facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أمنستي: حظر الحجاب يحرم المسلمات العمل


25-04-2012 03:19 PM

عمون - بينت منظمة العفو الدولية إن حظر ارتداء النقاب الذي فرض في فرنسا وبلجيكا واخفاق دول أوروبية أخرى بمنع اصحاب العمل من فرض قواعد على ملابس الموظفين سيعني حرمان النساء المسلمات من الوظائف والتعليم.

وقالت منظمة العفو الثلاثاء في تقرير واسع النطاق يسلط الضوء على نماذج من التمييز ضد المسلمين في انحاء اوروبا ان الحكومات تروج لمشاعر التحيز من خلال منع النساء المسلمات من ارتداء النقاب وحثت المنظمة بدورها الدولتين على الغاء الحظر الذي فرضته كل منهما على النقاب.

وقال الباحث في المنظمة ماركو بيروليني أن النساء المسلمات يحرمن من تقلد الوظائف والفتيات يمنعن من الانتظام في صفوف الدراسة فقط لارتدائهن انماطا تقليدية من الملابس".

وأضاف قائلا "بدلا من مواجهة هذه التحيزات عادة ما تروج الاحزاب السياسية والمسؤولون الرسميون في اطار سعيهم للحصول على اصوات الناخبين".

وأكدت منظمة العفو عن أخفاق دول منها بلجيكا وفرنسا وهولندا بفرض طاابع ديني معين من الملابس على اصحاب العمل.

وجاء في التقرير ان التلميذات في هذه الدول ودول أخرى منعوا أيضا من ارتداء ملابس ذات طابع ديني وثقافي.

ودعت منظمة العفو الاتحاد الاوروبي الى العمل للتأكد من ان التشريع الاوروبي الذي يحظر على أصحاب العمل التمييز بين الموظفين على اساس الدين او المعتقد يطبق بصورة صحيحة في جميع الدول السبع والعشرين الاعضاء.

كما حثت المنظمة القادة الاوروبيين على تجنب فرض حظر على ارتداء الازياء ذات الطابع الديني او الثقافي في المدارس والجامعات.

وحظرت فرنسا ارتداء النقاب في نيسان 2011 وتبعتها بلجيكا في تموز من العام نفسه بينما اقترحت تشريعات مشابهة في هولندا وايطاليا وبعض الاقاليم الاسبانية.

رويترز





  • 1 مسلم 25-04-2012 | 04:13 PM

    قال تعالى "يآ أيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن" . صدق الله العظيم
    إن المرأة المسلمة ترتدي الحجاب طوعا وامتثالا لأمر الله ولأمر رسوله الكريم وليس خضوعا للرجال كما يتوهم الغربيون.
    وكلنا نعرف مدى تعسف (تخلف) بعض الدول الأوروبية وعلى رأسها فرنسا التي شنت حملة شعواء على الحجاب الإسلامي وأصدرت مؤخرا قانونا تم التصويت عليه في البرلمان الفرنسي وحصل على أغلبية ساحقة بمنع التلاميذ من ارتداء الرموز الدينية ومن بينها الحجاب في المدارس الابتدائية والثانوية الحكومية الفرنسية , وبالرغم من كل الاعتراضات من جميع أنحاء العالم ضد هذا القانون، إلا أن هذا القانون تم تطبيقه في فرنسا منذ العام الدراسي 2004
    لذا نقول لاخواتنا المسلمات اصبروا وصابروا ورابطوا واتقين الله في الحجاب . ونقول للعالم الغربي موتوا بغيظكم فالاسلام قائم بامر الله .

  • 2 المفتي الصغير 25-04-2012 | 04:32 PM

    يعني صراحة هو النقاب مسألة مختلف فيها وهو غير واجب ليش ما بتكتفي بغطاء الرأس وبتنحل المشكلة

  • 3 سعد 25-04-2012 | 05:03 PM

    - هناك بعض المدارس الخاصة لا توافق على تعيين معلمات ..كونها تضع غطاء على راسها فقط...وهذا الموضوع يجب دراسته من قبل نقابة المعلمين
    كوننا في بلد عربي اسلامي...


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :