facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




التربية : الاردن يولي اهتماماً في المحافظة على مدينة القدس وأسوارها


21-05-2012 04:00 PM

عمون - راشد العساف - التقى وزير التربية والتعليم، رئيس اللجنة الوطنية الأردنية للتربية والثقافة والعلوم، الدكتور فايز السعودي في مكتبه اليوم مدير عام منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم (اليونسكو) السيدة ايرينا بوكوفا والوفد المرافق لها.

وبحث الدكتور السعودي والسيدة بوكوفا أوجه التعاون الثنائي بين الجانبين في المجالات التربوية والتعليمية والثقافية والبرامج التي تنفذها الوزارة، حيث أكد الدكتور السعودي على ضرورة تعزيز وتطوير هذه المجالات.

واستعرض الدكتور السعودي البرامج والمشاريع التي تقوم بها الوزارة من خلال اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم، وأهمها: مشروع تدريب المعلمين، مبادرة التعليم في الدول العربية، المساهمة في تطبيق اتفاقية التراث الثقافي غير المادي، الاهتمام الأردني في المحافظة على مدينة القدس وأسوارها، فضلاً عن البرامج في قسم العلوم وخاصة في مجال أخلاقيات البيولوجيا والخلايا الجذعية.

وأشار الدكتور السعودي إلى أن الوزارة تعمل على مشروع بناء القدرات في جرد وصون التراث الثقافي غير المادي في مدينة مادبا، إضافة إلى نية الوزارة في إقامة معرض لمطبوعاتها وورشة عمل في مجال التوثيق الرقمي.

وأعرب عن شكره والوزارة إلى السيدة بوكوفا والوفد المرافق لها ولـ"اليونسكو" على ما بذلوه من جهود في مجال التربية والتعليم.

من جهتها، أعربت السيدة بوكوفا عن شكرها للأردن على ما تبذله من جهود لتعزيز وتطوير التعاون بين الجانبين وخصوصاً في المجالات التربوية والتعليمية والثقافية، موضحة أن الأردن من أوائل الدول الفاعلة في التعاون الوثيق مع "اليونسكو".

وأكدت على ضرورة التركيز على نوعية التعليم ومخرجاته، بالإضافة إلى التركيز على التعاون المشترك في مجال سياسة العلوم وأخلاقيات البيولوجيا.

وأشارت إلى أن "اليونسكو" تهتم بمواقع التراث وتعمل على صونه وحمايته بالتعاون مع الدول الأطراف، مشددة على ضرورة عمل خطط إدارية تساهم في منع تسجيل مواقع على قائمة التراث المهدد بالخطر.

بدوره، عرض رئيس قسم الثقافة والاتصال باللجنة الوطنية الأردنية للتربية والثقافة والعلوم السيد ناصر سدر أهداف وإنجازات والمشاريع المستقبلية للجنة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :