facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss




الامن يستقبل أول متدربي الشرطة الليبية


25-04-2012 04:57 PM

عمون - استقبل نائب مدير الأمن العام اللواء محمد الرقاد اليوم الدفعة الأولى من متدربي الأمن الوطني الليبي والذين سيتم تدريبهم وتأهيلهم في المركز الاردني الدولي لتدريب الشرطة / الموقر وفقاً لمذكرة التفاهم الموقعة بين مديرية الأمن العام ووزارة الداخلية الليبية.

وقال اللواء الرقاد خلال الاستقبال إننا في مديرية الأمن العام انتهجنا سياسة الانفتاح الأمني والشرطي و لم نتوانى يوما عن تقديم الدعم للإخوة والأشقاء العرب ونقل الخبرات إليهم في شتى المجالات الشرطية والأمنية والتدريبية مؤكدا أن مذكرة التفاهم هذه جاءت ترجمة لتلك السياسة وحرصا من مديرية الأمن العام على نقل خبراتها للأشقاء أينما كانوا.

وأضاف اللواء الرقاد أن المناهج وبرامج التدريب التي تم إعدادها من قبل العاملين في المركز الدولي للتدريب كفيله بتأهيل وتدريب المتدربين الليبيين للقيام بمتطلبات الأمن الضرورية في بلدهم مشيرا الى ان تلك البرامج اشتملت على مختلف النواحي الشرطية والأمنية والتحقيقية والميدانية ليتمكن المتدرب في نهاية فترته التدربية المقررة من الرجوع لوطنه متسلحا بالعلم والمعرفة ليقوم بواجباته بكل مهنية واحترافية شرطية.

ومن جانبه تقدم العقيد محمد أبو مديس ضابط الارتباط والتنسيق للبرنامج التدريبي بالشكر لمديرية الأمن العام لما قدمته من تسهيلات للقيام بتدريب وتأهيل أفراد الأمن الوطني الليبي وتسخير كافة إمكاناتهم المتاحة لتلك الغايـة ليعودوا إلى وطنهم مؤهلين قادرين على القيام بواجباتهم بكل بمهنية وحرفيه وبأحدث الأساليب العالمية في هذا الجانب , مؤكدا أن اختيار الأردن لعقد برامج التدريب جاء لما تحظى به من سمعه طيبة في المجالات التدريبية والشرطية .

ويشار أن مذكرة التفاهم تضمنت تدريب ما يقارب عشرة (10) ألاف متدرب ليبي بالإضافة إلى التدريب التخصصي لحوالي (550) من إفراد الشرطة وعلى شكل دفعات متتالية و على مدى عامين تقريبا .

ومن الجدير ذكره هنا أن المركز الأردني الدولي لتدريب الشرطة ومنذ تأسيسه عام 2003 قام بتدريب ما يزيد عن 53 ألف متدرب عراقي أضافه إلى حوالي 8 ألاف متدرب من الأمن الوطني والشرطة الفلسطينية إلى جانب أعداد أخرى من مختلف الدول العربية .





  • 1 المقابله التكنولوجيا 25-04-2012 | 05:13 PM

    أهلا وسهلا بكم بوطنكم الثاني الأردن

  • 2 هاني القرارعة ـ الكويت 26-04-2012 | 03:43 AM

    شيء برفع الرأس أن يكون الأردن مركزا للتدريب على الأمن والانضباط ..وأمر يدخل السرور على القلب أن يلجأ الأخوة العرب للنشامى في الأردن وهذه الثقة نفخر بها..نتمنى صيانة الأردن من كل فاسد وندعوا إلى فتح مركز لتعليم الفاسدين معنى الوطن و الوطنية وتكثيف البرامج ليعرفوا قيمة وطنهم ومكانته إن هم صانوا كرامة مواطنية وثرواته ..لا ينقص الأردن إلا شيء واحد فقط هو الفراسة في تقديم الأوفياء الأمناء المخلصين الغيورين عليه ليرفعوا رايته في البناء و التنمية و التقدم ....


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :