله وإنا إليه راجعون

  • 6 اردني 29-05-2012 | 01:30 PM

    ان لله وانا اليه راجعون .... لا حول ولاا قوة الاا بالله


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :