facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




نتنياهو يؤيد إقامة دولة فلسطينية "مترابطة"


25-04-2012 11:54 AM

عمون - أعلن رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو للمرة الاولى تأييده لأن يقيم الفلسطينيون دولة "مترابطة" قائلا ان الدولة الفلسطينية في المستقبل يجب ألا تبدو مثل "الجبن السويسري".

لكن قبل ساعات فقط من تعليقات نتنياهو وافقت لجنة وزارية في حكومته اليمينية على منح وضع قانوني لثلاثة مواقع استيطانية اسرائيلية اقيمت بدون ترخيص في الضفة الغربية المحتلة وهي خطوة قوبلت بانتقادات فلسطينية ودولية.

ويخشى الفلسطينيون ان مثل هذه المواقع والمستوطنات الرسمية البالغ عددها 130 مستوطنة والتي بنتها اسرائيل في الضفة الغربية منذ ان استولت عليها في حرب 1967 ستحرمهم من دولة تتوفر لها مقومات البقاء.

وسئل نتنياهو في مقابلة مع محطة تلفزيون (سي.إن.إن) هل سيقبل إعتقاد الفلسطينيين بانهم يجب ان يكون لهم دولة مترابطة فأجاب "نعم".

واضاف نتنياهو قائلا "ليس مثل الجبن السويسري..لا" مشيرا إلي قلق رئيسي للفلسطينيين من ان الدولة التي يسعون اليها ستتألف من جيوب من القرى والبلدات محاطة بمستوطنات اسرائيلية.

وقال نتنياهو في السابق ان اسرائيل ستكون "سخية بشأن حجم" دولة فلسطينية في المستقبل لكنه لم يردد دعوة الرئيس الامريكي باراك اوباما الي دولة مترابطة تنبثق عن محادثات سلام الشرق الاوسط المجمدة منذ 2010 بسبب مسألة الاستيطان.

وجاء التغيير في لهجة نتنياهو بشأن طبيعة دولة فلسطينية بعد اسبوع من تلقيه رسالة من الرئيس الفلسطيني محمود عباس تجدد مطلب الفلسطينيين لانهاء الانشطة الاستيطانية كافة وتضع المسؤولية على اسرائيل في اتخاذ اجراءات لاستئناف محادثات السلام.

وينتظر الفلسطينيون ردا رسميا على الرسالة.

وفي بيان صدر قبل المقابلة التي بثتها (سي.إن.إن) قال مكتب نتنياهو ان اللجنة الوزارية "قررت إضفاء الطابع الرسمي على وضع التجمعات الثلاثة... التي أقيمت في التسعينات بعد قرارات لحكومات سابقة."

ويعتبر معظم اعضاء المجتمع الدولي جميع المستوطنات اليهودية في الضفة الغربية غير قانونية. لكن إسرائيل تميز بين المستوطنات التي وافقت عليها والمواقع الاستيطانية التي اقيمت دون ترخيص رسمي.
(رويترز)





  • 1 أردني الهوى 25-04-2012 | 12:00 PM

    تخسى يا نتنياهو

    لست أنت من تتصدق علينا بشكل أو حجم فلسطين

    دعني أقول لك كيف سيكون شكل دولة فلسطين :

    فلسطين من البحر المتوسط إلى نهر الأردن ومن بحيرة طبرية إلى خليج العقبة

    هذا ما وعدنا الله به : ليسوؤا وجوهكم وليدخلو المسجد كما دخلوه أول مرة

  • 2 كونترول باص 25-04-2012 | 12:26 PM

    ....بارك الله فيك والله انك ... زعيم ....

  • 3 مواطنعايش برة 25-04-2012 | 01:00 PM

    إفعل ما تريد فيوم لك وبعدها عليك وعلى كل يهود و عندها يبدأ يومك مثل بني قريظة لا يبقي ولا يذر وموعدنا نهر الاردن يا نتن يا هو.

  • 4 مراقب 25-04-2012 | 02:01 PM

    عندما قبلت اسرائيل عضوا في الأمم المتحدة بموجب القرار 273 كان قبولها مشروطا بأمرين الأول عودة جميع اللاجئين الفلسطينيين الى مدنهم وقراهم والثاني التزام اسرائيل بحدودها آنذاك بموجب القرار الأممي 181.... وبما أن اسرائيل لم تنفذ أيا من الشرطين الأساسيين لقبولها هذا فأنها قانونيا لم تعد عضوا في المؤسسة الدولية.... ان على الجامعة العربية والدول العربية التقدم الى الأمم المتجدة بطلب اسقاط عضوية اسرائيل واستبدالها بدولة فلسطين فورا ودون تأخير.

  • 5 أحمد الحاج محمود الحياري - جدة 25-04-2012 | 02:04 PM

    يا أردني الهوى ، الجيل اللي انت وأنا منه .. ما ظنيت يحرر شبر ولا فتر .. خلينا على مكارم نتنياهو الملعون .. يمكن هه يلحلحها شوية ما دام لا يوجد رجال ينطقون حتى نطق بأقوال حتى أقوال تشير حتى إشارة أن هناك حتى صوت رجل في أمة العرب يقول للصهاينة كلا .. ولا .. وسوف .... ولغاية ما نشوف ولو مجرد طليعة من الجائسين تنادي بالجهاد لتحرير كل فلسطين .. لوقتها يعلم الله .. يمكن أحفادك .. .. بلاش عشان الحلم .. نكسر جرة الزيت... إسمع مني واقبل هالدولة المترابطة اللي مش مثل الجبنة الفرنسية .. لأنها الجبنة يابسة شوية .. يمكن قصده مثل الزبدة البلدية ..


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :