facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




نقباء : "الانتخاب" العمود الفقري لعملية الإصلاح


09-05-2012 08:28 PM

عمون - عمان 9 ايار(بترا)- واصلت اللجنة القانونية النيابية في الاجتماع الذي عقدته الأربعاء برئاسة النائب المحامي محمود الخرابشة تدارس مشروع قانون الانتخاب لسنة 2012.

وقال النائب الخرابشة ان اللجنة استمعت إلى آراء ووجهات نظر نقباء النقابات المهنية بحضور وزراء العدل سليمان خليفة والشؤون التشريعية والقانونية الدكتور كامل السعيد، والشؤون البرلمانية شراري الشخانبة، والتنمية السياسية الدكتور نوفان العجارمة حول مشروع القانون.

وأوضح أن النقباء أكدوا ضرورة التوصل إلى قانون انتخاب عصري توافقي يحقق رضا أبناء الشعب الأردني من مختلف الأطياف السياسية والشعبية مشيرين إلى أن هذا القانون يعد العمود الفقري لعملية الإصلاح السياسي التي ينادي بها جلالة الملك عبد الله الثاني.

وطالب النقباء مجلس النواب بانجاز القانون بصيغة تحقق نهجا سياسيا مستقبليا يعمل على إيجاد مجالس برلمانية متعددة الأطياف والألوان السياسية.

وبين الخرابشة أن اللجنة ستواصل اجتماعاتها لاحقا للاستماع إلى كل ممثلي مؤسسات المجتمع المدني للخروج بقانون انتخاب عصري وديمقراطي يلبي الطموحات السياسية للشعب الأردني.

كما واصلت اللجنة النيابية المشتركة من المالية والعمل والتنمية الاجتماعية النيابيتين في الاجتماع الذي عقدته اليوم برئاسة النائب عبد الكريم أبو الهيجاء وحضور وزراء العمل الدكتور عاطف عضيبات و الصحة الدكتور عبد اللطيف الوريكات و المالية سليمان حافظ ومدير عام مؤسسة الضمان الاجتماعي المهندس معن النسور وعدد من ممثلي نقابة البتروكيماويات مناقشة وإقرار عدد من مواد القانون المؤقت رقم (7) لسنة 2010 قانون الضمان الاجتماعي.

وقال النائب أبو الهيجاء ان اللجنة ستواصل اجتماعاتها لمناقشة وإقرار ما تبقى من مواد القانون في اجتماعاتها اللاحقة ليتم بعد ذلك رفعه إلى مجلس النواب لاتخاذ القرار بشأنه.

و كذلك عقدت لجنة فلسطين النيابيه اجتماعها اليوم برئاسة النائب الدكتور عبد القادر الحباشنه تدارست خلاله عدد من الامورالتي تهم اللجنة.

وقال النائب الحباشنة ان اللجنة تناولت عددا من الموضوعات وعلى رأسها أوضاع الأسرى الفلسطينيين لدى السجون الإسرائيلية وانعكاسات اعتقالهم على أهاليهم وقررت اللجنة القيام بزيارة إلى السفارة الفلسطينية في عمان للتضامن مع الأسرى الفلسطينيين والعرب في سجون الاحتلال الاسرائيلي.(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :