facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اربد: تضامن مع الأسرى بسجون الإحتلال


10-05-2012 07:01 PM

عمون – قصي جعرون - ينشط شبان في محافظة إربد بتوزيع منشورات تطلع عامة الناس على واقع الإضراب الموحد الذي أعلنه كافة الأسرى في سجون الإحتلال منذ ثلاثة أسابيع والتي دخلت بأسبوعها الرابع.

ومن بين هذه النشاط حملات توعوية من خلال وريقات تحمل مضمون معركة الأمعاء الخاوية وأسبابها التي قادت الأسرى في سجون الصهاينة ببدء المعركة من داخل القضبان.

ويعمل الشباب من مختلف الأعمار والإتجاهات الفكرية على محاولة إيصال صوت الأسرى وفكرتهم إلى عامة الناس من أجل بث التضامن المعنوي في صفوف الشارع مع الأسرى.

مخيمات مجتمعات اللاجئين الفلسطينين في مختلف محافظات المملكة باتت تنظم مهرجانات ولقاءات من خلال لجانها الشعبية لبث أخبار وأوضاع الأسرى الأردنيين والفلسطينين داخل السجون، كما أنها تحاول بحث جميع السبل في دعم إضرابهم وإرادتهم في الإضراب عن الطعام من أجل الضغط على المجتمع الدولي تجاههم وتجاه السياسات الصهيونية التي تخالف كل المعايير الدولية والمواثيق في إحترام حقوق الأسرى.

ومن أبرز النشاطات التي ينفذها المتطوعين برنامج توزيع "الخبز" أمام الإشارات الضوئية التي شهدتها محافظة إربد اليوم بتنظيم من الناشط "سمير عويس" بعنوان "صمتك يقتل الأسرى".

والى جانب آخر من النشاطات في ذات الصدد تعتزم اللجان الشعبية في كل من مخيمات البقعة وجرش والوحدات وغيرها بتنظيم فعاليات خطابية من خلال اللجان الشعبية في تلك المخيمات عبر إستضافة جمعيات دولية وشخوص حقوقيين دوليين لإيصال شجون الإستنكار من أفعال الصهاينة.

وبحسب مصادر من لجان التضامن فإن خطوات تصعيدية ستتبعها اللجان مع مرور الأيام في الضغط على المجتمع الدولي من أجل الإفراج عن الأسرى ووقف الإعتقال الإداري الذي تقوم به سلطات الإحتلال إزاء العرب في الداخل دون وجه حق.

يذكر أن ما يزيد عن 3 ألاف أسير أردني وفلسطيني يقبعون في سجون الإحتلال مضربين عن الطعام منذ أكثر من عشرون يوماً إحتجاجاً على جملة من الأحكام العرفية التي وجهت لهم بالإضافة إلى رفضهم بشكل موحد للإعتقال الإداري.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :