facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مفوضية اللاجئين لدعم الأردن لإيواء السوريين


23-04-2012 12:18 PM

عمون - قال رئيس بعثة المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للامم المتحدة في عمان اندرو هاربر ان "الاردن بحاجة الى دعم ومساندة دول الجوار والدول الصديقة في موضوع ايوائه اللاجئين السوريين".

هاربر، وخلال لقائه رئيس الوزراء عون الخصاونة الأحد، لفت إلى أن "المفوضية تبحث في سبل دعم الحكومة الاردنية في عملية تسجيل اللاجئين السوريين واماكن وجودهم"، مشيرا الى "الرغبة بتحديد ضابط ارتباط من قبل الحكومة الاردنية لتنسيق العمل والجهود المشتركة في عملية حصر اعداد اللاجئين".

الخصاونة أكد ان "الاردن شهد عبر السنوات والعقود الماضية العديد من الهجرات الجماعية من فلسطين والعائدين من الكويت والعراق والان من سورية"، مشيرا الى ان "هذا الامر شكل تحديات كبيرة على الدولة الاردنية وضغوطات على مواردها الاقتصادية المحدودة اصلا".

وأكد الخصاونة ان "الحكومة تعمل على تقييم الوسائل الافضل لاحصاء أعداد السوريين في الاردن ومعرفة اماكن وجودهم". فيما قالت المفوضية العليا لشؤون اللاجئين الخميس ان عدد اللاجئين السوريين المسجلين لديها في الاردن بلغ 12 الفا و500 لاجىء مرجحة ارتفاع هذا العدد.

دوليا، ومع تواصل الخروقات لوقف اطلاق النار رغم وجود المراقبين في عدد من المناطق السورية، وجه مبعوث الامم المتحدة والجامعة العربية الى سوريا كوفي عنان الاحد انتقادا شديد اللهجة الى السلطات السورية التي دعاها الى التوقف "نهائيا" عن استخدام الاسلحة الثقيلة.

ورحب عنان بقرار مجلس الامن ارسال مراقبين الى سوريا، مطالبا "الحكومة السورية بشكل خاص التوقف عن استخدام الاسلحة الثقيلة والقيام كما تعهدت بسحب هذه الاسلحة ووحداتها المسلحة من المناطق السكنية".

ولم يطل الهدوء الذي كان عم مدينة حمص منذ صباح السبت قبيل وصول عدد من المراقبين الدوليين اليها، اذ اعلن المرصد السوري لحقوق الانسان مقتل ثلاثة مدنيين في احيائها الاحد بنيران القوات النظامية، رغم وجود مراقبين اثنين فيها.

وتابع الاحد فريق المراقبين جولته في المناطق السورية، ووصل قبل الظهر الى مدينة الرستن الخارجة عن سيطرة القوات النظامية منذ اشهر، والتي ينشط فيها عدد كبير من عناصر الجيش السوري الحر.

كذلك اعلنت هلسنكي ان عشرة عسكريين فنلنديين سيصلون في الرابع من ايار الى سوريا في اطار بعثة من 300 مراقب دولي كلفتهم الامم المتحدة مراقبة وقف اطلاق النار في هذا البلد.

واعلنت وزارة الخارجية المصرية في بيان ان الوزير محمد كامل عمرو سيستقبل الاثنين في القاهرة برهان غليون رئيس المجلس الوطني السوري اكبر تحالف معارض للنظام في سوريا.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :