facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ليبيا تنتهي قريبا من التحقيق مع سيف الإسلام القذافي

02-05-2012 03:17 AM

عمون - (رويترز) - قالت ليبيا اليوم الثلاثاء انها ستكمل تحقيقاتها مع سيف الاسلام نجل الز 3118041817 الراحل معمر القذافي خلال اسابيع بشأن جرائم من بينها القتل والتعذيب.


وتنازعت الحكومة الليبية ومحكمة جرائم الحرب على مدى عدة اشهر بشأن المكان الذي يجب ان يحاكم فيه سيف الاسلام. ووجهت المحكمة الدولية الاتهام الى سيف الاسلام في يونيو حزيران بارتكاب جرائم ضد الانسانية خلال الحملة للقضاء على الانتفاضة في العام الماضي.


وتعتبر طرابلس محاكمة سيف الاسلام في ليبيا مسألة كرامة وطنية ومقياس للتغيير في البلاد. وتشكك منظمات مدافعة عن حقوق الانسان في قدرة النظام القضائي الليبي على الوفاء بمعايير القانون الدولي وتقول انه يجب ان ي 3635665284 الى المحكمة الجنائية الدولية.


ورفضت الحكومة الليبية مرة اخرى ان تجرى محاكمة سيف الاسلام وعبد الله السنوسي مدير المخابرات الليبية السابق امام المحكمة الجنائية الدولية وذلك وفقا لوثيقة افرجت عنها المحكمة التي مقرها لاهاي اليوم الثلاثا 2703284610 تحقيقاتها بلغت الآن مرحلة متقدمة.


وقالت الحكومة الليبية في الوثيقة إن من المتوقع ان تكتمل التحقيقات في المستقبل القريب.


واضافت ان من المتوقع ان تستكمل مرحلة التحقيقات فيما يتعلق بالقذافي خلال الاسابيع القليلة القادمة أما ف 3649755525 يتعلق بالسنوسي فان الاجراءات ستستغرق وقتا أطول لانه خارج البلاد ويعاني من مرض في الكبد.


واعتقل السنوسي في موريتانيا في مارس اذار وهو مطلوب لدى ليبيا وفرنسا والمحكمة الجنائية الدولية.


وقالت ليبيا في وثيقة المحكمة ان مرض السنوسي أصبح واضحا وإن أحواله الصحية الآن تشير إلى أنه لا يمكن التحقيق معه حاليا في موريتانيا بشأن انتهاك قوانينها ناهيك عن إعادته الى ليبيا.


وأضافت ان وزيري العدل في البلدين على اتصال دائم ويراقبان حالة السنوسي لتحديد متى يصبح تسليمه ممكنا.


ونفت ليبيا مزاعم ايضا بأن سيف الاسلام تعرض لهجوم جسدي وبأنه تم تضليله بشأن الاتهامات الموجهة اليه قائلة انه يلقى الرعاية الطبية المناسبة ولم يتعرض لايذاء بدني.


وقالت في الوثيقة إن سيف الاسلام القذافي محتجز في ظروف ملائمة وانها ستتحسن أكثر عند نقله الى سجن شيد في الآونة الاخيرة في طرابلس وإنه يحصل على أطعمة كافية وجيدة من نفس الطعام الذي يتناوله حراس السجن.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :