facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الطباع يستبق أداء الحكومة اليمين الدستورية ويعين مديراً عاماً للبترول الوطنية(فيديو)


17-05-2012 02:59 PM

عمون - هشام عورتاني - كشفت وثيقة حصلت عليها "عمون" مخالفة رئيس مجلس ادارة شركة البترول الوطنية حسن الطباع لقانون الشركات الاردني وتجاهله للقوانين بخصوص استشارة وزير المالية بتعيين مدير عام للشركة واستشارة الحكومة بشكل عام في قضية من هذا النوع.

وكان الطباع قد دعا اعضاء مجلس ادارة الشركة لاجتماع السبت الماضي اي قبل اداء حكومة الطراونة اليمين الدستورية وحضر الاجتماع المذكور 4 من اعضاء مجلس الادارة في حين اعتذر عن الحضور نائب رئيس مجلس ادارة شركة البترول الوطنية الدكتور زهير خليفة.

وبينت الوثيقة التي تحمل توقيع خليفة والموجهة لرئيس مجلس ادارة الشركة احتجاجه على اجتماع مجلس الادارة معتبرا انه غير قانوني وخالف قانون الشركات.

وقال في مذكرته ان تعيين مدير عام للشركة لا يحمل صفة الاستعجال كونه يوجد مدير عام بالوكالة يقوم بالمهام بقرار سابق من مجلس الادارة ومنذ انتهاء خدمات مدير عام الشركة السابق.

واضاف انه كان بالامكان عرض موضوع تعيين مدير عام للشركة في جلسة عادية للمجلس وبدعوة خطية اصولية يشمل جدول اعمالها بند تعيين مدير عام للشركة وفق احكام قانون الشركات النافذ وبالتالي اعتقد ان الجلسة التي عقدها المجلس لاتتفق واحكام قانون الشركات.

إن تعيين مدير عام للشركة ومسار هذا الملف لم يكن بالشفافية اللازمة وقد تحفظت على قرار مجلس الادارة رقم 1-2012 وتاريخه 18-1 -2012 المتعلق بتكليف نفس اللجنة التي شكلت بموجب قرار مجلس الادارة رقم 53-2011 وتاريخه 26-9-2011 المتضمن تشكيل لجنة برئاسة رئيس المجلس واثنين من اعضاءه لاعداد شروط ومتطلبات مسابقة ملئ شاغر منصب المدير العام حيث جاء القرار رقم 1-2012بناء على طلب رئيس المجلس.

واضاف انه تم التغطية على تجاوز اللجنة لمهامها المطلوبة في القرار رقم 35-2011 لتوسيع مهام اللجنة لتشمل اختيار اختيار مدير عام للشركة.

وقال ان "سبب تحفظي كان اولا بسبب تجاوز اللجنة لمهامها المطلوبة وثانيا ان يكون المجلس هو من يقرر اختيار المدير العام وفق احكام قانون الشركات النافذ".

وأضاف "لم يقم رئيس المجلس بعرض ما توصلت اليه اللجنة بخصوص القرارين المذكورين اعلاه على مجلس الادارة بالرغم من طلبي المتكرر بضرورة قيامه بذلك لكي يتخذ المجلس قراره في ضوء تقييم المجلس لما توصلت اليه اللجنة لاختيار الشخص المناسب لشغر منصب المدير العام وفق احكام قانون الشركات ثم يقوم باستشارة وزارة المالية –المالك للشركة- وقد جرت العادة ان يتم ذلك شفهيا".

وبينت المذكرة ان رئيس مجلس ادارة الشركة حسن الطباع ذكر في اجتماع غير رسمي دعا اليه وحضره عدد من اعضاء مجلس الادارة ان وزير المالية السابق امية طوقان طلب منه تعيين احد المتقدمين للوظيفة وهو من خارج جهاز الشركة وهو نفس الشخص الذي طلب وزير الطاقة السابق تعيينه بهذه الوظيفة وقد رفض رئيس المجلس تعيينه لاعتقاده ان المعني بالموضوع هو وزير المالية ثم رفض توصية وزير المالية السابق بحجة انه يجب ان تأتي التوصية بشكل خطي وبالنتيجة فقد ارسل كتابا الى وزير المالية السابق بالتنسيق مع المستشار القانوني للشركة يتضمن ان تكون توصية وزير المالية خطية.

وختم خليفة مذكرته بقوله ان هذا الملف بقي مفتوحا لحين استقالة حكومة الخصاونة في حين رفض رئيس المجلس عرض هذا الملف وتطوراته على مجلس الادارة.

ويشار ان الحكومة السابقة ممثلة بوزراة المالية ووزارة الطاقة قد نسبت بتعيين المهندس مبارك الطهراوي مديراً عاما للبترول الوطنية.





  • 1 ابن الاردن 17-05-2012 | 05:10 PM

    الموضوع كلة وراءة النائب ........

  • 2 it means 17-05-2012 | 05:45 PM

    نعتذر عن النشر

  • 3 الى ابن الاردن 17-05-2012 | 05:53 PM

    دور النائب ان يدافع عن الحق ودون المساس بحق احد او بحق الوطن. وما حصل سلب لحق مكتسب وإساءه متعمده للوطن

  • 4 رسالة سحاب 17-05-2012 | 06:05 PM

    لا حوله ولا قوة الا بالله

    يجب اعادة الحقوق لأصحابها وارسال هذا الملف الى مكافحة الفساد

  • 5 الحقيقة 2 17-05-2012 | 06:32 PM

    اذا يا عمون نشتروا الحقيقة الاولى التي يجب ان تقال . فارجو ان تتنشروا الحقيقة الثانية التي يجب ان تقال ولا اعتقد انكم ستنشرون لعدم حياديتكم في هذا الموضوع بالذات . سبب موقف د.زهير والذي بينه في الكتاب المنشور هو انه كان يريد ان ينتدبه المجلس لادارة الشركة ( عضو مجلس منتدب لادارة الشركة) وبالتالي الحصول على منافع يعرفها هو .وهو الذي لم يحصل ولن يحصل .صدق او لا تصدق.

  • 6 روساني 17-05-2012 | 07:30 PM

    1-تم الاعلان عن وظيفة مدير عام للبترول الوطنية بالجائد
    وكنت احد المتقدمين للوظيفة وكنت انتظر استدعائي للمقابلة وما زلت حتى الان
    2-بتاريخ 12-5-2012 طلب من عدة موردين لشراء قطع كمبريسورات بموجب عطاء 4/2012 وبعد فتح الروض وكشف الاسعار وتبين ان المورد المنافس سعرا ليس المفضل قام بالغاء العروض واعلن عن العطاء في جريدة الدستور فقط والان العطاء يتم برمجتة من قبل موظفين داخل الشركة لاحالتة باسعار اعلى على الشركة التي في ذهن المدير العام
    3-مجلس ادار البترول الوطنية لم يفيرو اعضاء مجلس ادارتة منذ 20 عام ؟؟؟ اصبحو مهترئين
    4-عدد الموظفين في عمان يساوي او يفوق العدد الموجود في الموقع لماذا؟
    5-هل هذة الشركة ربحية وتغطي نفقاتها ام تصرف الحكومة من جيبها على هذة الشركة؟
    6-اذا كانت الحكومة تصرف على هذة الشركة لماذا لا يتم اغلاقها والبدء باغلاق مكاتبها في عمان /خلداواقلها تقليص عدد موظفيها في عمان ونقل الباقي للموقع لضغط الانفاق(طاقة-رواتب-خدمات الخ...)
    باختصار الشركة بحاجة لمحاربة الفساد فيها

  • 7 موظف بترولي 17-05-2012 | 07:55 PM

    الشركة لا تحقق اي انتاج او ارباح
    وتنفق الحكومة عليها ملايين الدنانير وخصوصا على مكاتب الشركة الموجودة في عمان
    ويجب نقل المكاتب فورا لموقع الشركة بالريشة واغلاقها
    لان الشركة ليست دار رعاية اجتماعية

  • 8 الحقيقة 17-05-2012 | 09:25 PM

    لقد تاكد لي يا عمون عدم حياديتكم لانكم لم تنشروا ما سبق ان ارسلته تحت اسم الحقيقة وها انا اعيد كتابة التعليق واتحداكم بنشره. ما كنت قلته ان لحقيقة التي يجب ان تقال ان مجلس الادارة كما علمنا اصر خلال الحكومة السابقة على الحصول على كتاب خطي من الماللك وهو حسب القانون وزير المالية لتعيين السيد .... الذي هوابن عم .....
    بسبب ان توجهات الحكومة قد اختلفت مع نتائج المسابقة التي اجراها مجلس الادراة لتعيين مدير عام للشركة والتي حصل المذكور بها على الترتيب الثالث.
    وان ما تم بتعيين صاحب الترتيب الاول اظهر لنا ان مجلس الادارة لا يؤمن بالتعيين بالواسطة التي اورثتنا جهازا مترهلا في الادارة الحكومية وهو ما اصبحنا نلحظه جميعا.
    ولهذا السبب جاء المؤتمر الصحفي لسعادة النائب المحترم الذي كان كل ماذكره عاري عن الصحة تماما بل كل ماذكره كان تحاملا على مجلس الادارة لعدم تعيين ابن عمه في المنصب.
    وانا بصفتي موظف في شركة البترول شديد الصلة بما يحدث عن قرب اقول لسعادة النائب ان ديوان المحاسبة يدقق كالمعتاد في سجلات الشركة وسيصدر تقريره قريبا وسيكون هو الحكم في كل ما يقال علما ان شركةالبترول هي من الشركات القلائل التي تملكها الحكومة والتي حققت ربحا لهذا العام تم تحويل قسما كبيرا منه لوزارة المالية

  • 9 اسالو عن زهير خليفة 17-05-2012 | 09:34 PM

    يقال ان خليفة دائما يختلق القضايا في المجلس حتى مع الادارة السابقة لانه لم يعينوه رئيس للمجلس هذا ما يقال لكن عليكم التأكد

  • 10 اسالو عن زهير خليفة 17-05-2012 | 09:34 PM

    يقال ان خليفة دائما يختلق القضايا في المجلس حتى مع الادارة السابقة لانه لم يعينوه رئيس للمجلس هذا ما يقال لكن عليكم التأكد

  • 11 يا هلا 17-05-2012 | 09:54 PM

    احلى ما في الموضوع انه حيا القراله موجود على الفضيحه يا اخوان 90 % من اللي غطى على الفساد حيا القراله وزير التنميه الساسيه

  • 12 شامية 17-05-2012 | 10:32 PM


    ومن هي الشركة التي سيحيل عليها وباسعار اعلى من الاسعار التي وصلتة
    لقطع انجرسول راند

    بعد ان احتفظ المدير العام السابق بسيارة شركة البترول في منزلة وهو متقاعد

  • 13 قانوني 18-05-2012 | 12:36 AM

    لم اجد فيما ورد بالخبر مخالفة فعلية لقانون الشركات

  • 14 مواطن أردني أبن أردني 18-05-2012 | 02:16 AM

    ...
    ثانيا : إن نشر مثل المقالات من قبل السيد عورتاني هو عبارة عن التصيد بالماء العكر وهذا ما أنهى به مقالته نحو جهة محددة.
    ثالثا : نحن ومن خلال أصدقاء لنا في شركة البترول نعرف جيدا ماذا يدور في الشركة، فأنا لا ألوم مجلس إدارتها بقدر ما ألوم الحكومة التي لا تحسن إختيار مجالس إدارة الشركات العامة وإنما تختار ..... لأنه بالأساس أن أعضاء حكوماتنا وتوابنا الذين أقسموا على كتب الله طلعوا كلهم فاسدون وإنتهازيون يلهثون وراء مصالحهم السخصية والمحاسيب.
    رابعا: إن استعجال رئيس مجلس إدارة شركة البترول على إتخاذ قرار تعيين مدير عام للشركة كان نتيجة غسل الدماغ الذي حصل له من قبل المدير الذي قام بتعيينه ويعود ذلك للجهل الكامل لرئيس مجلس الإدارة السيد حسن الطباع إبن الحسب والنسب في أمور البحث والتنقيب عن البترول بصورة خاصة ووجود شخص لا يجيد إلا الكلام المنمق فقط ( بالعامية كلامه بغرق سفن)وكما سمعت من أصدقائي في الشركة أن المدير الذي تم تعيينه مدير عام أنه لم يقدم أي تقرير فني واحد خلال مدة خدمته السابقة سواء في سلطة المصادر أو الشركة فقد وجدت نفسي مشدوها أمام هذه الطرفة
    رابعا: استغرب كيف أن الحكومة تعين مثل هكذا شخص بمركز رئيس مجلس إدارة لشركة متخصصة محددة بتقنيات مختلفة كثيرا عن الشركات ألخرى في البلد ونتسأل واسطته كبيره لهذه الدرجة حتى نزل على الشركة أو لأنه غلبان بحاجة لتحسين وضع أو أنه كغيره من النازليين على البلد وفي أفواههم ملاعق ذهب ولا يجوز كباقي الناس الببسطاء في هذا البلد
    خامسا : أعتقد أنه يتوجب على الحكومة إعادة النظر خلال تعيين مجالس إدارة الشركات العامة وبصورة خاصة البترول الوطنية بأن يكونو أعضاء المجلس من المتخصصين بالبحث والتنقيب عن البترول وليس للمتنفعين من الوزراء المتقاعدون ياحرام راتب التقاعد لا يكفيهم وبحاجة لتحسين وضعهم.
    سادسا : هناك كفاءات ممتازة بالشركة ومؤهلة علميا وفنيا ومخاصون بعملهم وببلدهم ولكنها مدفونة نتيجة وجود الإنتهازيون والفاشلون والمنافقون والمتسلقون محيطون بهم من جميع الجواتب ، وإنني إذ أطلب لهم من جلالة الملك المعظم إنصافهم ومنحهم المكانة التي يستحقونها لأنه سبق وأن عملت مع بعض منهم ووجدت لديهم كل صفات الولاء والإنتماء إضافة الى قدراتهم العلمية والفنية وهذا ليس من باب الدفاع عنهم كأصدقاء لي وإنما من باب بيان الحقيقة

  • 15 الى الحقيقه 18-05-2012 | 03:15 AM

    نعتذر

  • 16 صلاحية مجلس الادارة 18-05-2012 | 04:26 AM

    اعتقد ان تعيين المدير العام من صلاحية مجلس الادارة والقرار قانوني خاصة وان مجلس الادارة مسؤول على متابعة الاشراف على اعمال الشركة وبالتالي هو صاحب الصلاحية بالتعيين

  • 17 صلاحية مجلس الادارة 18-05-2012 | 04:26 AM

    اعتقد ان تعيين المدير العام من صلاحية مجلس الادارة والقرار قانوني خاصة وان مجلس الادارة مسؤول على متابعة الاشراف على اعمال الشركة وبالتالي هو صاحب الصلاحية بالتعيين

  • 18 الى 7 18-05-2012 | 12:21 PM

    1-لماذا السيد ع.... لا يستقبل زوار من خارج الشركة؟
    2-هل الشركة بحاجة الى العدد الكبير من الموظفين الموجودين في عمان ؟
    3-لماذا مجلس الادارة لم يطرا علية اي تعديل او تغيير منذ 20 عام تقريبا؟
    4-لماذا لا يتم نقل المكاتب للموقع-الريشة في ظل سياسة التقشف؟
    5-لماذا ع.... اشترى سيار فارهة لاحد الوزراء على نفقة شركة البترول الوطنية؟
    6-لماذا السيد ع.... عاد واعلن عن عطاء رقم 4/2012 بعد كشف اسعار عروض الشركات في المرة الاولى والاحالة ستكون باسعار اعلى من المرة الاولى لبعض الشركات المحسوبة على بعض المتنفذين في البترول الوطنية اين النزاهة والشفافية في عمل العطاءات؟
    7-لماذا المهندس م.ر يوعز لجاز المشتريات بمراسلة شركة ويستثني شركة اخرى اسعارها منافسة
    8-اذا استعرضت قائمة اسماء الموظفين الموجودين في مكاتب عمان يلاحظ ان 90% منهم اسماء محسوبة على متنفذين ومعينين بالواسطة علاوة على ذلك لا تحتاج الشركة الى هذا العدد الكبير منهم ومعظمهم لديهم ملل بسبب عدم وجود عمل لديهم -السؤال هو : لماذا لا يتم هيكلتهم وتفعيلهم وتحويلهم الى موظفين منتجين
    9- انا اعتقد بانة ان الاوان ان يتم نقل المكاتب الموجود في عمان الى موقع العمل وحسب الاصول لتوفير النقدية على الشركة ووقف نزيف مزيدا من هدر المال العام

  • 19 ابو نوارة 18-05-2012 | 12:24 PM

    الى 12 القانوني

    هل يجوز ابقاء اعضاء مجلس الادارة مدة حوالي 20 عام دون اجراء اي تعديل عليهم حسب القانون ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • 20 مهتم 18-05-2012 | 01:40 PM

    الامر انتهى

  • 21 للعلم 18-05-2012 | 01:43 PM

    القرار اتخذ بعد اليمين

  • 22 حبذا لو تتم كافة التعينات بهذا الأسلوب 18-05-2012 | 06:37 PM

    تحقيقا لمبدأ الشفافية و وضع حد لتدخلا ت السادة النواب أرى أن يتم نشر نتائج المسابقة التي اجراها مجلس الادراة لتعيين مدير عام للشركة. تحية الى سعادة رئيس مجتس الأدارة الدي أصر على موقفه و رفض كل الضغوطات و الواسطات.

  • 23 تيسير 18-05-2012 | 08:11 PM

    عدم اعادة تشكيل مجلس الادارة الذي يراوح مكانة
    منذ 20 عام فهو اجراء غير قانوني

    ويجب تعديلة

  • 24 نانسي 18-05-2012 | 08:14 PM

    الكسل والراحة تعيمن على الموظفين في الشركة
    لا يوجد عمل لديهم
    خصوصا 80 % تم تعيينهم بالواسطة

    ويجب تفعيلهم

  • 25 الى 7 18-05-2012 | 10:57 PM

    نعتذر

  • 26 زياد 18-05-2012 | 11:05 PM

    اعضاء المجلس ضعاف ..... اجتمع..... واوصل له معلومات اغلبها خطا

  • 27 مراقب وصاحب رأي محايد 18-05-2012 | 11:14 PM

    هنالك مصالح بين المجلس والمدير الذي تم تعيينه ولا يرغب المجلس بتعيين مدير من الخارج قد يفقدهم مكاسبهم التي امنوها لنفسهم حالياً ، وهذا بحاجة لتدقيق ومتابعة ، كما أن المدير الحالي للشركة ينتاهز عمرة 60 عاماً وتقاعد من الشركة ويحصل على راتب ضمان اجتماعي فلماذا يتم تعيينة مدير للشركة مع أنه كان معين مستشار لها ، يجب التدقيق في تعيين المدير العام الحالي لأنه ليس صاحب الحق في التعيين .

  • 28 نشمي ممغوص من الكذب المدوزن 19-05-2012 | 03:45 AM

    بلد مافيها بتروووولـــــــ كيف فيها شركة بترول وطنيه كمان؟؟؟؟؟؟؟ لاوفوق هيك فساد و مشاكل على تعين مدير عام ووو البلد خربانه يا قدعان

  • 29 موظف بترول 21-05-2012 | 07:51 PM

    الحقيقة ان من اوصل شركة البترول الى هذا الوضع السيء من انخفاض لابار غاز الريشة حيث وصل الانتاج الى اقل من 18 مليون قدم مكعب يوميا من اصل 40 قدم وخراب حفارات البترول " ليس مجلس الادارة او رئيس المجلس لانهم ليسوا خبراء بترول والحقيقة هم المدراء التنفذيون في الشركة " واهمالهم لمواقع الغاز والاهتمام فقط في مكاتب الادارة العامة لان مجلس الادارة غير متفرغ وهم مهيمنين على ادارة الشركة

  • 30 علي 23-05-2012 | 10:46 PM

    عطوفة المدير العام عثمان عكاشة رجل ناجح بكل مقايس النجاح حيث ازدهرت الشركة وتضاعف انتاج الغاز بفضل جهودة الجبارة ووضع الشركة الان ممتاز وقد زاد من تقدم هذة الشركة وجود الرجل المخضرم السيد حسن الطباع رئيس المجلس وزاد الخير على موظفين الشركة من راتب الخامس غشر والمكفاءات المجزية من علاوات سفر حيث تم زيادة رواتب الموظفين قبل يومين عشرة بالمئة على الراتب الاساسي بحيث لا يقل عن 50 دينار؟ فكيف يا سيدي المهندس مبارك تريد انتشال الئركة وتصحيح مسارها وهي من انجح شركات البلد اذا لم تكن على صعيد الشركات الكبرى في المنطقة العربية فهنيئا لموظفين شركة البترول هذة الادارة الناجحة وهنيئا للاردن هؤلاء الخبراء العباقرة وليتمتع الاردنيون بالغاز الوطني وقريبا سوف تتخلص خزينة الدولة من شبح فاتورة الطاقة المرعبة

  • 31 مهندسة عارفة 24-05-2012 | 02:29 AM

    فَما عَلى المَرءِ في الأَخلاقِ مِن حَرَجٍ = إِذا رَعى صِلَةً في اللَهِ أَو رَحِما
    من يجرح بالمدير العام المعين على أنه تم تعيينه بالواسطة والمحسوبية فليعلم أنه أكثر ما يكون بعدا عن الأخلاق فالجميع يعلم أن واسطته ماضيه النظيف المشرف الذي أمضاه في خدمة هذا البلد الحبيب كما أن كفاءته العاليه وخبرته الحقيقية وليس خدمته الشكليةهي التي تؤهله بجدارة لشغل هذا المنصب الذي جاء متأخرا(بعد الستين...) لرفضه الحصول عليه بالواسطة التي يدعيها ذوي النفوس الضعيفة .ولكن لابد للحقائق من أن تنطق يوما ما ..ولا بد للفساد من أن ينجلي كما وعد جلالة الملك الغالي.

  • 32 مهندسة عارفة 24-05-2012 | 02:30 AM

    فَما عَلى المَرءِ في الأَخلاقِ مِن حَرَجٍ = إِذا رَعى صِلَةً في اللَهِ أَو رَحِما
    من يجرح بالمدير العام المعين على أنه تم تعيينه بالواسطة والمحسوبية فليعلم أنه أكثر ما يكون بعدا عن الأخلاق فالجميع يعلم أن واسطته ماضيه النظيف المشرف الذي أمضاه في خدمة هذا البلد الحبيب كما أن كفاءته العاليه وخبرته الحقيقية وليس خدمته الشكليةهي التي تؤهله بجدارة لشغل هذا المنصب الذي جاء متأخرا(بعد الستين...) لرفضه الحصول عليه بالواسطة التي يدعيها ذوي النفوس الضعيفة .ولكن لابد للحقائق من أن تنطق يوما ما ..ولا بد للفساد من أن ينجلي كما وعد جلالة الملك الغالي.

  • 33 مهندسة عارفة 25-05-2012 | 01:20 PM

    فَما عَلى المَرءِ في الأَخلاقِ مِن حَرَجٍ = إِذا رَعى صِلَةً في اللَهِ أَو رَحِما
    من يجرح بالمدير العام المعين على أنه تم تعيينه بالواسطة والمحسوبية فليعلم أنه أكثر ما يكون بعدا عن الواسطة فالجميع يعلم أن واسطته هي أخلاقه وماضيه النظيف المشرف الذي أمضاه في خدمة هذا البلد الحبيب كما أن كفاءته العاليه وخبرته الحقيقية وليس خدمته الشكليةهي التي تؤهله بجدارة لشغل هذا المنصب الذي جاء متأخرا(بعد الستين...) لرفضه الحصول عليه بالواسطة التي يدعيها ذوي النفوس الضعيفة .ولكن لابد للحقائق من أن تنطق يوما ما ..ولا بد للفساد من أن ينجلي كما وعد جلالة الملك الغالي. ....


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :