facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




قورشة يعرض بمركز الساكت للعنف الجامعي


19-05-2012 03:16 PM

عمون - نظم مركز موسى الساكت الثقافي يوم الخميس الماضي محاضرة للداعية الدكتور امجد قورشة بعنوان "العنف الجامعي واثره على المجتمع" وقد حضرها نحو 300 من طلاب المرحلة الثانوية من مدارس السلط الحكومية والخاصة.

قورشة في محاضرته ذكر عده مواضيع تحاكي الواقع الذي يعيشه الشباب بشكل عام واستعرض اهم مشاكلهم بشكل عام.

وطرح قورشة موضوع العنف الجامعي بطريقته المشوقة حيث بين مضار العنف في الجامعات باسهاب ووضح اسبابه واكد للطلبة الحضور على ان المحاضرة هدفها الوقاية من الوقوع في عنف الجامعات مستقبلا.

واكد أهمية التحلي بثقافة التسامح والعفو والتعامل مع الاخر بكل حكمة، وقال انه من الممكن ان يكون الشاب غير صالح ومستهتر ولكنه قد يسبب الاهانه المذلة لأهله وتلويث سمعة عشيرته.

واستخدم قورشة طريقة القصة في طرح رسائله للطلبة لاخذ العبرة منها وذكر عدة قصص كل قصه منها لها عبره لتحقيق الفائدة واحداث التغيير في تفكير طلبتنا.

واكد انه يهدف من هذا اللقاء ارضاء الله وانه يقوم بتأديه واجبه اتجاه الاسلام والمسلمين ودعا الى عدم التفرقة على اساس العرقي والجنسي والديني بين الناس كما يحثنا ديننا الاسلام.

وقال انه يجب على المرء ان يكون مخلص في التعامل مع الاخرين وعدم استخدام السلطة والقوة في الاعتداء على اعراض الناس وعلينا التذكر ، بانه لكل فرد منا عرض يخاف عليه ويجب ان نراعي ذلك وان نحافظ على انفسنا في عدم الوقوع في المعاصي.

وقال قورشة ان استهداف طلاب المرحلة الثانوية في هذا اللقاء التي تقرب من دخول الجامعات هدفه تحقيق بيئه جامعيه آمنة ، وبين ان ترسيخ هذا الامر له دور بارز في الجامعه حيث ان الطالب يدخل الجامعة وليس لديه الوعي الكافي بما يفعل فيقع في المعاصي ويرتكب الاخطأ وان اغلب المشاكل تحدث عن ذلك.
و
ختم بالقول أنه يجب علينا مراعاة البيئه التي نعيش فيها ومراعاة الصحبه ان كانت طيبه او غير طيبة، واكد بان باب التوبة مفتوح وان الله سوف يغفر لمن اراد التوبه وبدء حياة جديده خاليه من اي معصيه
وقد حضر اللقاء نائب رئيس المركز المهندس موسى الساكت والدكتور ابراهيم الكلوب مدير المركز ومدير مدرسة السلط الثانوية للبنين وعدد من معلمي المدارس الثانوية المشاركة واعضاء من هيئة ادارة المركز .





  • 1 متسائل 19-05-2012 | 03:42 PM

    وينك يا دكتور زمان ما طليت علينا يالتلفزيون والله اشتقنا لكلامك الجميل والرائع وفقك الله.

  • 2 سلطي مؤمن 20-05-2012 | 01:33 AM

    كل الشكر والتقدير لمركز موسى الساكت على النشاطات المتميزة خاصة التي فيها الحث على الاخلاق والفضائل في زمن قل روادها.
    جمع 300 طالب ثانوي في المركز ابداع جديد لادارة المركز والقائمين عليه شكرا اعطونا المزيد جزاكم الله كل خير

  • 3 نقرش 20-05-2012 | 02:17 PM

    وينك يارجل الله يجزيك الخير ويكثر من امثالك والله انك تنحب لله تعالى


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :