facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




بيان من نقابة المهندسين في ذكرى النكبة ..


14-05-2012 07:32 PM

عمون - اصدرت نقابة المهندسين بيانا الاحد في ذكرى ال 64 لاغتصاب فلسطين تاليا نصه :


في الذكرى الرابعة والستين لاغتصاب فلسطين وإعلان قيام ما يسمى بدولة اسرائيل ما تزال الذكرى ماثلة في وجدان وقلب كل حر في هذه الأمة يرثها جيلاً بعد جيل وما زال مفتاح الدار معلقاً لساعة العودة التي ستكون قريبة باذن الله.
تمر الذكرى الأليمة والأسرى اليوم ينتفضون في معركة الكرامة بكل تحد وإرادة وشموخ لكسر الصلف الصهيوني الذي بغى وتجبر وسط الصمت العربي والدولي .. يضحي الأسرى بأرواحهم في أكبر وأطول إضراب عرفه التاريخ.. كل هذا وذكرى النكبة ما تزال ماثلة عند ملايين اللاجئين في مختلف دول العالم..

أربع وستون عاماً وقوى البغي الصهيوني ما زالت تمعن في ممارسة كافة اشكال الهمجية والعنصرية ضد شعبنا الفلسطيني الصابر الصامد، من اغتصاب للأرض وتهويد للقدس، ورفع شعار الدولة اليهودية الى استمرار حصار قطاع غزة الصامد . ظنّاً منه أن ذلك سيطفئ جذوة المقاومة والتمسك بالارض وحق العودة.
في هذه الذكرى الأليمة نحيّي أهلنا في القدس، الصَّامدين المرابطين، الذين يذودون عن المسجد الأقصى بصدورهم العارية، ويتصدون دوماً لمحاولات عصابات المستوطنين وقوات الاحتلال السَّاعية لتهجيرهم وإبعادهم، عبر هدم بيوتهم واعتقالهم ونحيي الأسرى المضربين على هذا الصمود الأسطوري .. ونحيي جماهير شعبنا الأردني التي حفرت هذه الذكرى في وجدانها ولم تنساها والتي وقفت بالفعاليات التضامنية مع أسرانا في سجون الاحتلال .. والتي تحدت اتفاقية الذل والعار اتفاقية وادي عربة وأثبتت أن إرادة الشعب الأردني ووجدانه كله مع فلسطين وقضيتها العادلة .. فالشعب الأردني لم ولن يعترف بهذا الكيان المسخ وسيبقى حق العودة باقٍ ولن ينسى او يباع .
اننا في نقابة المهندسين الأردنيين وفي ذكرى اغتصاب فلسطين لنؤكٍّد على ما يلي:


أولاً:ان فلسطين التاريخية من البحر الى النهر ارضاً وتاريخاً وحضارة هي وقف عربي لا يحق لأحد ان يتنازل عن شبر منها، وإنَّ الحقوق لا تسقط بالتقادم، وإنَّ الشعب الفلسطيني المجاهد سينتزع حريته واستقلاله، وسينتصر لا محالة على الاحتلال والإرهاب والظلم ، وستبقى إرادة شعبنا أقوى من جبروت الاحتلال وقمعه وجيشه.

ثانياً: إن قضية نصرة الأسرى هي إحدى نتائج النكبة الفلسطينية فوجب على حكومتنا وعلى كافة الحكومات العربية وأصحاب القرار أن ينصروا هذه القضية العادلة ويسعوا للضغط على الاحتلال من أجل الاستجابة لمطالب الأسرى في ظل دخولهم مرحلة خطرة قد تهدد حياتهم وقد ينتج عنها استشهاد عدد منهم.



ثالثاً : نرفض فكرة الوطن البديل أو مجرد الحديث عنها لأن فلسطين ستبقى وتعود لاهلها محررة وعاصمتها القدس الشريف وستصلي الجموع العربية في ساحات المسجد الأقصى ولا يملك احد ان يفرط في هذا الحق كائناً من كان.


رابعاً : حق الشعب الفلسطيني بالمقاومة والصمود حتى دحر الاحتلال عن أرضنا ، وندعو الشعب الفلسطيني وشعوبنا العربية لمواصلة الصمود والتمسك بخيار المقاومة بكافة اشكالها لاستعادة الحق من قوى البغي والاغتصاب الصهيوني .


خامساً: دعوة الأمتين العربية والإسلامية وجميع احرار العالم لدعم صمود شعبنا ومقاومته حتى دحر الاحتلال واستعادة حقوقه الوطنية كافة، وفي مقدمتها القدس الشريف.


سادساً: نحيي كافة أشكال الدعم الجماهيري والشعبي لنصرة القضية الفلسطينية التي كانت جماهيرنا الأردنية في طليعتها جنباً إلى جنب مع كافة جماهيرنا العربية التي تضامنت مع إخوانها من أبناء الشعب الفلسطيني داعين إلى مزيد من الدعم ومواصلة التضامن حتى تحرير كامل التراب الفلسطيني.



مجلس نقابة المهندسين الأردنيين

14-5-2012





  • 1 عقيل بادر 15-05-2012 | 02:25 AM

    اعجبني قولكم فلسطين من ابحر الى النهر


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :