facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




محافظات : مسيرات شعبية وفاءا للوطن ..


21-04-2012 11:44 PM

عمون - احتشد نحو 15 الف مواطن من ابناء محافظة جرش في مسيرة ولاء وانتماء للقائد والوطن بعنوان " الوفاء لأردن الوفاء ولقيادته الهاشمية الوفية " غصت بهم شوارع المدينة تقدمتهم فرقة الخيالة وفرقة الحسين الموسيقية ورفعت خلالها صور جلالة الملك والاعلام الأردنية واليافطات التي حملت عبارات الولاء والانتماء للوطن والقيادة.

وعبر الجرشيون عن التفافهم حول الراية الهاشمية والبيعة لقائد والوطن معاهدين جلالته الوقوف خلف الراية الهاشمية لدعم مواقفه الرامية الى تقدم الوطن واستقراره واستمرارية أمنه واستقراره.

وانطلقت المسيرة التي شهدت حلقات دبكة ورقصات فلكلورية شعبية من دوار القيروان وجابت شارع وصفي التل باتجاه مركز الزوار وضمت ابناء العشائر والفعاليات الشعبية وابناء المخيمات والعمال والتجار والجمعيات والاندية والمراكز الثقافية والرياضية والقطاعات النسائية والذين رفعوا الأعلام وصور القائد واليافطات التي تعبر عن حبهم وولائهم لقيادته المظفرة وحتى المدرج الجنوبي في المدينة الاثرية حيث اقيم احتفال شعبي كبير.

وفي موقع الاحتفال في المدينة الاثرية اقيم حفل خطابي وفني حيث القيت كلمات عبرت عن ولاء الشعب للقيادة والقى ممثل الفعاليات الشعبية والعشائرية والمخيمات احمد توفيق العتوم كلمة قال فيها اننا سنبقى على العهد والوعد للقائد الذي بدأ الاصلاح وحارب الفساد وجعل الاردن واحة امن واستقرار يشار اليه بالبنان، مبينا ان ابناء الوطن لن يجددوا العهد الذي لم يتبدل ولا يتغير نتيجة ظروف واحوال طارئة وغير طارئة وسيبقون دوما خلف القيادة التي ما خذلت اهلها.

واشار الى أن الاردنيين من شتى اصولهم ومنابتهم سيبقون يدا واحدة وعلى قلب رجل واحد للتصدي للضغائن والاحقاد الدفينة التي لا تخدم الوطن ولا الامة.

وقال نعلنها امام كافة شعوب العالم سنبقى الجند الاوفياء للقيادة الهاشمية والالتفاف حول قيادة جلالة الملك عبدالله الثاني وترسيخ اللحمة الوطنية لنكون في الطليعة دائما.

واكد وقوف ابناء الوطن صفا واحد خلف القيادة الهاشمية المظفرة لمواصلة الانجازات وارساء قواعد الحرية والديموقراطية والاصلاح الشامل والحفاظ على الوحدة الوطنية وعدم المساس بالامن والاستقرار.

واكدت ممثلة القطاع النسائي مقررة لجان المرأة جليلة القرعان ان القائد هو رائد الاصلاح السياسي، مبينة ان المطالبة بالإصلاح لا تكون بالعويل لأن كثيرا من اصحاب الأصوات العالية من دعاة حماة الوطن والمدافعين عنه هم من يسيئون له في السر والعلن لغايات ومصالح انية.

وشارت الى التفاف ابناء الشعب خلف القيادة التي ما توانت يوما عن الوقوف مع ابناء شعبها والالتحام معهم بكل الود والمحبة الامر الذي يدعو الى ان تكون القيادة الهاشمية محل ثقة الشعب لانجازاتها وتطلعاتها التي ترمي الى صالح الامة بشكل عام والاردن بشكل خاص.

وقال ممثل القطاع الشبابي والثقافي والاحزاب الدكتور محمد بدر عياصرة من حزب التيار الوطني ان جلالة القائد استشعر مطالب ابناء شعبه وكان السباق للزمن لتحقيقها وكفلها فحفظ دماء الاردنيين.

واشار الى ان الاردن سيبقى الواحة الغناء التي تضم ابناء الوطن وسيبقى الأمن والاستقرار الهدف والغاية التي ينشدها الجميع من اجل البناء والأعمار، مبينا اننا سنبقى على العهد والوعد خلف راية بني هاشم الغر الميامين الذين حافظوا ويحافظون على الوحدة الوطنية ناصعة دون شوائب.

واكد ممثل المتقاعدين العسكريين العقيد المتقاعد تيسير نواصرة ولاء وانتماء المتقاعدين لتراب الوطن والقيادة الحكيمة التي نادت وتنادي بالحرية التي سقفها السماء والعمل على وأد الفتن واجتثاث الفساد والمفسدين.

واكد ان ابناء الوطن سيمضون خلف الراية الهاشمية ضمانا للأمن والاستقرار وضمانا للوحدة الوطنية التي ارسوا دعائم بنيانها.

وبين ان آل هاشم الابرار اثبتت الايام اهليتهم وشرعيتهم كونهم الذين حفظوا على وحدة الامة وحافظوا على مواريث تاريخية تهدف الى امن واستقرار الشعوب وتقدمها.

وقال الدكتور محمد كريم الزبون سيبقى الركب ماضيا بنا الى معارج التقدم والتطور دون إبطاء ورغم كل المعيقات التي ستزول بفضل الله اولا ثم القيادة الهاشمية. واشار الى ان تأييدنا وانتصارنا للقائد والوطن يأتي من محبتنا لوطننا وقيادتنا .وأكد ان جلالة القائد ما كان يوما الا نصيرا لأبناء شعبه بمختلف توجهاتهم وانتماءاتهم .

واشتمل الاحتفال على فقرات فنية قدمها الفنانون متعب الصقار ونوال عباسي وماجد زريقات وقصائد شعرية ودبكات شعبية تغنوا فيها بالوطن وقائد الوطن وسط هتافات الحضور بحياة القائد وعقد ابناء المحافظة في الشوارع والساحات حلقات الدبكة وتغنوا بالقائد والوطن وسط حضور جماهيري كبير مؤكدين ان خروجهم في هذه المسيرة جاء ليؤكد انهم دائما وابدا سيبقون الاوفياء للقيادة الهاشمية.

كما عبرت الفعاليات الشعبية والشبابية والنسائية والمهنية من جميع مناطق محافظة مادبا اليوم السبت في مسيرة حاشدة جابت شوارع مدينة مادبا عن معاني الولاء والانتماء للوطن وقائده.

ورفع المشاركون في المسيرة صور جلالة الملك عبدالله الثاني ويافطات اكدت دعم جهود جلالته في تحقيق الاصلاح الشامل ومكافحة الفساد وتقديم رموزه للعدالة للخروج بالوطن الى بر الامان، مشددين على الولاء والانتماء للوطن وقيادته ورفض العبث بمقدراته.

وردد المشاركون هتافات عبرت عن مشاعر الاعتزاز بالوطن والقائد وحفظ مقدرات الوطن من العابثين مجددين البيعة والولاء لجلالة الملك قائد المسيرة، مؤكدين أنهم مع الإصلاح بكافة أشكاله.

وجابت المسيرة التي انطلقت من أمام مبنى محافظة مادبا وصولا الى ساحة السلام شوارع المدينة وتبعها موكب من المركبات المزينة بالأعلام وصور جلالة الملك وانطلقت منها الأغاني والاهازيج الوطنية وهتافات الشباب بان يحفظ مليك الوطن ويديم عليه الصحة والعافية وعلى الوطن الخير الدائم العميم.

واقيم مهرجان خطابي كبير في ساحة السلام وسط المدينة بعنوان مهرجان الوفاء للوطن وكان اول المتحدثين العين علي ابو ربيحة حيث قال ان جلالة الملك اول من دعا الى الاصلاح فقد امر بانشاء هيئة مستقلة للاشراف على الانتخابات وانشاء هيئة لمكافحة الفساد ووضع القوانين الناظمة لذلك، كما امر بدراسة بتعديل الدستور لترسي اسس الديمقراطية والحرية كقانون الاحزاب والمحكمة الدستورية وغيرها من القوانين.

واكد العين ابو ربيحة التفاف المواطنين في مادبا بكافة قطاعاتهم خلف قيادة جلالة الملك التي عودتنا دائما على التسامح والمحبة والحب والوفاء لهذا الوطن الغالي.

وقال النائب برجس العبابسة جئنا اليوم لنثبت للعالم باننا مع القائد قلبا وقالبا نسير خلفه والى جانبه مع الاصلاح ومحاربة الفاسدين من اجل بناء الاردن الحديث، لافتا الى ان جلالة الملك كان المبادر الاول في الاصلاح ومحاربة الفساد ومطالبته بتعديل التشريعات لتنسجم مع واقع الوطن وتطلعات المواطنين نحو الافضل.

واشار الى "ان هذه الجماهير الموجودة في هذه الساحة لدليل على ان الوطن يستحق منا كل التقدير والوفاء والانتماء للوطن والقائد فسر يا مولاي فنحن الجند الاوفياء للراية الهاشمية منذ فجر التاريخ".

والقى محمد ابو كف كلمة قال فيها ان الجميع جاء اليوم ليترجم للقريب والبعيد اننا حملة رسالة الثورة العربية الكبرى التي حملها الاجداد من ال البيت دفاعا عن الامة واعلاء كلمة الوطن، مطالبا الجميع التمسك بثوابت الوطن وفي طليعتها التمسك بالعرش الهاشمي بوصفه رمزا للوحدة الوطنية ومحل اجماع وطني لا جدل فيه.

واضاف "لقد تكررت في الاونة الاخيرة ظاهرة الاعتصامات والاجتماعات في الشارع الاردني من قبل اصوات عالية ونحن بدورنا نقول اننا نقف مع الحراك الموضوعي المنضبط والملتزم بالقانون الهادف الى التغيير المنشود والافضل لكن الحراك بدا ياخذ اتجاهات تخرجه عن مساره الصحيح بتجاوزه الخطوط الحمراء وهذا امر مرفوض كونه يعكر صفو الامن والاستقرار الذي يسود في هذا البلد الشامخ".

وعبر النائب السابق سليمان ابو غيث في كلمته عن اعتزاز ابناء الوطن والمحافظة بالانجازات الهاشمية الاصلاحية، لافتا الى اننا مع الحراك السلمي المنضبط النابع من الحرص على الوطن وترابه لا من اجندة خارجية وافدة.

قال اننا جئنا لا لنجدد العهد بل على العهد لنؤكد من جديد معاني الوحدة الوطنية والالتفاف حول القيادة الهاشمية صاحبة الانجاز والاصلاح معا وتعزيز الاستقلال بكل معانيه.

والقى المحامي زيد الشوابكة كلمة حيا فيها قائد الوطن وبرامجه الاصلاحية والدستورية التي جاءت ايمانا من القيادة في خدمة ابناء الوطن على طريق الاصلاح المنشود بما يحقق الحياة الفضلى لابناء الوطن، لافتا الى التفاف ابناء المحافظة خلف قيادة جلالة الملك جند اصلاح لا جند هدم.

وعبر خليل المدني في كلمته عن التفاف المواطنين حول القيادة الهاشمية المتسامحة والتي اعطت اجمل صور التسامح في التعامل مع جميع القضايا، لافتا الى "اننا في مادبا التاريخ والحضارة نقف جميعا مسلمين ومسيحيين خلف القيادة الهاشمية في التصدي لكل من يخرج عن وحدة الصف والكلمة".

والقى منسق هيئة شباب كلنا الاردن في المحافظة حازم الفقهاء كلمة عبر فيها عن التفاف شباب محافظة مادبا حول القيادة الهاشمية، مؤيدين الاصلاحات التي امر بها جلالة الملك والتي تخدم الاردن على طريق النمو والحرية والحياة الفضلى، لافتا الى الانجازات التي حققها جلالته والتي تصب في خدمة قضايا الوطن الاصلاحية وعلى راسها محاربة الفساد.

وفي نهاية المهرجان الخطابي قدم العين السابق محمد الخريبات باسم ابناء المحافظة هدية الى جلالة الملك من ابناء المحافظة وهي عبارة عن مصحف وسيف مرصعين بالذهب ووثيقة ولاء لجلالة الملك قدمت لمحافظ مادبا لرفعها الى مقام جلالة الملك عبدالله الثاني.

وقال مواطنون في لقاءات مع وكالة الانباء الاردنية (بترا) جئنا لنقول الى طلاب الحرية والديمقراطية على مساحات الوطن العزيز كيف تحرمون على غيركم ما تحللونه لأنفسكم حيث يريد البعض التحرك كما يشاء ولا يريد أن يسمع أو يشاهد غيره على الساحة.

واضافوا اننا خرجنا اليوم في محافظة مادبا لنعبر عن حقنا الشرعي في التعبير عن دعم رؤى وجهود جلالة الملك عبدالله الثاني في تحقيق الاصلاح الشامل الذي سبق الربيع العربي بسنوات ايمانا من جلالة الملك باشراك الشعب في صناعة القرار وتحمل المسؤولية.

وبينوا اننا جميعا مع الاصلاح ومحاربة الفساد وتنمية المحافظات والمطالبة بحل مشكلتي الفقر والبطالة والوقوف مع المظلوم، ولكن من خلال وسائل سلمية وضمن القانون مع المحافظة على الثوابت الوطنية للدولة الأردنية ودون الاساءة للوطن ومقدراته واغتيال الشخصية.

واصدرت اللجان الشعبية والعشائرية في محافظة مادبا ولواء ذيبان بيانا اكدت فيه على ولاء وانتماء ابناء المحافظة للوطن وقائد الوطن جلالة الملك عبدالله الثاني من شتى منابتهم واصولهم.

وشدد البيان على رفض العبث بمقدرات الوطن، مؤكدا لاصحاب الاجندات الخارجية ان الاردن خط احمر ولا احد يقدر على التخريب والعبث به.
--(بترا)





  • 1 اردني 21-04-2012 | 11:53 PM

    مين قال 15 الف هالخبر مش صحيح اللي شارك 15 مليون

  • 2 حسام المعاني 22-04-2012 | 01:07 AM

    الله يحفظك يا ابو حسين

  • 3 احد ابناء عشائر بني حسن 22-04-2012 | 03:16 AM

    تسلم يمينك يادكتور محمد كريم الزبون على المساهمة في تنظيم مهرجان الولاء والوفاء للقائد وللوطن لانك. دومن سباق في قول كلمة الحق ونحن ابناء عشائر بني حسن نرفع رؤوسنا عاليا بمن هم بامثالك من الرجال الرجال المخلصين للوطن ولمليكنا أبا الحسين حفظ الله الأردن وقائد الوطن وسير ياسيدي ونحن من نفديك بارواحنا لانك ملك القلوب

  • 4 صالح الحويطات 22-04-2012 | 11:23 AM

    نؤيد الحكومه الحاليه والقادمه في الاصلاحات المبهره التي فاجأت العالم والتي جعلت من الاردن الدوله الاولى في العالم في ارساء قواعد الديموقراطيه واطلاق الحريات العامه والنهوض بالاقتصاد الوطني وتوفير فرص عمل لكل الاردنيين فلم يبقى اردني واحد عاطل عن العمل ونشكر الحكومه على قانون الانتخابات العصري النادر الذي سيفرز افضل مجلس نواب في العالم ونشكر الحكومه على التعديلات الدستوريه التي فصلت بين السلطات فأصبح مجلس الشعب مجلس مستقل واصبح القضاء سلطه مستقله سيدا لنفسه ...انا منبهر جدا من حجم الاصلاحات التي تحققت خلال عام ونصف وما يسعدني اكثر ان جميع الفاسدين تم تقديم ملفاتهم للقضاء ونطالب حكومتنا بضرورة رفع الضرائب من اجل سداد ديون الاردن التي وصلت ٢٠مليار دولار ......

  • 5 اردني وشماخي احمر (ايمن ) 22-04-2012 | 11:23 AM

    ربي يحفظ ملك القلوب ابو حسين والله يقويك يادكتور محمد كريم الزبون ويريت فيه مثلك عشره في محافظة جرش لانك والله دائماً غيور وسباك على فعل الخير والله يقويك ويمد بعمرك على المساهمة في تنظيم مهرجان الولاء والوفاء للقائد وللوطن

  • 6 مازن عمر محمد مصطفى الهياجنه 22-04-2012 | 12:21 PM

    كل الحب والوفاء الى سيدي ابا الحسين

  • 7 عما د عمر محمد مصطفى الهياجنه 22-04-2012 | 12:29 PM

    ضارعين المولا عز وجل ان يديم علا الاردن نعمه الامن والامان والاستقرار وان يحفظ قيادتنا الهاشميه وعميد ال البيت صاحب الجلاله الملك عبدالله الثاني ابن الحسين

  • 8 دينا عمر محمد مصطفى الهياجنه 22-04-2012 | 12:37 PM

    علمني والدي حب الوطن وان اعشق ترابه الله يخليلنا جلاله سيدنا

  • 9 ابن الزريقات 22-04-2012 | 01:03 PM

    شكرا لسعادة النائب الدكتور محمد زريقات على دعم الشباب المحبين للوطن والقائد كان مهرجان ناجح 100%
    وشكرا لابن العم وابن الوطن وابن جرش الفنان ماجد زريقات

  • 10 رورا 29-04-2012 | 11:17 AM

    مرحبا


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :