facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اختتام فعاليات ندوة الاعلام الالكتروني .. افاق و تحديات


28-04-2012 07:02 PM

**بتنظيم من حزب جبهة العمل الاردني


عمون - اوصى المشاركون في ندوة "الاعلام الالكتروني واقع و تحديات وافاق المستقبل" على ضرورة تجسير العلاقة بين وسائل الإعلام الإلكترونية وبين المؤسسات الحزبية ومؤسسات المجتمع المدني، ولدعم المشتركات الوطنية وتمكين الطرفين من ابراز دوريهما في خدمة قضايا المجتمع بعيداً عن الصراعات والاختلافات.

كما دعا المشاركون في الندوة التي نظمها حزب جبهة العمل الوطني الاردني بعمان اليوم ومشاركة عدد من النواب ووزراء سابقون واعلاميون وحزبيون وممثلوا مؤوسسات المجتمع المدني الى دعوة وسائل الإعلام الإلكترونية الى توخي أعلى درجات الدقة والمهنية والموضوعية في نقل الأخبار ومناقشة الموضوعات الوطنية.

واكدوا على اهمية دعوة الأحزاب والمؤسسات إلى الإنفتاح على الإعلام و تزويده بجميع المعلومات والنشاطات التي تتعلق بها، لتأكيد حضورها في وسائل الإعلام من جهة، ونشر الوعي الحزبي الذي يحتاجه المجتمع من جهة أخرى.

واشاروا الى اهمية وجود إعلام الكتروني وطني والعمل على دعمه وتشجيعه وتمكينه من ممارسة دوره بحرية كاملة مع ضرورة التوافق من داخله على وضع اطار تنظيمي يكفل حريته ويراعي التزامه المهني وعدم تجاوزه على حقوق الناس واخلاقيات المجتمع.

واكدوا على اهمية تعزيز التكامل بين دور الإعلام ودور الأحزاب ومؤسسات المجتمع في الدفع نحو تحقيق الاصلاح الحقيقي، والعمل معاً لإطلاق مبادرات وطنية تساعد صانعي القرار على تجاوز مرحلة " استعصاء" الإصلاح.

وبينوا ان وسائل الإعلام الالكترونية لها دور كبير في و ريادي في رفع سقف الحريات الاعلامية، ومع التحفظ على بعض التجاوزات التي تمارسها بعض المواقع .

واكدوا على مركزية دور الصحافة الورقية باعتبارها ركناً اساسياً في العملية الإعلامية، مشيرين الى أن دورها لا يتعارض مع دور وسائل الإعلام الحديثة وانما يتكاملان في خدمة القضايا الوطنية وكل ما يهم المجتمع.

من جهته قال امين عام وزارة التنمية السياسية مالك الطوال ان الاعلام الالكترني اصبح مهما في حياة الافراد بعد الانتشار الكبير الذي حققه الانترنت على مستوى العالم .

واضاف الطوال في كلمته انه يتوجب على الاحزاب الالتفات الى اهمية انتشار الاعلام الالكتروني والاستفاده منه في نشر برامجها و افكارها و الترويج لها لجذب الجمهور .

من جهته اكد رئيس حزب جبهة العمل الوطني الاردني عبد الهادي المحارمة على ضرورة التوجيه الاعلامي والتربوي على الولاء والانتماء للوطن و المحافظة على اصولنا وقيمنا وعاداتنا وتقاليدنا من خلاله وغرسها في نفوس ابنائنا والأجيال القادمة .

وطالب المحارمة بالغاء مصطلح من شتى الاصول والمنابت معتبرا انه ما عادت اليه حاجة نظرا لوحدة الصف الاردني و تماسكها .

و اكد المحارمة على اهمية وضع وضع ميثاق شرف لجميع العاملين في المواقع الالكترونية الاخبارية يحكم العمل فيها بكل شرف وأمانة وإخلاص.

واشار المتحدثون في جلساتهم الى اهمية قيام الصحافة الورقية بتطوير ادواتها واساليبها لتتمكن من مواكبة التطور الذي حققه الاعلام الالكتروني لتتجنب خطر الانقراض نتيجة تقدم الاعلام الالكتروني.

واكدوا على ان من ابرز ايجابيات الاعلام الالكتروني انه اعلام آني و تفاعلي الا انه ما زال بحاجة الى الاستفادة من خبرات الاعلام الورقي بالمهنية و الاتزان و الاسلوب.

واجمع المشاركون على ان الاعلام الالكتروني قد لعب دورا مهما في رع سقف الحرية وتقديم المعلومة السريعة مشيرين الى ضرورة التعاون و التنسيق لرفع سوية و مهنية عاملي في هذا المجال بهدف الوصول الى اعلام حادي و هادف.

وشارك قي الندوة الوزراء السابقون الدكتور نبيل الشريف والدكتور حازم قشوع وعبدالله ابو رمان والنائب حمد الحجايا والزملاء حسين الرواشدة عمر كلاب ، باسل العكور، وماجد توبة .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :