facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الاسلامي يزيد رأسماله 25 مليون دينار


25-04-2012 10:54 PM

عمون - صادقت الهيئة العامة للبنك الاسلامي الاردني في اجتماعها غير العادي اليوم الاربعاء على زيادة رأس مال البنك بمبلغ خمسة وعشرين مليون دينار وتعديل البند الخامس من عقد التأسيس والنظام الأساسي ليصبح رأسمال البنك 125 مليون دينار بدلاً من مئة مليون دينار.

ووافقت الهيئة العامة على تغطية الزيادة من خلال011ر3 مليون دينار من الاحتياطي الخاص و10 ملايين دينار من الاحتياطي الاختياري و989ر11 مليون دينار من الأرباح المدورة.

وعلى صعيد متصل صادقت الهيئة العامة للبنك الإسلامي الأردني في اجتماعها العادي بحضور اعضاء مجلس الإدارة وبحضور ممثل مراقب الشركات واكتمال النصاب القانوني لحضور المساهمين بنسبة حوالي5ر73 بالمئة على توصية مجلس الادارة بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين بنسبة 15 بالمئة نقداً من رأس المال المدفوع بعد أن صادقت على تقرير مجلس الإدارة والميزانية السنوية وحساب الأرباح والخسائر للسنة المالية المنتهية في31 /12 /2011 والخطة المستقبلية للبنك، وإبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة عن السنة المالية السابقة.
واظهرت البيانات المالية للبنك ارباحا قبل الضريبة بلغت حوالي7ر39مليون دينار وبمعدل عائد على متوسط حقوق المساهمين بلغ حوالي20بالمئة، وبعد الضريبة بلغت الأرباح حوالي3ر28 مليون دينار وبمعدل عائد على حقوق المساهمين حوالي2ر14بالمئة.

وقال رئيس مجلس الإدارة عدنان يوسف إن البنك الإسلامي الأردني واصل مسيرته في تعميق تجربة العمل المصرفي الإسلامي محافظاً على مكانته في الساحة المصرفية الأردنية ومرسخاً القناعة بقدرة الشريعة الإسلامية على التعامل بفاعلية مع معطيات العصر ومعززا ثقة المتعاملين معه ومواكباً لكل جديد في مجال الصناعة المصرفية وتقنياتها.

وأكد اعتزازه بحصول البنك على تصنيفات ائتمانية وجوائز عالمية تؤكد نجاح الخطة الاستراتيجية للبنك في تحقيق نتائج ايجابية، مشيرا إلى أن مؤسسة ستاندرد اند بورز ثبتت تصنيف البنك.

حيث حصل عل تصنيف ائتماني للالتزامات طويلة الأجل "ب ب" و"ب" للالتزامات قصير الأجل مع توقع مستقبلي سلبي. كما اكد حرص البنك على إيصال خدماته إلى مختلف التجمعات السكنية والاقتصادية بيسر وسهولة.

من جهة أخرى، قال نائب رئيس مجلس الإدارة/ المدير العام موسى شحادة إن القيمة الإجمالية للقروض الحسنة الممنوحة بلغت خلال عام2011 حوالي4ر23مليون دينار استفاد منها حوالي27ألف مواطن مقابل6ر21 مليون دينار عام2010استفاد منها28 ألف مواطن أما إجمالي القروض الحسنة المقدمة للشبان المقبلين على الزواج بالتعاون مع جمعية العفاف الخيرية فقد بلغت235 ألف دينار في عام2011 استفاد منها340 شابا.

وبين ان مجموع الموجودات في نهاية عام2011 ارتفع الى 898ر2 مليار دينار مقارنة مع604ر2 مليار دينار بنهاية عام2010و بزيادة بلغت حوالي 294 مليون دينار وبنمو مقداره3ر11 بالمئة.

وحول الخطة المستقبلية للبنك لعام2012 قال شحادة انها تتضمن استكمال تطبيق النظام البنكي الجديد في جميع فروع ومكاتب البنك، وإدخال خدمات مصرفية الكترونية جديدة والتوسع في منح تمويل الأفراد سواء بالمرابحة أو بالإجارة المنتهية بالتمليك، والتوسع في منح تمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة إضافة إلى طرح منتجات تمويلية جديدة تلبي رغبات واحتياجات السوق المصرفي، وتعزيز مبادىء الحوكمة المؤسسية مع الاستمرار في تطبيق متطلبات بازل2 وبازل3.

والبنك الإسلامي هو إحدى الوحدات المصرفية التابعة لمجموعة البركة المصرفية.
--(بترا)





  • 1 امين 26-04-2012 | 11:52 AM

    الاسم جميل ولكن الادارة والموظفين يعاملون العملاء على انهم من الدرجة الرابعة، وهم كأنهم دائرة حكومية، بحيث من السهل ان يطلب الموظف من العميل بان يرجع غدا وبعد يومين، او راجع المدير،
    اما الصراف الآلي دائما في فترة العصر من س 4 - س6 لا تستطيع السحب او اجراء اي عملية بسبب ترحيل الملفات فرعك.
    ....


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :