facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




لجنة للتحقيق في حادث اختفاء طائرة روسية باندونيسيا


10-05-2012 01:56 PM

عمون - موسكو - أ ش أ - أمر رئيس الوزراء الروسي ديمتري ميدفيديف بتشكيل لجنة للتحقيق في حادث الطائرة الروسية "سوخوي سوبرجت 100" التي اختفت من على شاشات الرادار أثناء تحليقها الاستعراضي في أجواء اندونيسيا.

وتولى يوري سليوسار نائب وزير الصناعة والتجارة الروسي رئاسة اللجنة التي تضم موظفي وزارة الخارجية الروسية والشركة الموحدة لصناعة الطائرات صاحبة شركة "سوخوي" القابضة التي قامت بتصميم الطائرة.

وكان عدد من المسئولين في وزارة الصناعة والتجارة ولجنة الطيران المشتركة والشركة الموحدة لصناعة الطائرات وشركة "سوخوي" قد توجه إلى اندونيسيا.

ومن جانبهم ، أعلن مسئولون بالسفارة الروسية في اندونيسيا أنه تم العثور على حطام الطائرة .. موضحين أن طيار إحدى المروحيات المشاركة في عملية البحث عن الطائرة المنكوبة التي كانت تقل 48 شخصا، لاحظ الحطام على جبل سألاك على ارتفاع
نحو 1500 متر عن مستوى سطح البحر.

وذكرت وسائل الإعلام الاندونيسية أن طيار المروحية لم يلاحظ أية دلائل على وجود ناجين في تحطم الطائرة ، موضحة أن حالة الحطام غير واضحة حتى الآن.

ويشارك أكثر من 800 فرد من الجيش والشرطة الاندونيسية في عملية الإنقاذ بحثا عن الطائرة وطاقمها وركابها ، وقد تم إيقاف عملية الإنقاذ لعدة ساعات بسبب الظروف الجوية السيئة في المنطقة.

وتعد الطائرة "سوبرجت-100" هي أول طائرة ركاب مدنية جديدة صنعتها روسيا منذ تفكك الاتحاد السوفيتي ، من إنتاج شركة "سوخوي" بالتعاون مع شركات غربية.

وتأمل الحكومة الروسية في توريد الطائرات الجديدة إلى السوق الخارجية، ولذلك نظمت جولة لترويج "سوبرجيت" في عدة دول آسيوية.

وكانت "سوبرجت" تقوم بثاني تحليق استعراضي في إندونيسيا، لكنها اختفت من على شاشات الرادار بعد 21 دقيقة من إقلاعها.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :