facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




انطلاق حملة العصا البيضاء لفحص النظر في البلقاء التطبيقية


22-04-2012 09:14 PM

عمون - تحت رعاية رئيس جامعة البلقاء التطبيقية بالوكالة الدكتور سليمان اللوزي انطلقت فعاليات الحملة الوطنية لفحص النظر المبكر والتي جاءت بتنظيم من وحدة التنمية وخدمة المجتمع في الجامعة بالتعاون مع اللجنة الوطنية للعصا البيضاء ومديرية تربية البلقاء وشركة ألفا للبصريات . بحضور رئيسة اللجنة سهير عبدالقادر وباسل يعاقبه مدير ألفا للبصريات ومدير تربية السلط م.أحمد العودات والدكتور محمود الحبيس مدير الوحدة .

أكد الدكتور سليمان اللوزي في كلمته الترحيبية على أن هذا اللقاء ما هو إلا مقدمة للتعاون بين جامعة البلقاء واللجنة الوطنية للعصا البيضاء في حملتها الوطنية لفحص النظر المبكر والمشهود لها بتقديم الخدمة لأبناء الوطن من فحص وعلاج ومساعدة والتي لم تتوانى يوما عن خدمة الوطن في ظل صاحب الجلالة الملك عبدا لله الثاني بن الحسين الذي لا يتوانى يوما في تقديم العناية والرعاية وتعزيز دور الأردن الايجابي على جميع المستويات لتحقيق كرامة المواطن الأردني .
وأضاف بأن جامعة البلقاء بإدارتها وكوادرها وطلابها دأبت دائما على تحقيق رؤى سيد البلاد بأن تنمية المجتمعات والنهوض بها لا يكون إلا من خلال تعزيز مفهوم الانتماء والمواطنة والتكافل بين أفراد المجتمع والعمل الجاد والمثابرة .

وقالت رئيسة اللجنة الوطنية سهير عبد القادر بـأن هذه الحملة جاءت لنواصل ما قد بدأت به اللجنة من سلسلة حملات نفذتها في دير علا وجرش والأغوار الجنوبية ،وبعد النجاح في هذه الحملات تطورت الفكرة لتصبح مشروعا وطنيا دائما على مدار العام مع شركائنا لمساعدة أبناء المجتمع في التشخيص المبكر لأمراض العيون وتقديم الاستشارات والنظرات الطبية المجانية لمن هم بحاجة إليها .
من جانبه أوضح السيد باسل يعاقبه مدير شركة ألفا للبصريات بأن هذه الحملة انطلقت لتغطي جميع أرجاء الوطن من خلال الفحص المبكر والذي يستهدف فئة طلبة المدارس باستخدام احدث التقنيات المتوافرة لدى الشركة .

مدير تربية البلقاء م. أحمد العودات أكد على تكامل مفهوم الخدمة المجتمعية في تحقيق ترجمة حقيقية لمفهوم الولاء والانتماء للوطن بقيادة المجموعة المتكاملة من جامعة البقاء التطبيقية وشركة ألفا ومديرية تربية البلقاء واللجنة الوطنية للعصا البيضاء.

يشار إلى أن الحملة تستمر على مدار ثلاثة أيام في جامعة البلقاء التطبيقية وتستهدف فئة طلبة المدارس في محافظة البلقاء حيث سيتم الكشف عليهم وتصنيف حالاتهم حسب التدرج الطبي وسيصار إلى توزيع نظرات طبية بالمجان على الحالات البسيطة ومن يتطلب وضعة اجراء عمليات سيتم تحويله إلى الجهات المختصة .





  • 1 Hashem Ababneh 23-04-2012 | 04:42 PM

    الله يعطيكو العافية فعلا اني مبسوط بتواجد فعاليات لمصلحة المواطن والطلبة .......... للأمام

  • 2 مهند العساف 25-04-2012 | 12:35 PM

    الى الأمام يا بلقاء


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :