facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




فرز أصوات المصريين في الأردن بانتخابات الرئاسة


18-05-2012 02:58 AM

عمون - أ ش أ - بدأت في الأردن وسويسرا عمليات فرز المصريين المقيمين هناك في الانتخابات الرئاسية، بمقر السفارة المصرية في الأردن والقنصلية والسفارة في سويسرا، بعد غلق باب التصويت في الثامنة من مساء اليوم الخميس، بالتوقيت المحلي للدولتين.

وكانت السفارة المصرية في الأردن قد تلقت مظاريف الاقتراع من المواطنين المصريين بالأردن، سواء بالبريد أو تسليمها باليد للسفارة، أو حضور الناخب بنفسه للإدلاء بصوته داخل مقر السفارة المصرية في عمان، بدءًا من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الساعة الثامنة مساء يوميا، بتوقيت الأردن منذ يوم الجمعة الماضي وحتى مساء الخميس.

ويُجرى فرز أصوات الناخبين المصريين بالأردن داخل مقر السفارة، عن طريق رئيس وأعضاء اللجنة الفرعية، وبحضور مندوب واحد لكل مرشح من المرشحين للرئاسة، حيث سيتم إرسال نتائج الفرز إلى وزارة الخارجية، التي تقوم بتسليمها إلى اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية في مصر.

وبحسب الموقع الإلكتروني للجنة هناك 3469 مصريًا في الأردن، سجلوا بياناتهم للتصويت في الانتخابات الرئاسية.

كما بدأت السفارة والقنصلية المصرية في سويسرا عمليات فرز أصوات المصريين المقيمين هناك، وكان عدد المسجلين وفقًا للبيانات 1100 مواطن، مارس منهم حق التصويت حوالي 630.

وانتهت مساء الخميس عمليات الاقتراع للمصريين المقيمين في الخارج ممن لهم حق التصويت في الانتخابات الرئاسية والبالغ تعدادهم 586 ألف مواطن والتى كانت قد بدأت اعتبارا من صباح "الجمعة" الماضى في أماكن تواجدهم فى 166 دولة حول العالم، وذلك لاختيار رئيس جديد للبلاد من بين 13 مرشحا يخوضون السباق الرئاسى.

وبدأت على الفور عمليات فرز الأصوات بحضور ممثلى المرشحين وعدد من أعضاء الجالية المصرية وممثلى منظمات المجتمع المدنى ممن حصلوا على تصاريح لمتابعة الانتخابات من لجنة الانتخابات الرئاسية، وذلك بداخل البعثات الدبلوماسية والقنصليات.





  • 1 من بره 18-05-2012 | 03:37 AM

    مبروك لمصر و عقبال عند البقيه

  • 2 BBC 18-05-2012 | 09:12 PM

    BBC


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :