facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




موظفو الاونروا يتوقفون عن العمل ساعتين


25-04-2012 12:35 PM

عمون- خاص - بدء العاملون في الوكالة الدولية لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (اونروا) في الأردن في التاسعة من صباح اليوم الأربعاء "توقفا عن العمل" لمدة ساعتين.

وياتي هذا التوقف، في خطوة احتجاجية، مفتوحة على مزيد من الخطوات التصعيدية، تأكيدا من العاملين في الوكالة، البالغ عددهم 7500 موظف وموظفة بتمسكهم بتحقيق مطالبهم الرامية الى تحسين احوالهم المعيشية.
ويطالب المعتصمون بمئة دينار على الراتب الاساسي، لجميع العاملين، اضافة إلى مطالب اخرى.

وحذر رؤساء اللجان من عدم تنفيذ مطالبهم، ملوحين بالاضراب الشامل عن العمل المقرر في الثلاثين من هذا الشهر، في حال عدم استجابة الادارة لمطالبهم.

ووضعوا ادارة الوكالة أمام استحقاقات حيال المعلمين متمثلة في فتح درجات المعلمين أسوة بمديري المدارس والمشرفين ومديري التعليم، وزيادة رواتب المعلمين زيادة مجزية تحافظ على فارق معقول مع رواتب معلمي الدولة المضيفة لتبقى الوكالة جاذبة لا طاردة.

وتطالب هذه اللجان بتحقيق العدالة بزيادة المدرسين في كليات (وادي السير وناعور والعلوم التربوية) ومنحهم الامتيازات كافة أسوة بالمدرسين في الجامعات الرسمية وكما هو موجود في وزارة التعليم العالي وجامعة البلقاء التطبيقية مثل الحوافز المادية والرتب العلمية وغيرها الكثير.

وكذلك منح المهندسين العاملين في كلية وادي السير والمهنيين العلاوات الخاصة بهم أسوة بنظرائهم في وزارة التربية والتعليم.

وكذلك مجاراة التغييرات والتطوير المستمر الذي يحصل في الحكومة الاردنية، وحذروا من هجرة معاكسة لقطاع التعليم، على نحو يفرغ المدارس من المعلمين اذا ما توجهوا إلى وزارة التربية والتعليم أو القطاع الخاص.





  • 1 ابن البلد 25-04-2012 | 04:13 PM

    "وحذروا من هجرة معاكسة لقطاع التعليم، على نحو يفرغ المدارس من المعلمين اذا ما توجهوا إلى وزارة التربية والتعليم أو القطاع الخاص!!!!!!!!!


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :