facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الأردن يفتتح 3 مراكز تجارية في أربيل والسودان والجزائر


01-05-2012 10:09 PM

عمون - قررت المؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية افتتاح ثلاثة مراكز تجارية في كل من اقليم كردستان العراق والسودان والجزائر لتبدأ عملها في يونيو / حزيران المقبل ، بالإضافة الى المركزين في الإمارات العربية المتحدة وليبيا.

وقال المدير التنفيذي للمؤسسة المهندس يعرب القضاة في بيان صحفي اليوم الأربعاء أن " افتتاح هذه المراكز جاء بهدف زيادة حجم الصادرات الوطنية لتلك الاسواق وتسهيل مهمة عمل الشركات الاردنية وتذليل ما يعترضها من صعوبات وعقبات ودورها كحلقة وصل بين رجال الأعمال الأردنيين ونظرائهم بشكل ينعكس إيجابا على تطوير العلاقات الإقتصادية والتجارية".

وأكد على أهمية دورالمراكزالتجارية في الارتقاء بجودة ومواصفات الصناعة المحلية للوصول بها الى المستويات العالمية وجذب الاستثمارات الخارجية وتنمية العلاقات الاقتصادية الخارجية.

وأشار القضاة إلى أن قرار افتتاح المراكز الثلاثة جاء نتيجة دراسة اعدتها المؤسسة أظهرت أن هناك فرصا تصديرية للعديد من السلع والخدمات المحلية في اسواق السودان والجزائر واقليم كردستان العراق خاصة وأن القطاع الصناعي في السودان مازال في طور النمو " ، موضحا أن "الحكومة الجزائرية وضعت خططا لتطوير البنية التحتية والمرافق الأساسية في بلادها".

يذكر أن حجم الصادرات الوطنية إلى العراق ارتفع خلال العام الماضي بنسبة 10 % ليصل الى 715 مليون دينار مقارنة بـ 648 مليونا للعام الذي سبقه فيما انخفض حجم المستوردات لذات الفترة ليصل الى 126.5 مليون دينار مقارنة بـ 165.6 مليون دينار.

يشار إلى أن مجموع الصادرات الكلي إلى الجزائر بلغ خلال الأعوام 2008 الى 2011 تجاوز 346.4 مليون دينار فيما بلغ مجموع المستوردات للفترة ذاتها 15.47 مليون دينار، كما تجاوز مجموع الصادرات الكلية إلى السودان للأعوام 2008 ـ 2011 ، 250 مليونا ، فيما بلغ مجموع المستوردات للفترة ذاتها حوالي 61 مليونا.

والمؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية هي المظلة الوطنية المعنية بتطوير المشاريع الاقتصادية ودعمها وتمكينها من المنافسة والتطور والنمو محليا وعالميا وترويج منتجاتها في الأسواق الدولية المستهدفة من خلال زيادة حجم الصادرات وفرص التصدير وتعزيز مهاراتها وقدراتها الفنية والإدارية والتصديرية.





  • 1 01-05-2012 | 10:45 PM

    جميل


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :