facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




بائعو البطيخ يفترشون ارض "المركزي" ..


22-04-2012 04:43 PM

عمون - حنين الزناتي - افترش اصحاب "معرشات" بيع البطيخ في السوق المركزي ساحة السوق بعد قرار امانة عمان رفع الرسوم عليهم لتصبح 2500 دينار، ومنعهم من بيع اي نوع اخر من الخضروات والفواكه.

من جانبه اتهم فايز ابو عواد،احد المتضررين، في حديثه مع "عمون" لجنة امانة عمان بالسعي وراء مصالحها من خلال التضييق على اصحاب المعرشات.

واستهجن ابو عواد ما تتبعه الامانة في اسلوبها باجبار البائعين على شراء البطيخ من المزارعين, مشيراً الى ان البائعين يتخوفوا حالياً من شراء أي نوع من الخضار خشية قيام الامانة بهدم اماكن بيعهم.

واضاف ان اعتصام البائعين حضاري ولن يتسببوا بإغلاق الشوارع, لافتاً الى ان مطلبهم الوحيد هو حمايتهم وعائلاتهم من الفقر والبطالة بسبب القرارات الخاطئة، على حد وصفه.

ولفت الى ان الامانة رفضت اعطاءهم أي ترخيص لمزاولة مهنهم الا بوضع 2000 دينار او تقديم كفالة عدلية أو تقديم شيك بنكي مصدق.

من جانبها قررت لجنة ادارة سوق الجملة المركزي للخضار والفواكة الابقاء على بدل ترخيص معرشات البطيخ والشمام لهذا لموسم والبالغ قدره 500 دينار، وتأمين مالي مسترد قدره 2000 (الفي) دينار .

وقال مدير السوق المركزي عبد المجيد العدوان في تصريح صحفي ان التأمين الذي يدفع حال طلب الترخيص إما نقدا أو بتعهد عدلي حسب الاصول او بموجب شيك بنكي مصدق او كفالة بنكية يهدف الى ضمان التقيد بالانظمة والتعليمات والشروط المعده لهذه الغاية وتنظيم العمل .

واكد العدوان ان موضوع التأمين هو تأمين مسترد يعاد لصاحبه في حال الالتزام بالتعليمات والشروط وعدم المخالفة، ببيع اية اصناف أخرى .

واشار العدوان الى انه من خلال السنوات السابقة حصلت العديد من المخالفات من قبل بعض اصحاب المعرشات التي عملت الامانة على تلافيها لهذا الموسم برفع قيمة التأمين .

وتشترط تعليمات منح التراخيص نظافة المعرش والالتزام بشروط الصحة والسلامة العامة ، والتقيد بالشروط التي تصدرها اللجنة المختصة وتتألف من أعضاء من مديرية الامن العام / دائرة السير وأمانة عمان .

ومن الجدير بالذكر أن لجنة ادارة السوق المركزي قررت في اجتماعها الاخير الخميس الماضي تخفيض قيمة الرسوم من ( 1000 ) الف دينار الى (500) دينار، وذلك إستجابة لمطالب المزارعين وأصحاب المعرشات واتحاد المزارعين ، اما فيما يتعلق بموضوع التأمين فيعتبر تأمين مسترد في حال الالتزام بالشروط الموضوعة من قبل الامانة .





  • 1 بس شاطرين على الغلابا 22-04-2012 | 04:48 PM

    ايش الذنب الذي اقترفه البائع لكي يدفع 2500 دينار رسوم للبلدية
    اتقوا الله يا امانة عمان في الفقراء

  • 2 متابع 22-04-2012 | 05:20 PM

    والله احنا شاطرين يا ابو محجوب على الناس البسيطة والمستوره وتاركين الحيتان يهبشو هبش .

  • 3 سوق السلطان - 22-04-2012 | 05:23 PM

    اين امانة تلاع العلي من تجاوز محلات الخضار وعرض هذة المحلات للخضار على الرصيف والشارع !!!

  • 4 متابع 22-04-2012 | 05:28 PM

    والله احنا شاطرين يا ابو محجوب على الناس البسيطة والمستوره وتاركين الحيتان يهبشو هبش .


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :