facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




النقابات: اعلان انطلاق قافلة حق العودة


12-05-2012 02:43 PM

عمون - صلاح العبادي – انطقلت القافلة الدولية "حق العودة" من مجمع النقابات المهنية متجهة الى قطاع غزة.

وتحمل القافلة التي ينظمها النائب البريطاني جورج غالوي مساعدات طبية، بمشاركة ما يزيد عن 30 ناشط وناشطة من دول اوروبية مختلفة.

وذكر أن بعض النشطاء في القافلة جاءوا في اطار البعد الديني للقضية، وبعضهم ضمن البعد السياسي والبعض في اطار الجانب الانساني.

وفي مؤتمر صحفي عقد ظهر السبت القى الناشط البريطاني كيفن كلمة نيابة عن غالوي الذي لم يتمكن من الحضور لارتباطات عمل في بريطانيا، اكد فيها أهمية هذه القافلة للتأكيد على حق العودة للفلسطينن.

وذكر أن مسمى القافلة يحمل ابعاد مختلفة، اهمها العودة الى غزة، ومن ثم التأكيد أن قطاع غزة جزء من فلسطين وفلسطين هي كل فلسطين، اضافة الى توجيه الرأي العام للاهتمام بالقضية الفلسطينية.

واشار إلى أن حكومات غربية تطمح الى ان تزيل كلمة فلسطين من عقول واهتمامات الشعوب العربية والاجنبية.

واضاف أن انطلاقة القافلة يأتي في الوقت الذي يضرب فيه كثير من الاسرى في سجون الاحتلال الاسرائيلي عن الطعام.

وعبر عن تمنيه ان تصل القافلة الى قطاع غزة في الخامس عشر من ايار الجاري الذي يصادف ذكرى النكبة، لافتاً إلى أن القافلسة تنضوي تحت راية العلم الفلسطيني للتأكيد على اهمية القضية التي تسود فوق كل الخلافات.

واشار إلى أن القافلة التي انطلقت من بريطانيا في 22 من نيسان الماضي مروراً بسبعة دول، للوصول الى عمّان ومن ثن التوجه الى جمهورية مصر العربية ومنها الى قطاع غزة.

وبين أهمية الاعلام الجديد ومواقع التواصل الاجتماعي في دعم القضية الفلسطينية.

وقال نقيب المهندسين الزراعيين المهندس محمود ابو غنيمة إن هذه القافلة تؤكد ان القضية الفسلطينية عادلة، مشيراً إلى أن كل الشعب الاردني موحد تحت هذه القضية، قائلا في هذا السياق أن " كل فلسطيني في الاردن يحب الاردن وكل اردني يتمنى الموت لاستعادة فلسطين".

واكد امين عام مجمع النقابات المهنية الدكتور فايز الخلايلة اهمية هذه القافلة، مشدداً على اهمية حق العودة وأنه لا يحق لاي سلطة او دولة او مجموعة من الدول التنازل عنه.

واشار سليمان صويص منسق لجان حق العودة في مجمع النقابات المهنية إلى دور مجمع النقابات في دعم واحتضان الفعاليات الوطنية الداعية لدعم ومساندة القضية الفلسطينية.





  • 1 الحر 12-05-2012 | 04:33 PM

    ممتاز الاجانب بيعملو واصحاب السلطة بتفرجو

  • 2 من الاخر 12-05-2012 | 07:23 PM

    عجبي من النقابات ليس لها الا الحركات ..........

  • 3 محمد ... 12-05-2012 | 07:40 PM

    اذا ذهبت الى الاردن فلا تعجب فالنقابات بها لا تهتم الا بالسياسه وامور السياسه وكان الهدف من انشائها مناقشة امور سوريا والاحتلال الاسرائيلي وامور اخرى ما انزل الله بها من سلطان ، وينسون واجباتهم الرئيسيه في حماية حقوق العمال والموظفين مثلا قانون الضمان الاجتماعي المؤقت يناقش الان في مجلس النواب من قبل لجنة العمال النيابيه بحضور مدير مؤسسة الضمان ووزير العمل ونقاباتنا الغراء مشغوله بقضايا المنطقه والسياسه وربما تحركات حزب الناتو القادمه، هذا طبعا اذا ذهبت الى الاردن .

  • 4 clowns 12-05-2012 | 10:27 PM

    bla bla bla

  • 5 adolf 12-05-2012 | 11:01 PM

    imported people


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :