facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اسرائيل تسلم ردها على رسالة عباس بشأن مستقبل عملية السلام

13-05-2012 03:28 AM

عمون - وكالات - افاد مصدر في مكتب الرئيس الفلسطيني محمود عباس ان اسرائيل سلمت مساء السبت ردها على رسالة للرئيس الفلسطيني محمود عباس، وتضمنت مطالب اسرائيل لاستئناف مفاوضات السلام.

وقال المصدر نفسه ان اسحق مولخو الموفد الشخصي لرئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتانياهو سلم الرسالة الى عباس في مقر السلطة الفلسطينية في رام الله بعيد الساعة 21,00 (18,00 تغ). ولم يكشف عن مضمون هذه الرسالة.

واكد مكتب نتانياهو تسليم الرسالة وقال في بيان ان "اسرائيل والسلطة الفلسطينية تلتزمان التوصل الى السلام، والطرفان متوافقان على ان تبادل الرسائل بين الرئيس عباس ورئيس الوزراء نتانياهو سيساهم في هذا الامر".

ونقل موقع صحيفة هآرتس الاسرائيلية على الانترنت عن مسؤول اسرائيلي قوله ان رسالة نتانياهو الى عباس تطالب باستئناف فوري للمفاوضات "من دون شروط مسبقة" اي دون اشتراط وقف الاستيطان كما يطالب الفلسطينيون، ولم تتضمن اي اقتراحات جديدة.

من جهتها، نقلت وكالة الانباء الفلسطينية (وفا) ان عباس شدد خلال لقائه مولخو على ان "الطريق الى استئناف المفاوضات تتطلب وقف الاستيطان، بما يشمل القدس الشرقية وقبول حل الدولتين".

واضافت الوكالة ان عباس دعا خلال الاجتماع اسرائيل الى "انهاء معاناة الاسرى الفلسطينيين بشكل فوري ووجوب الافراج عن الاسرى وخاصة الذين اعتقلوا قبل العام 1994".

وينفذ عدد كبير من الاسرى الفلسطينيين في السجون الاسرائيلية اضرابا عن الطعام منذ 17 نيسان/ابريل للمطالبة بتحسين ظروفهم داخل السجون.

ويشكل هؤلاء نحو ثلث الاسرى الفلسطينيين المعتقلين لدى اسرائيل والبالغ عددهم 4700 اسير بينهم حوالى 309 قيد الاعتقال الاداري بحسب مصادر متطابقة.

وكان نتانياهو وعد بالرد "خلال اسبوعين" على الرسالة التي وجهها اليه عباس في السابع عشر من نيسان/ابريل، الا ان هذا الموعد تأخر اثر وفاة والد نتانياهو واثر الاعلان عن تشكيل حكومة وحدة وطنية في اسرائيل.

وكان عباس حث الحكومة الاسرائيلية في رسالته على استئناف المفاوضات على اساس قيام دولة فلسطينية على حدود العام 1967 مع قيام تبادل بسيط للاراضي بين الطرفين، وعلى اساس تجميد الاستيطان في كامل الاراضي الفلسطينية بما فيها القدس الشرقية المحتلة.

كما طالبت رسالة عباس باطلاق سراح كل الاسرى الفلسطينيين في السجون الاسرائيلية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :