facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




النواب يرفض إحالة المجالي إلى النيابة العامة


22-04-2012 08:06 PM

عمون - وائل الجرايشة - رفض مجلس النواب مساء الاحد احالة وزير الاشغال السابق سهل المجالي الى النيابة العامة ، حيث صوت 28 نائباً لصالح احالة الوزير السابق الى النيابة العامة من أصل 84 حضروا الجلسة.

وبعد اعتراضات نيابية على أن التصويت يجب أن يشمل رئيس الحكومة وطاقمه صوت المجلس على عدم تحويل رئيس الوزراء السابق نادر الذهبي ووزرائه بمن فيهم المجالي الى النيابة العامة حيث صوت 17 نائبا من اصل 84 حضروا الجلسة على تحويلهم الى النيابة العامة.

وتنص المادة 56 من الدستور : لمجلس النواب حق احالة الوزراء إلى النيابة العامة مع ابداء الاسباب المبررة لذلك، ولا يصدر قرار الاحالة الا بأكثرية الأعضاء الذين يتألف منهم مجلس النواب.

* التوصيات:

ويأتي تصويت النواب متناغما مع ما ذهبت اليه لجنة التحقيق النيابية المتعلقة بملف سكن كريم لعيش كريم ، كما وافق مجلس النواب على توصيات اللجنة التي أوصت بها للحكومة.

ولم يثبت للجنة انه كان لرئيس الوزراء الاسبق المهندس نادر الذهبي او مجلس الوزراء او وزير الاشغال الاسبق المهندس سهل المجالي مصلحة شخصية فيما تم ن وأنه لم يتم العمل على تحقيق مغنم ذاتي او اي فريق ولم يرتكب غشا ولا ينطبق بحقه احكام المواد 175 ، 183 عقوبات وكذلك المادة 5 من قانون هيئة مكافحة الفساد والمادة 3 من قانون الجرائم الاقتصادية.

وترى اللجنة ان مجلس الوزراء في حكومة المهندس نادر الذهبي مسؤولة برئيسها ووزير الاشغال العامة والاسكان الاسبق تقع عليهم مسؤولية ادبية وسياسية وذلك للتسرع لاتخاذ بعض الاجراءات الادارية الا ان تلك المخالفات لا ترتقي باي حال من الاحوال الى مستوى الجريمة التي يعاقب عليها القانون توصي، وتنسب اللجنة بما يلي:

اولا : توصي اللجنة الحكومة:

(1) بتفعيل عقود المستثمرين من حيث مطابقة تلك العقود وشروطها مع آلية التنفيذ وكذلك تفعيل بند تعديل الاسعار لتحديد قيمة المتر المربع تبعا لانخفاض اسعار الحديد والاسمنت وغيرها من المواد الاساسية .
(2) تشكيل فريق من الوزارات والهيئات المعنية لتأمين الخدمات الاساسية من المجاري والزراعة والمواصلات والمراكز الامنية والاسواق التجارية والحضانات لتصبح التجمعات الاسكانية القائمة قابلة للاستعمال .
(3) تشكيل فريق آخر يختص بتفعيل موضوع النافذة التمويلية التي وجه بها جلالة الملك عند إطلاق المبادرة لتمكين المواطنين من شراء الشقق بحيث تكون المحصلة تخفيض القسط الشهري وقيمة الشقة الواحدة على المواطن .
(4) ايجاد اليه اعلامية لتسويق الشقق المتاحة والاراضي المخصصة كما كان مقدرا لها لخدمة المواطن .
(5) اعفاء و/ او تعويض المواطنين اللذين قاموا بشراء شقق في هذه التجمعات من نسبة عادلة من قيمة الاقساط الشهرية ولحين انجاز الحكومة المرافق العامة لهذه التجمعات كما كانت مبينة في التصاميم الاساسية لهذه التجمعات وانجاز ربطها بخدمات المواصلات والمياه والمجاري كسائر احياء المدن الاخرى.

ثانيا: تنسب اللجنة للمجلس بالآتي:

لغايات الموائمة مع نص المادة 56 من الدستور ولانعدام الدليل القانوني حول وجود فعل يعاقب عليه القانون فإن اللجنة تنسب وتوصي لمجلسكم الكريم بعدم إحالة رئيس الوزراء الاسبق المهندس نادر الذهبي او مجلس الوزراء او وزير الاشغال العامة الاسبق سهل المجالي الى النيابة العامة حسب ما جاء اعلاه .


* بينو :

وكان رئيس لجنة التحقيق النيابية ثامر بينو قال أنه لم يثبت للجنة التي حققت في سكن كريم لعيش كريم "رشوة أو فساد مالي لكنه ثبت للجنة من 3 آراء قانونية وجود فساد اداري وهو ما يؤدي الى الفساد المالي "، وبين ان هنالك سوء الادارة والتجاوز على القانون حيث كانا موجودين.

وزاد " التحويل يجب أن يكون مسببا ونحن لدينا الأسباب في (3) آراء قانونية ، وعدم وجود مخالفة من أي المخالفات " انا اتيت في الليل لاكتب مخالفتي لتضاف على جدول الاعمال ولو كانت لدي الخبرة لعملت افضل من ذلك"".

وقال بينو للنواب : لم افهم دموع الشقران إلا بعد التصويت على "سكن كريم".


* مخالفة البقاعي :

وجاء في مخالفة النائب البقاعي ايضا ان ملف القضية قد باشرت النيابة العامة التحقيق فيه والتي طلبت من المجلس تزويدها بكافة اوراق القضية .

وعلى ضوء ذلك طالب البقاعي في مخالفته وقف السير في هذه القضية من قبل المجلس من حيث اجراء التحقيق او اصدار قرار نهائي حولها باعتبار ان القضية هي قيد النظر من قبل النيابة العامة .

* التفاصيل في الجلسة ،،

وسعى عدد من النواب لوقف النقاش حول تقرير لجنة التحقيق النيابية المتعلقة بسكن كريم لعيش كريم كون الملف منظوراً أمام القضاء.

ويهدف النواب في مسعاهم إلى عدم طي الملف وتبرئة رموز القضية واحالته للقضاء ، حيث أن الفساد لا يتعلق بقصة العطاء الاولي بقدر ما يوجد هنالك فساد في عمليات التطبيق.

ووصف النائب جميل النمري تقرير اللجنة بأنه " مرافعة دفاعية صريحة عن المتهمين ترد على اتهامات هيئة مكافحة الفساد " ..

واوصت لجنة التحقيق النيابية بحفظ القضية ودم احالة أي مسؤول إلا أن المفاجأة تمثلت بمخالفة قدمها رئيس اللجنة النيابية التي حققت في الملف ثامر بينو الذي نشب خلاف بينه ومقررها محمود النعيمات.

بينو طالب فيها بتحويل وزير الأشغال الأسبق سهل المجالي الى المدعي العام وذلك لا يعتبر ادانة أو تبرئة له بل إن القضية أصلاً منظورة أمامه.

من جهته اتهم مقرر اللجنة محمود النعيمات أن تقرير هيئة مكافحة الفساد جاء منقوصاً ومقصوداً وعلى دفعات ويهدف لاغتيال شخصية بعينها .

من ناحيته أكد النائب أحمد الصفدي أن لا شبه فساد في الملف واصفاً رئيس الوزراء الاسبق نادر الذهبي بـ "النزيه" ، اما النائب حابس الشبيب فتساءل " ما الموقف من أن نصوت على القضية طالما المسألة منظورة أمام القضاة ".

من جهته اجاب رئيس مجلس النواب عبد الكريم الدغمي " القضاء ينتظر قرارنا ولا ننتظر قرار القضاء والقضاء طلب الأوراق والان يحقق وعندنا وزير ورئيس مجلس الوزراء والسؤال هل نحولهم ام لا؟".

وقال النائب حمد الحجايا " اللجنة نحت في استدلالاتها القانونية منحى التبرئة بعيدا عن التكييف القانوني المبني على البينات وشهادات الشهود والمبرزات الوثائقية التي تربط ما بين حدوث الجريمة بركنيها المادي والمعنوي والمنصوص عليها بقانون يحدد اوصافها وشروطها مقرونة بعقاب منصوص عليها بقانون العقوبات وقانون مكافحة الفساد ".

واضاف " لكي يتحقق اركان الكيان الجرمي فلا بد من تحديد من قام بالفعل المادي لهذا الجرم وفي هذه الحالة نجد ان الاقرار بوجود جريمة في ملف سكن كريم ناتجة عن تأدية وزراء لوظائفهم وان صاحب الولاية العامة والمسؤولية الادارية هو وزير الاشغال العامة لكون هذا المشروع من اختصاص وزارته والتي لا تخليه من المسؤولية الادارية عن قرارات ادارية تدخل ضمن اختصاصات ادارات فرعية لوزارته او مؤسسات تتبع لوزارته بصفته الوظيفية مثل مؤسسة الاسكان والتطوير الحضري والذي يرأس مجلس ادارتها بحكم وظيفته وهو من يتحمل مسؤولية أي قرار مخالف يصدر عن هذه الادارة امام مجلس النواب وامام القضاء ".

وقال النائب ممدوح العبادي " مناقشة النواب مهمة ، فالادعاء العام أو القضاء لا يستطيع أن يحقق مع وزير إلا بموافقتنا وقضية نحيله أم لا أمر مهم ، فاذا لم نسمح له لا يستطيع أن يحقق فإما أن نحيله أم لا".

وقال النائب عبد القادر الحباشنة " المكان المناسب في الاتهام أو البراءة القضاء " ، وأضاف " اطلعت على الملف بتفاصيله فيما يخص الوحدة التي بنيت في الشوبك " ، داعياً في لهجة ساخرة ان تتحول تلك الوحدة الى متحف وطني لتخليد الجهد الطيب" .

وسأل النائب أحمد القضاة اللجنة " أين موقع ديوان المحاسبة في التقرير وإن كانت له مخالفات؟" ، فيما قال النائب فواز الزعبي " لم اجد شبهة فساد حول الحكومة والوزير السابق سهل المجالي والتقرير خلا من تحميل الوزير شبه فساد" ، وتساءل " لماذا نحول المجالي الى الهيئة لتغتال شخصيته ومن ثم يبرئه القضاء؟" .

وأضاف " كلنا نعرف أن سهل المجالي قام بتأسيس شركة مع أبناء الوطن ولم تتم احالة العطاء على شركة الاوسط أو الغرب ".

من جهته قال النائب صالح وريكات " الحكومة التي اعلنت بالتزامها بتطبيق مبادرة سكن كريم افشلت البرنامج " ، متهما بوجود فساد لا يخفى على احد وسأل اللجنة " هل يعقل أن يكون هنالك فساد بلا فاسدين ، فالاصل أن نضع يدنا على الحقيقة".

النائب ميرزا بولاد قال ان المخالفات التي ذكرت لم تتطرق الى مخالفات مالية ، في حين ايد النائب محمد الذويب قرار اللجنة ، أما النائب حازم العوران فقال " أي إنسان يمكن أن يقف أمام القضاء ولا يعيبه ذلك ، ولطالما كان الانسان بريء فليبرىء نفسه".

النائب أحمد الشقران أكد أن تقرير اللجنة جاء في " مرافعة لتفنيد تقرير هيئة مكافحة الفساد ومحاولة مسبقة لتبرئة متهمين" ، وأشار إلى تجاوزات حدثت مخالفة للدستور ، منوها الى أن توفر الركن الجرمي من اختصاص الإدعاء العام ويعطي صك براءة مسبق.

النائب غازي مشربش قال : لا ضرورة للتصويت أصلا لان النيابة العامة وهيئة مكافحة الفساد تنظر في الملف ، اما النائب خلف الزيود فأشار إلى المخالفات والمغالطات الادارية المرفقة في التقرير ، متساءلا عن دور ديوان المحاسبة ؟.

النائب محمود الخرابشة المح إلى أهمية التقرير وما تضمنه وبين " ما دام القضية في القضاء والهيئة وكان يجب ان لا ترسل الى النواب حتى الوصول الى شبهات فساد أو ادلة ومن ثم يطلب من البرلمان النظر في القضية" ، منوها الى ضرورة وجود أسباب للاحالة الى القضاء .

النائبان يحيى السعود وغازي عليان طالبا بالتصويت على قرار اللجنة الذي يقضي بحفظ الملف ، وقالا "إن احالة مسؤولين سابقين إلى القضاء دون تبرير يعتبر إغتيالا لشخصيات وطنية ".

النائب مفلح الخزاعلة انتقد حديث ثامر بينو حول عدم قدرة اللجنة على العمل وبين " رئيس اللجنة قال أنها غير قادرة على التحقيق وكان من الاولى أن يقدم استقالته منذ أول يوم "، ونفى النائب الخزاعلة وجود شركات له في العطاءات .

وتساءل " الفساد الاداري موجود في كل الوزارات في الحكومات المتعاقبة ، لا اعرف معنى الفساد السياسي المصطلح الذي ورد في التقرير " .

النائب علي الخلايلة اوضح أن أي إحالة الى القضاء من قبل مجلس النواب يجب أن تكون مُسببة ، مؤكداً أنه مع قرار اللجنة.ومتساءلا " هل ثبت أن الذهبي او المجالي قد قبضا من تحت الطاولة أو فوقها ".

ورد النائب ثامر بينو فاجاب على استفسارات النواب " تقرير اللجنة صدر بسرعة ومن اجل ذلك " ، وبرر عدم تقديم استقالته من اللجنة ردا على مداخلات نيابية " انا كنت انوي تقديم استقالتي من اللجنة لكن زملاء لي أشاروا الى أني رئيس اللجنة وقد لا يفسر الاستقالة بالشكل السليم وسيعتقد البعض ان هنالك مشاكل في اللجنة وقد ينسف العمل الذي كان جيدا في البدايات" ، وبين بينو "انا لم اقل عن فساد سياسي بل تقصير سياسياً في الاداء".

النائب عبد الرحمن الحناقطة قال " المخالفات الواردة في التقرير لم تتم على ارض الواقعة فكان هنالك اسم شركة مدرج الوزير المجالي ولم يتم استكماله لكي يحاسب عليه" ، واضاف " بما ان المشروع تم عن طريق جهات اخرى لم تحدث واقعة يتهم على أساسها" .

النائب طلال الفاعور " دع الحكم للقضاء يبرىء من يبرىء ويدين من يدين " ، وتساءل " لماذا نضع انفسنا في المواجهة ، فدعوا الكرة في ملعب القضاء ، لمصلحة من نقوم بهذا العمل .

وجه حديثه للنواب " لا يفيدكم لا زيد ولا عبيد ، سيحاكمكم الشارع غدا " مذكرا ما جرى بالامس في قضية الفوسفات وهذه الحلقة الاخيرة لمجلس النواب عب سكن كريم وقال "كل الثقة بهيئة مكافحة الفساد ".

وتسالء " لماذا اليوم نكيل بمكيالين فنحن بالامس احلنا قضايا الى هيئة مكافحة الفساد واليوم نعترض على تقاريرها" .

النائب بسام حدادين " لم يعلم المجلس بالاستقالات والتعيينات الجديدة في اللجنة حيث دخل النائبان خلف الزيود وابراهيم شديفات بدلا من اثنين استقالات " ، وتابع " ما هو امامي ليس تقريرا بل مرافعة ردا على هيئة مكافحة الفساد" ، وتساءل " لماذا كسر المكتب الدائم القاعدة التي تتحدث عن عدم النظر في القضايا المنظورة امام القضاء ونحن قد اوقفنا النظر في اكثر من قضية احتراماً لعمل القضاء".

ووصف حدادين التقرير " بان التقرير احادي النظر ولا يمكننا من تشكيل رأي متكامل فاقترح حفظ التقرير ، كما واوافق على ما ورد في مقترح النائب عبد الريحم البقاعي بوقف النظر في الملف حتى يفرغ القضاء من النظر فيه " ، مبينا أنه لا يدين ادانة مسبقة من السادة المحترمين الواردين في التقرير".

الرئيس الدغمي رد على دخول نائبين : المكتب الدائم فوضه المجلس وشكل اللجنة من الزملاء الموثوقين لديكم واتقال احدهم او اكثر وعينهم المكتب الدائم ، وبالنسبة لامر معروض على القضاء فمن اخصتصاص النواب شبه رفع حصانة وهي من صلب واجبنا للسماح للقضاء للتحقيق مع الوزير أم لا نسمح .

النائب ممدوح العبادي قال " اذا اردنا أن نحيل يجب أن يكون قرارنا محول والامر ليس فلة حكم" ، وزاد " القضية قضية حكم غريب " ، وهاجم البطانة التي كانت تهيىء لظرف غير عملي عند الحديث عن سكن كريم منذ البداية حينما امر الملك بتنفيذ المشروع قائلا أنه بني حتى اللحظة 3 الاف شقة رغم انه عند اعلان البرنامج عام 2008 كان الحديث عن بناء 100 الف شقة خلال 5 سنوات.

النائب محمد الحلايقة قال " التقرير جاء مربكاُ في المجلس " ، واوضح " هنالك وجهة نظر نحترمها ولكن التقرير غريب من نوعه حيث يبدي اعضاء في اللجنة وجهة نظر واخر وجهة نظر اخرى " .

أما النائب عاطف الطراونة فقال " اختلط موضوع سكن كريم وسكن عفيف وعدم مقدرة الحكومات على توضيح الامر للناس" ، وزاد " علينا ان ناخذ قرارتنا حسب ما يرد في اللجان دون ان يتغول احد على عمل السلطة التشريعية".

النائب عماد بني يونس قال " خطية المجلس برقابنا" ، فيما سأل النائب احمد هميسات وزير الاشغال حينما كان مديرا للعطاءات "ما أسباب احالته على التقاعد في ذلك الوقت؟" ، وحمل حكومة نادر الذهبي المسؤولية مطالبا محاسبتها لتنازلها عن صلاحياتها الدستورية من قبل من اسماها "حكومة الظل" .

وقال النائب مجحم الخريشا بين انه سأل رئيس اللجنة ثامر بينو "هل هنالك فساد مالي على سهل المجالي فقال لي هنالك فساد اداري بمعنى أن هنالك سوء إدارة" .

النائب علي العنانزة خالف بعض زملاءه بالقول " إن الهيئة بينت وجود فساد في الملف الذي نبحثه".وزاد في حديث ناقد "ان منح صكوك البراءة بشكل مفرط فيه نوع من اغتيال الشخصيات أيضاً اذا كان البعض يتحدث عن ملاحقتنا للفساد فيه نوع من اغتيال الشخصيات" ، متساءلا " لماذا لا ندع القضاء أن يأخذ مجراه ويبرىء أو يدين؟ ".

من ناحيتها قالت النائب ميسر السردية أنه وبعد خدمتها في المجلس تبين لها ان لا فاسدا في الاردن سوى رئيس الوزراء معروف البخيت مبينة بعد أن ذكرت بانها اتهمته في الكازينو بالقول " السبب أن لا لوبي له يعمل في المجلس وخارجه لتبرئته " وزادت " هذا ليس إغتيال شخصية بل اغتيال لحلم الاردنيين الذي قدم لهم " ، وايدت ما ذهب اليه رئيس اللجنة بينو.

النائب خير الله العقرباوي " أما آن لنا أن نتوقف عن اغتيال الشخصيات" مطالبا أن يترك الامر الى هيئة مكافحة الفساد والقضاء ، من جهته قال منير صوبر أن الوزير الاسبق للأشغال في حينها سهل المجالي رفض طرح العطاء على الشركة التي كانت تعود ملكيتها له ، وقال صوبر : المخالفات التي وردت في مداخلتي البقاعي وبينو لم تثبت اي مخالفة وعليه فأنني ادعو الزملاء لاحترام قرار اللجنة.

النائب عواد الزوايدة قال " نحمد الله أنه لم يبق في الاردن فاسدين ، والحمد لله على البراءة المتواصلة ، وتساءل " ماذا نقول للشعب الاردني عن تقصير الحكومات في تطبيق المبادرة الملكية ، وماذا نقول عن المناكفة بين رئيس اللجنة ومقررها ، ماذا نقول عن تقرير يأتي من المكافحة يصدر من عضو كان مديرا لتطوير المشروع الحضري وحصلت المخالفات ثم يصبح محققا في الهيئة محققا في القضية .

وبين الزوايدة " النية كانت سليمة والف مبروك للبراءة لنادر الذهبي وفريقه الوزاري" واصفا المجالي بـ "الرجل الشريف والنظيف" ، اما النائب فواز المناصير طالب بأن يقول القضاء وجهة نظره ومن ثم يرى النواب في المسالة ، كما طالب النائب باسل العياصرة أن يقول القضاء كلمته ومن ثم ينظر المجلس.

النائب عبد الله زريقات تساءل " لماذا لا تُحترم قرارات اللجان التي يشكلها المجلس" ، وزاد " هنالك ملفات كثيرة لم يتم مناقشتها" مطالبا ان لا تكون هنالك مواقف مسبقة تجاه الاشخاص.

النائب عبد الحميد الرواشدة قال "انا مع عدم الاحالة بما توصلت اليه اللجنة".

وتحدث 53 نائباً حول الموضوع.





  • 1 suleimh 22-04-2012 | 08:38 PM

    احمد الصفدي

  • 2 فساد حتى النخاع 22-04-2012 | 08:54 PM

    لماذا لا يترك الملف للقضاء للبت فيه شو دخل مجلس النواب بالقضاء لم اسمع باي بلد في العالم ان مجلس النواب يقوم بعمل القضاء الا بالاردن مع انه مفروض العكس القضاء هو السلطة العليا وهو حامي الشعب

  • 3 خالد 22-04-2012 | 08:57 PM

    لن أصدق ان هناك مكافحة فساد في الاردن حتى يحول كل من باسم عوض الله و معروف البخيت الى محاكمة عادلة و عندها ليقل القضاء النزيه كلمته

  • 4 الدستوري 22-04-2012 | 09:03 PM

    وين نروح بالماده الدستوريه ٥٦. نطبخها ونشرب ميتها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • 5 دستوري. 22-04-2012 | 09:18 PM

    القانون واضح يعني محاكمة النواب فقط بعد موافقة المجلس. والا ايش الهم بعملوا اربع اشهر. البقاعي قال كلمة شكلها حق وباطنها هو وربه اعلم فية. يعني النائب المحترم صاحب الدين والمبدء. ليش ما استقال ان كان صاحب طريقة مش زي الستور والا بيلعب سياسة او يعتقد ذاللك.

  • 6 البراءة للمجالي 22-04-2012 | 09:37 PM

    براءة للمجالي براءة انشاء الله

  • 7 الى ٢ 22-04-2012 | 09:38 PM

    شكلك فاسد او تتكلم بدون اطلاع بس حكي فاضي

  • 8 سياسي 22-04-2012 | 09:44 PM

    مبروك ، ويكفي اتهامات دون ادلة .

  • 9 انا مش انا 22-04-2012 | 09:48 PM

    ... الي بسمع بهل المجالس عندنا بفكر حاله في السويد و فنلندا

  • 10 مراقب 22-04-2012 | 09:50 PM

    نعتذر

  • 11 شعب فاسد ومسؤول بريء 22-04-2012 | 09:50 PM

    في الاردن الفساد موجود والفاسدين هم الشعب والبريئين هم المسؤولين الذين قبلوا بهذه المسؤولية على هذا الشعب الفاسد فكل المحبة لكل مسؤول اردني والخزي والعار لك ايها الشعب الفاسد

  • 12 حرازنة 22-04-2012 | 09:50 PM

    نعتذر

  • 13 شعب فاسد ومسؤول بريء 22-04-2012 | 09:50 PM

    في الاردن الفساد موجود والفاسدين هم الشعب والبريئين هم المسؤولين الذين قبلوا بهذه المسؤولية على هذا الشعب الفاسد فكل المحبة لكل مسؤول اردني وال............لك ايها الشعب ................ ؟

  • 14 نعمة 22-04-2012 | 09:58 PM

    هذا هو الصح باشاابن باشا

  • 15 عربي اردني 22-04-2012 | 09:58 PM

    واللةانكم يامعلقين فاضين شغل وما عندكم شغلة سوي ان تتكلموا وتنموا وتحسدو الناس روحو شوفولكم شغلة تعيشوا منها احسن من جلوسكم والنميمة علي الناس لاحول ولاقوة الي بااللة منكم

  • 16 بلقاوي 22-04-2012 | 10:05 PM

    من كل عقلكو المجالي يتحول للقضاء اي هاي من علامات الساعة ماشاء الله الزلمة على ذمة النواب طلع ابيض من حمام مكة

  • 17 تخلف 22-04-2012 | 10:10 PM

    لأسف كل الدول بتتقدم للإمام واحنا بنرجع للخلف. اول مرة بشوف مجلس نواب بتوخذ دور سلطه قضائية ونعم الاصلاح .!!!!!!!!!!!

  • 18 عبدالرحيم المجالي(ابو عدي) 22-04-2012 | 10:15 PM

    الف الف مبروك ابو شاكر.لقد ظهر الحق وزهق الباطل ان الباطل كان زهوقا.
    ابو شاكر لقد عرفناك صادقا مخلصا رغم كيد الكائدين وظلم الظالمين الحاقدين وان المتصيدين في الماء العكر لن يحصدو سمكا بل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ .
    الى الامام ابو شاكر

  • 19 tvd] 22-04-2012 | 10:16 PM

    باشا ابن باشا لا يحاسب ...طيب لو طفران ابن طفران ...شو بيكون وضعه

  • 20 عبدالرحيم المجالي(ابو عدي) 22-04-2012 | 10:18 PM

    الف الف مبروك ابو شاكر.لقد ظهر الحق وزهق الباطل ان الباطل كان زهوقا.
    ابو شاكر لقد عرفناك صادقا مخلصا رغم كيد الكائدين وظلم الظالمين الحاقدين وان المتصيدين في الماء العكر لن يحصدو سمكا بل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ .
    الى الامام ابو شاكر

  • 21 مئهورة 22-04-2012 | 10:19 PM

    انا اسفه احكي هالكلمة وخجلانه لكن بدي فش خلئي: لك ... بهيك مجلس الباشا وابن باشا ما بعرض عظمة للعض ولحمة للعلك

  • 22 هندي احمر 22-04-2012 | 10:20 PM

    طبعا من يدافع عن العروس غير امها وخالتها وعشرة من صديقاتها هنيئا لنا بالنواب والله يرفعو الراس يدافعو هن الفاسدين الله ينصر الوطن الله يمهل ولا يهمل الله يسوي صبر صبر وبعدين يسوي ترتيب

  • 23 7777777777777 22-04-2012 | 10:20 PM

    والله احنا شعب مسكين اغلبية النواب ............ وبعدنا بنخليهم يتحكمو فينا طيب احمد الصفدي نادر الذهبي بكون خالو وغازي عليان ويحي السعود من كبار ال........... في الارض والله مسخرة

  • 24 محتار اكون مع مين 22-04-2012 | 10:23 PM

    السجن للطفايلة والحراك والبراءة لهولاء عليكم ان تدركوا انكم ام تؤيدوهم اوتؤيدوهم

  • 25 ابو حلفا القصراوي 22-04-2012 | 10:27 PM

    الف مبرووووووووووووووووووووووك معالي ابو شاكر
    لا تقذف بالحجاره الا الشجره المثمره
    مبارك

  • 26 ابو حلفا القصراوي 22-04-2012 | 10:28 PM

    الف مبرووووووووووووووووووووووك معالي ابو شاكر
    لا تقذف بالحجاره الا الشجره المثمره
    مبارك

  • 27 ابو حلفا القصراوي 22-04-2012 | 10:30 PM

    الف مبرووووووووووووووووووووووك معالي ابو شاكر
    لا تقذف بالحجاره الا الشجره المثمره
    مبارك

  • 28 راي قانوني 22-04-2012 | 10:31 PM

    سؤال ارجو من احد النواب اجابته : لماذا لا تحيلون الملفات الى القضاء ؟؟؟ هل تشكون في مصداقيه و نزاهة القضاء؟؟؟ لقد كانت اكبر غلطه هي احاله ملفات الفساد على المجلس الحالي لان هذا المجلس يقوم بتحصين فاسدين بقرارات منع تحويلهم للقضاء حيث ان القاعده القانونيه تقضي بعدم جواز ملاحقه الشخص عن نفس التهمة مرتين ... وكان الافضل احالة ملفات الفساد على المجلس القادم حيث ان هذا المجلس مشكوك بصحته ...

  • 29 ابن الشمال 22-04-2012 | 10:31 PM

    الف مبروك
    الحق ظاهر بالبراءة بدون واسطة النواب

  • 30 ahmad ali saleh athamneh 22-04-2012 | 10:33 PM

    هكدا تباع الاوطان ويتاجر بالدمم, وطن يباع ويشترى,الشعب ليس بمنأى عن المسؤوليه لافرازه هيك نوائب.

    اااااه يا أردن

  • 31 ربوع شيحان 22-04-2012 | 10:33 PM

    يسقط مشرووووووووووع شباب 24 اذار
    تريدون اشعال الفتنه
    ومبروك معالي ابو شاكر

  • 32 اردني هاشمي 22-04-2012 | 10:34 PM

    فرخ البط عوام , لا بد ان ياتي مجلس نواب غير مزور يكشف الملفات من جديد .

  • 33 مبروك للفساد 22-04-2012 | 10:34 PM

    لو صار مشروع سكن كريم في دوله متقدمه او دوله حتى بافريقيا .ما صار هيك .لان المسرحيه كثير مكشوفه والاخبار السريه وصلت ,لبعض افراد الشعب ولقاءات .. والاتفاقيات والمبالغ التي تم .
    الوزير سهل مسافر الان بعد البراءه سوف يحكيلوا عبدالهادي ارجع هلا للاردن. والله ما شريف بسمح لهيك مهزله تم بالبلد المستشارين هم الي ضيعوا البلد .سهل ومعروف بعملوا شوشره اذا ما تطبيق العداله .والبلد مش ناقصها .فعلا عداله اجتماعيه وقانونيه والله لا تتحاسبوا عليه اجلا ام عاجلا.وبشرى للشعب الاردني خبر تكفيل نادر الّذهبي وخبر ضياع فرصتنا التاريخيه في محاربه الفساد ,مبروك للفاسدين الف الف الف مبروك

  • 34 من رأس النبع كركي 22-04-2012 | 10:42 PM

    نعتذر

  • 35 مجلس 111 22-04-2012 | 10:53 PM

    مجلس 111 مجلس 111 مجلس 111 مجلس 111 مجلس 111 مجلس 111 مجلس 111 مجلس 111 مجلس 111 مجلس 111 مجلس 111 مجلس 111

  • 36 مجلي 22-04-2012 | 10:55 PM

    الف الف الف مبروووووووووووك لمعالي المهندس سهل المجالي ابو شاكر (اليد البيضاء)

  • 37 أبو عادل 22-04-2012 | 10:57 PM

    شكرا نوابنا الكرام، ما قصرتم.

  • 38 مجد 22-04-2012 | 11:03 PM

    اللي عم بيصير بيساعدنا نعرف الواب من النوام ونعرف مين رح ننتخب المرة الجاي و السردية كلامها 100%

  • 39 المجالي 22-04-2012 | 11:11 PM

    الف مبرووووك البراءة

  • 40 ظفار عايد المجالي 22-04-2012 | 11:12 PM

    الف مبرووووك البراءة ...واعلموا ان ذوو النفوس الدنيئة يجدون اللذة في التفتيش عن اخطاء العظماء الف مبرووك لليد البيضاء ويا اخي لا تخف من صوت الرصاص فالرصاصة التي تقتلك لن تسمع صوتك

  • 41 مبروك ايها الشعب الصابر 22-04-2012 | 11:22 PM

    مبروك واليوم العشاء و.., على ....

  • 42 الحق يعلوا \ معااااان 22-04-2012 | 11:24 PM

    شو هاالمجلس . الان عرفت ان الله بحبني لم اشارك في التصويت

  • 43 مقهور 22-04-2012 | 11:28 PM

    حسبي الله ونعم الوكيل.... حسبي الله ونعم الوكيل...حسبي الله ونعم الوكيل

  • 44 هبة بيسان 22-04-2012 | 11:36 PM

    ممكن بالله اسم الوزير السابق سهل المجالي من اربع مقاطع

  • 45 عفية 22-04-2012 | 11:38 PM

    انصح كل رئيس وزراء بالعمل جنبا الى جنب في جميع القرارات الاقتصادية "الخطيرة" مع وزير بمواصفات ...ترى الاحتياط واجب

  • 46 مقلاع 22-04-2012 | 11:41 PM

    والله ان شاء الله ما نشوف منكو في البرلمان القادم و لا واحد. و الشباب اللي اخذوا براءة جهزوا حالكو للجولة القادمة

  • 47 الى ابو الرصاص 22-04-2012 | 11:51 PM

    يا 35 لا تشد على حالك كثير لا يطقلك عرق

  • 48 فلسطيني 23-04-2012 | 12:22 AM

    المجالي شيوخ البلد ..

  • 49 فلسطيني 23-04-2012 | 12:23 AM

    المجالي شيوخ البلد ..

  • 50 الى مجلي 16 23-04-2012 | 12:23 AM

    ظهر الباطل والطغيان ؟ يا 16.والله اكبر على الفاسدين .اذن من هو الفساد .يا مجلي

  • 51 عاشق وصفي 23-04-2012 | 12:23 AM

    دنبا مشقلبة نواب وصلوا للمجلس بالفساد بدهم يحاربو الفساد واللة في جنوب افريقيا ما بتصير يا بيبي يا الصفدي واللة لو انتخابات نزية ما يحصل علي 10 اصوات ولاالنائب ضرار ابو .. وغير هم سكرو ها الطابق وما في مسؤول فاسد الشعب الفاسد الي وصل هيك ناس

  • 52 عمار احمد المجالي ابو سهل 23-04-2012 | 12:55 AM

    مبارك لي معالي سهل المجالي ابو شاكر مبروك البراءه واليد البيضاء لي معاليه

  • 53 الى نمره 35 23-04-2012 | 12:57 AM

    انهم علماء في القشل .والتخلف.والفاسد فاسد ولو طوق بكل الشهادات والالقاب

  • 54 المسافر 23-04-2012 | 01:11 AM

    لا تلوح ..

  • 55 هلا عمي 23-04-2012 | 01:12 AM

    وبحكيلك في محاربة فساد خربتوا البلد
    الله..منكم

  • 56 سيدي الملك عبد الله اطال الله عمرك 23-04-2012 | 01:14 AM

    ارجوك يا سيدي حل مجلس النواب وما بدنا مجلس نواب لأنه اغلبهم بركض ورا مصلحته ومصلحة المسؤل والوطن والشعب اخر همهم

  • 57 الأمانة الأمانة 23-04-2012 | 01:32 AM

    إن كل فلس انطوى تحت الفساد سوف تسألون عنه يوم القيامة . وهذه أمانة في أعناقكم

  • 58 الطوفان قادم 23-04-2012 | 01:43 AM

    بسب افعالكم يا مجلس 111 ستحاكمون

  • 59 مش مجلي كويس 23-04-2012 | 01:49 AM

    عمون تعمل على اسقاط صوت الحق من خلال شطب التعليقات رغم ادعائها باعلاء صوت الحق والحقيقه .وتقف مع المجلي والمجليون .

  • 60 دكتور جامعة عمان الاهلية 23-04-2012 | 01:59 AM

    السلام عليكم ايهالشعب المسكين
    انا اتسائل اذا كان لم يكن من كان فمن يكون الذي كان في زمن كان ان يكون فاسد وكان مجلس النواب امزور يبرء الفاسدين
    احد النواب الذين كان طالب في كلية ادارة الاعمال في جامعة.. يقول بكل تيقن ان السيد نادر الذهبي ليس متهم بفساد علما ان النائب تربطه صلة قرابة بلذهبي
    اذا كان هذا النائب هو فاسد وقد حصل على شهادة البكالوريس بطريقة فاسدة وانا على ما اقول شهيد كان يذهب نائب رئيس الجامعة ويقدم له اسئلة الاختبارات والاجابة الانموذجية الى بيتة هل ممكن ان يسئل هذا النائب كيف حصل على شهادة البكلوريوس في ادارة الاعمال
    مع العلم ان طالب لم يحضر اي محاضر في حياتة في الجامعة وحصل على الشهادة البكلوريوس اين العدال واين
    اذا لم تصدقوني النائب قد تخرج وهو على مقعد النيابة قبل سنتين تقريبا ارجو ان يسئال من هو الدكتور الي درسة مادة ادارة الجودة او مبادئ الادارة او اي مادة من المواد التي درسها فقط اسم الدكتور ورقم المادة من هذه المواد

  • 61 طفيلي 23-04-2012 | 02:01 AM

    العوض بوجه الكريم

  • 62 متعجب 23-04-2012 | 02:01 AM

    يا عمي هذا الزلمه بقدروش عليه ...والطبخه مكشوفه من زمان واعتقد ان هذا الملف اسوأ ملفات الفساد , لأن نتائجه المدمره عل الكل

  • 63 سلطي 23-04-2012 | 02:10 AM

    اسوا مجلس في تاريخ الاردن. حل المجلس افضل كي لا يبفى عارا علينا، اذ ان للفساد هناك اعشاش .

  • 64 كركي 23-04-2012 | 02:20 AM

    ابوه قبلية برئ فكيف ابنة ما شاء الله ....

  • 65 محمد 112 23-04-2012 | 02:28 AM

    111

  • 66 ابن الشريف وابن الضعيف 23-04-2012 | 02:30 AM

    أمر النبي صلى الله عليه وآله وسلم أن تقطع يد امرأة من بني مخزوم من أشراف قبائل العرب ، كانت تستعير الشيء ثم تجحده ، أي تستعيره لتنتفع به ثم تنكر بعد ذلك أنها استعارت شيئاً ، فأمر النبي صلى الله عليه وسلم بقطع يدها ؛ فاهتمت لذلك قريش ، قالوا : امرأة من بني مخزوم وتقطع يدها ؟ هذا عار كبير ، من يشفع لنا إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فرأوا أن أقرب الناس لذلك أسامة بن زيد بن الحارثة مولى رسول الله صلى الله عليه وسلم ؛ يحبه عليه الصلاة والسلام ، ويحب ابنه أسامة ، فذهب أسامة إلى النبي صلى الله عليه وسلم يشفع لهذه المرأة ألا تقطع يدها، فقال النبي عليه الصلاة والسلام: (( أتشفع في حد من حدود الله ؟))
    قال ذلك إنكاراً عليه ، ثم قام فخطب الناس وقال :
    (( أيها الناس ؛ إنما أهلك من كان قبلكم ؛ أنهم كانوا إذا سرق فيهم الشريف تركوه ، وإذا سرق فيهم الضعيف أقاموا عليه الحد ، وايم الله ـ يعني أقسم بالله ـ لو أن فاطمة بنت محمد سرقت ؛ لقطعت يدها )) .

    وقال عليه الصلاة والسلام : (( من حالت شفاعته دون حد من حدود الله ؛ فقد ضادِّ الله في أمره )) .
    وقال صلى اله عليه وسلم : (( إذا بلغت الحدود السلطان ؛ فلعن الله الشافع والمشفع ))

    ولما سرق رداء صفوان بن أمية وكان قد توسده في المسجد ، فجاء رجل فسرقه ، فأمر النبي صلى الله عليه وسلم أن تقطع يد السارق، فأمر النبي صلى الله عليه وسلم أن تقطع يده ـ فقال : يا رسول الله ؛ أنا لا أريد ردائي ، يعني أنه رحم هذا السارق وشفع فيه ألا تقطع يده ، فقال النبي صلى الله عليه وسلم : (( هلاّ كان ذلك قبل أن تأتيني به )) .
    يعني لو عفوت عنه قبل أن تأتيني به ، لكان ذلك لك ، لكن إذا بلغت الحدود السلطان ؛ فلابد من تنفيذها ، وتحرم فيها الشفاعة .
    قال الله تعالى : ( وَتَعَاوَنُوا عَلَى الْبِرِّ وَالتَّقْوَى وَلا تَعَاوَنُوا عَلَى الإثْمِ وَالْعُدْوَانِ ) [المائدة: 2] .
    منقول

  • 67 العياصره 23-04-2012 | 02:36 AM

    زعـــمَ الفرزدق أنْ ســــيقتلْ مربعــاً xxx فأبشـــرْ بطولِ ســلامةٍ يا مربعُ
    .. الايدي التي رفعت تأييدا لسارقي الوطن

  • 68 حسنين 23-04-2012 | 02:53 AM

    سهل المجالي
    ....

  • 69 حرام عليكو 23-04-2012 | 03:23 AM

    يعني مين الفاسدين بس باسم عوض الله وشاهين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • 70 الشعب 23-04-2012 | 03:24 AM

    سهل المجالي شاري النواب و القضاء و الدوله ...يعني مفكرين حالكو راح تطلعو معو براس .....زلمه بيطلعلو

  • 71 ابن الكرك 23-04-2012 | 03:30 AM

    كنا نحن ابناء العم على ثقه كبيره ومطلقه ببراءة ابن عمنا الشريف النقي الطاهر النظيف ابن النظيف معالي المهندس سهل المجالي ونقول له الف مبارك ويكفيك قول الشاعر:
    ما كنت اقسم الا فيه يا أملي
    لو إستحل بغير الخالق القسم

  • 72 شعب محكوم 23-04-2012 | 03:37 AM

    دولة ومملكة كبيرة تحكمها عشيرة صغيرة بكافة قطاعاتها السابقة واللاحقة وكأن باقي الشعب لا يفهم إلا عشيرة .......ز وجميعكم يعرف مدى حب المحالية لأصلهم

  • 73 انا 23-04-2012 | 04:23 AM

    صكوك غفران يا مجلس 111 منشوفكم بكرة في الانتخابات

  • 74 ذكرى 23-04-2012 | 04:32 AM

    63 كلام هل من الصعب على نواب آلامه إدراكه .....؟! لا حول ولا قوة الا بالله
    الايام تمضي ونحن نتراجع اعتقد ان الكلام اصبح في اخر الممر.....؟!
    الوقت كل سيف ان لم تقطعه قطعك

  • 75 الطفيلة الحرة 23-04-2012 | 04:44 AM

    ايها الشعب العظيم
    لن تسترد حقوقكم من هذا المجلس المزيف
    فالحقوق لن تسترد الا من خلال ارادتكم

  • 76 كركي 23-04-2012 | 05:23 AM

    سود الله وجوهكم فضحتونا الله يفضحكوا فوق ما انتو مفضوحين

  • 77 حسام 23-04-2012 | 05:44 AM

    كأردني أريد أن أعرف كم يتقاضو من رواتب و هل يعملون مثلهم مثل الأردنيين؟
    إذا كانوا لا يعملون و يعيشون في النعيم فهذا لا يجوز.
    يجب ألا يأخذ أي كان دينارا واحدا بدون أن يقدم خدمة للوطن إذا كان يأخذ من مال الوطن أما إذا كان لهم مصالح خاصة فهنيئا مريئا ما دام حلالا.

  • 78 ابن المجالس 23-04-2012 | 06:23 AM

    الصح نعم لمجلس النواب ليش اغتيال الشخصيات حرام على المواطن هم اولاد شخصيات انجبوا للوطن شخوص عملوا عمال وطن ونظفوا البنوك ونظفوا البلد من موارده -لايكفيهم بل المؤسسات الخدميه والصناعيه اهدوها لناس ضحكوا عليهم لصالح الخزينه والوطن والمواطن نحن مع مجلس النواب هذه الحقيقه يا مواطن متى بدك تفهمهم الله يكون بعونهم يعملوا لغاية الصباح مع اللذين عينوهم وين يامواطن مش شغلك كثير غلبه............ ...............والسلام على النواب........

  • 79 ع المجالي 23-04-2012 | 06:39 AM

    لا لا لا مش مصدق ان النواب الذين يمثلون الشعب يدافعون عن الحراميه واهل الفساد .............. اكبر حراميه والدليل على الكثير من استثمارته وعلى ايام شركات الاتصال الوهميه مثلا .................... اكبر حرامي والدليل على سيارات الودي للامن العام وسجن سواقه وغيرها من المشاريع الوهميه وعدد كبير من عائلة المجالي متورطين بالفساد ........ بعرف بالضبط شو عم بتكلم... ومجلس النواب هذا مرتشي ولايمثل الشعب الاردني الاحرار

  • 80 الراعي 23-04-2012 | 07:05 AM

    سهلها ياابن الباشا.....البلد...رجع قيمة الزكاة ويكثر خيرك...والا يا اولاد البشوات اتعلمتوا للبلد...الله يستر من اخرها

  • 81 Omar 23-04-2012 | 07:40 AM

    فعلا شعب فاسد اختار نواب افسد، لماذا لا يتم تحويل الفاسدين الى القضاء ايش يانواب الكزينو مالكم، لماذا لا يتم تحويل كل الحكومات الى المدعي العام ، تاجروا بهذا البلد وباهله

    كل الدنيا بتعرف انه سهل المجالي حول سكن كريم الى شركته لما صار وزير والنواب بدهم يبرو سهل المجالي ولكو خافو الله
    الله ... وبماطل وبسكت عن الحق

  • 82 معجب 23-04-2012 | 10:11 AM

    هنيئا للشعب الاردني مجلس نواب يهتف للصوص وينعق للشرفاء والابرياء اتمنى يكون هذا فعلا درس لكل ناخب في المجلس القادم لان فعلا الصوت امانه (كما تكونوا يولى عليكم).... يا امة ......

  • 83 ابن العشائر 23-04-2012 | 12:01 PM

    هسه صرتوا تعرفوا تحكوا؟؟؟؟هو مين صوت لهنواب؟؟؟والله لو تفصيل ما يعجبكم!!!!بعدين ليش هالشطاره بالتعليق والحكي والرغي ما كانت على عوض الله؟؟؟؟؟هذا من يجب ان يحاسب فقـــــــــــــــــط

  • 84 سعودي 23-04-2012 | 12:26 PM

    ايه الفاسدين لن ولن تنفعكم صكوك غفران 111 مهما اوجدوا لكم من اعذار ساء تطلكم يد العداله وساء .. الشرفاء في الاردن

  • 85 الشمالي 23-04-2012 | 12:27 PM

    لماذا يرفضوا الا يثقوا بالقضاء الاردني اليس القضاء نزيه في الاردن على كل حال و من عين هذا المجلس اكيد ليس منتخب اعتقد ان هذا المجلس يريد ان يبرء كافه المعتدين على الشعب و على الوطن قبل رحيلهم الغير مأسوف عليه ولكن يجب ان يعلموا ان الشعب الاردني لا ينسى وبالذات هذا المجلس المخيب للامال (ال111 الوهمي) ولن ينسى اشكالهم ولا اموالهم وسيأتي يوم للحساب

  • 86 دكتور أحمد المومني 23-04-2012 | 12:39 PM

    نواب أفسد من الفاسدين أنفسهم ......ذممهم من كاوتشوك.....لزم يدملو حالهم ....بس ي حيف على الشعب إلي بنتخب على إسم العشيره بغض النظر عن الاخلاص ..............لزم نشر لائحة باسماء كل من صوت لصالح الفساد ليحاسب عندما تقوم الثورة

  • 87 مجعص الهقط 23-04-2012 | 12:59 PM

    لاتنتظرو اشي من مجلس فاشل رئيسة عبد الكريم فاقد الشي لا يعطية

  • 88 اردني 23-04-2012 | 01:20 PM

    نواب 111

  • 89 اردني حر 23-04-2012 | 01:21 PM

    سكن كريم ابن الاودي-----واهلين يا نواب ال 111+الكاشو والفستق+لملمة ولفلفة الفوسفات+الكازنو -------والمخفي لا نعلمة تعلموة انتم يا من تهمة المصالح الخاصة-----الميعاد غدا اذا فكر احدكم بالنزول(لازم .....

  • 90 اردني حر 23-04-2012 | 01:21 PM

    سكن كريم ابن الاودي-----واهلين يا نواب ال 111+الكاشو والفستق+لملمة ولفلفة الفوسفات+الكازنو -------والمخفي لا نعلمة تعلموة انتم يا من تهمة المصالح الخاصة-----الميعاد غدا اذا فكر احدكم بالنزول(لازم .........

  • 91 الى ال 111 23-04-2012 | 02:22 PM

    اذا لم تستحي فاصنع ما شئت . حسبنا ان هناك يوم ستحاسبون عليه امام الله والعباد وستجزون ما تستحقون.

  • 92 اردني وطني 23-04-2012 | 02:37 PM

    الله يرحمك يا وطني.....والله يجب احالة هيك نواب لمكافحة الفساد....لانهم هم والله اللي بيشجعوا الفاسدين والمفسدين....مش معقول اذا سكن كريم ما فيه فساد.معناه وين الفساد.............اقول لكم وين؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟عند غالبية النواب المنافقين . ولا لانi بالشغلة.................الله يرحمك يا وطن

  • 93 كركي 23-04-2012 | 02:52 PM

    و الله معالي سهل ما عليه قلة حتى.........

  • 94 ابو ثائر 23-04-2012 | 03:48 PM

    ما في شىء اسمه مكافحة فساد عندنا يوجد شىء اسمه طبطبه وتغطيه نوابيه مختومه بختم (نواب فاسدين 111 )

  • 95 انا الفاسد 23-04-2012 | 03:55 PM

    اذا برنامج رمضان معنا احلى فيو شبهة فساد معقول سكن كريم الي لو قسمنا قيمة المشروع على عدد الشقق بطلع بسعر شقة في عبدون ومقعول الكازينو ما فيو فساد ومقعول الباص السريع ما فيو فسادو فساد ومعقول انه ولا مسؤول عليه شبهة فساد انا بقترح بسجن الشعب الاردني 15 يوم على ذمة التحقيق لانه ما ضل غير هيك كل المسوؤلين ما عليهم ملاحظات وبعدين

  • 96 بلقاوي 23-04-2012 | 04:00 PM

    لم يبقى لهذا المجلس الفاسد سوى ان يعطي مفتاح الجنه الى الفاسدين بعد تبرئتهم من كل قضايا الفساد...جهنم وبئس المصير لهذا المجلس ال......ان هذا المجلس هو اكبر عار على الوطن.....لابد لليل ان ينجلي......

  • 97 اتقوا الله 23-04-2012 | 04:03 PM

    يا نواب انفسكم........فعلا غالبيتكم هم نواب انفسهم ولا يسعون الا لمصالحهم..........اتقوا الله بالشعب ............اتقوا الله وخافوه............مش معقول .........يعني ما فيه اي فساد بهالبلد.......ولا بس المواطن هو المفسد.......والمفسدين هم الصالحين.......طبعا........و.ززوغيرهم......هؤلاء هم شرفاء البلد ونحن الشعب الفاسدين ..........

  • 98 وطن,,, 23-04-2012 | 04:19 PM

    مجلس النواب هو حكومات وهو حكومة زمان ماخذين عطاء لعد احالة اصدقائهم للمحاكم...يعني تغطيه لفلفه...لهذا سمعنا ورأينا اخبار المجلس وهو جاهز 24 ساعه خصوصا عندما تتعلق الامور بقضايا فساد
    اهم قراراته((((عدم احالة ملف الفوسفات للقضاء))))عدم احالة ملف سكن كريم للقضاء)))عدم احالة ملفات خصخصه...واسماء للقضاء))))
    هذا المجلس واي مجلس يجب ان لا يتدخل بالقضاء وهو الاصل لانه تشوبه العداله فهو مناطقيه مصلحيه عشائريه لا تحكمه مخافة الله اولا واخيرا
    مقابل مطالب وتنفيعات ومصالح خاصه...والله الشعب كله يعلم انتهاء صلاحيتكم عندما تصلون لهذا الحد بطلب منكم او من غيركم اننا نعيش مسرحيه ستنعكس لاحقا على الوطن بسبب سوء تطبيق العداله؟؟!!

  • 99 راحت علي 23-04-2012 | 04:20 PM

    لو عارفة أنه السرقة بهالبلد ،،، ليست جريمة ،، والفاسدين طلعوا براءة ،، كانت سرقتلي شوي مصاري للمحافظات والمخيمات ،،،
    راحت علي

  • 100 الطفيلة 23-04-2012 | 04:31 PM

    بتعرفوا يا حضرات النواب منو الفاسد في البلد .....المواطن وبستاهل أكثر .

  • 101 وطن,,, 23-04-2012 | 05:47 PM

    ...
    باختصار اذا بنقول الفساد مستشري ومن عام 1982بقولوا لا بتبالغوا
    واذا بنقول الخصخصه كلها فساد بل وكل المشاريع اسبابها فلان وفلان وبالمستندات بقولوا اغتيال شخصي....انه اغتيال للشعب الذي يريد ان يستعيد الاموال وان يضع الحراميه بالسجن ليكونوا عبرة لمن اعتبر
    وعلى الشعب ان يحاسب المجلس بالمطالبه بحله فورا قبل ان ينتصر لبقية الفاسدين وبشكل عاجل واستعادة طرح كل الملفات على المجلس القادم

  • 102 الى كل التعليقات 23-04-2012 | 06:34 PM

    مع هيك مجلس لا حدا يلوم دولة رئيس الوزراء مش لازم يرجع الى لاهي لو ينتحر ما حدا يلومه يا هما لالاي

  • 103 مقهور 03-05-2012 | 02:55 AM

    الكل صار يفتي لدرجه انه بعلق على عماها معاك معاك عليك عليك

  • 104 مقهور 03-05-2012 | 02:55 AM

    الكل صار يفتي لدرجه انه بعلق على عماها معاك معاك عليك عليك


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :