facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




شفيق: لا ضير بحكومة يتزعمها “الاخوان”


26-05-2012 02:57 PM

عمون - قالت جماعة الاخوان المسلمين انها ستدعو المرشحين الرئيسيين الذين اخفقوا في الجولة الاولى من الانتخابات الرئاسية الى محادثات حول امكانية تولي موقع نائب الرئيس، وتشكيل حكومة ائتلاف.

وقال ياسر علي المتحدث باسم الجماعة ان من ضمن المدعوين عبد المنعم ابو الفتوح، المرشح الاسلامي المستقل الذي حل رابعا، وحمدين صباحي، المرشح اليساري الذي حل ثالثا.

وقد اكدت الجماعة فوز مرشحها للانتخابات الرئاسية محمد مرسي في الجولة الأولى، وستنحصر المنافسة في الجولة الثانية بينه وبين المرشح أحمد شفيق.

وقال شفيق في وقت لاحق إنه لا يرى ضيرا في فكرة تشكيل حكومة جديدة يتزعمها الاخوان المسلمون، وذلك فيما يبدو انها محاولة للتقرب الى الاخوان قبيل الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية التي سيواجه فيها الشهر المقبل مرشح الجماعة محمد مرسي.

وقال شفيق في مقابلة اجرتها معه قناة الحياة التلفزيونية المصرية "لا ارى مشكلة في ان يكون رئيس وزراء مصر القادم من حزب الحرية والعدالة (الجناح للاخوان المسلمين)".

وقال عصام العريان القيادي في الجماعة، في مؤتمر صحفي، إنه من السابق لأوانه الحديث عن اتخاذ نائب عسكري لرئيس الجمهورية في حال فوز مرشح الجماعة، مؤكدا أن ابتعاد الجيش عن السياسة أمر مطلوب.
وحذر العريان بالقول ان "الامة في خطر" اذا فاز شفيق بمنصب الرئاسة، وان الجماعة ستبدأ حوارا "لانقاذ ثورتنا"، حسب تعبيره.

وكان المرشح الاسلامي عبد المنعم ابو الفتوح ذكر انه يدعم مرسي، ضمنا، لمواجهة شفيق، آخر رئيس وزراء في عهد مبارك، بعد اخفاق ابو الفتوح في الترشح لجولة الانتخابات الثانية، عقب ظهور نتائج شبه نهائية تقدم فيها مرسي وتلاه شفيق ثم حمدين صباحي ثالثا.

واوضح ابو الفتوح، في بيان صدر عن حملته الانتخابية، والذي لم يذكر فيه مرشح الاخوان المسلمين بالاسم، انه يدعو مؤيديه الى "تنحية الخلافات السياسية والحزبية جانبا، والعمل على بناء توافق وطني، والوقوف جبهة متحدة ضد رموز الفساد والقمع".

نتائج شبه نهائية

ونقلت إذاعة (بي بي سي) عن مصدر باللجنة العليا للانتخابات الرئاسية في مصر قوله أمس الجمعة ان النتائج شبه النهائية اظهرت تصدر محمد مرسي مرشح حزب الحرية والعدالة، المنبثق عن الاخوان المسلمين، قائمة المرشحين الرئيسيين للجولة الثانية من الانتخابات.

واوضح المصدر انه تم فرز 12,833 لجنة في 24 محافظة حتى الآن أسفرت نتائجها المجمعة من قبل اللجان العامة عن تصدر مرسي بنحو 5,693,982 صوتا، يليه أحمد شفيق بنحو 5,490,943 صوتا.

وأشار المصدر، الذي طلب عدم ذكر اسمه، الى المرشح حمدين صباحى حل ثالثا بنحو 4,596,146 صوتا.

وقال ان نتائج اللجان المتبقية وعددها 266 ستصل خلال ساعات إلى اللجنة العليا، لكن من غير المتوقع أن تغير في تلك النتائج بشكل جذري يؤثر على المركزين الاول والثاني.

وانتخابات الرئاسة في مصر فيها ثلاثة أنواع من اللجان، اللجان الفرعية وعددها 13,099 تعلن النتائج وتسلمها لمندوبي المرشحين، ولجان عامة عددها 351 تتسلم النتائج من اللجان الفرعية التابعة لها وترصدها وتجمعها، ثم اللجنة العليا للانتخابات التي تتسلم النتائج المجمعة من اللجان العامة، وهي الوحيدة المخولة بإعلان النتائج النهائية ويعمل بها أكثر من 200 قاض.

(بي بي سي)





  • 1 ابو مروان 26-05-2012 | 06:44 PM

    ايها المصريون اتحدوا
    اذا كان احمد شفيق سيعود اليكم فكانك يا ابو زيد ما غزيت فهو صورة عن النظام البلئد افيقوا وازبلوا الحكم السابق وادفنوه الى الابد وازروا محمد مرسي وجربوا الاسلاميون مرة واحدة لا تخافوا منهم ستجدونهم ان شاء الله الحل لكل مشاكلكم

  • 2 خلدون العزام من الاردن اربد 01-06-2012 | 12:10 PM

    ايها الشعب المصري العظيم جربوا الاخوان المسلمين ولو مرة واحدة واذا لم يكونوا على قدر المسؤلية هناك حديث آخر معهم وأضنهم صادقين فيما يقولون


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :