facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




صناديق عربية تمول محطة توليد كهرباء السمرة


21-04-2012 03:25 PM

عمون - وافقت صناديق عربية على منح الاردن قروضا ميسرة لتمويل مشروع انشاء الوحدة البخارية لمحطة توليد كهرباء السمرة بقيمة 191 مليون دولار، وفقا لوزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور جعفر حسان.

وقال حسان في بيان صحفي اليوم السبت أن الاتفاق على التمويل جاء على هامش جلسة الاجتماع السنوي الـ 41 لمجلس محافظي الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي الذي عقد في مدينة مراكش نهاية الاسبوع الماضي.

وبين حسان أن الاتفاق جاء بعد أن التقى مدير عام ورئيس مجلس إدارة الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي ورئيس إدارة الصندوق السعودي للتنمية عبد اللطيف الحمد، والعضو المنتدب المهندس يوسف البسام ومدير عام الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية عبد الوهاب أحمد البدر.

واوضح أنه تم خلال هذه اللقاءات بحث أوجه التعاون وسبل تعزيز ودفع العلاقات الثنائية مع الأردن، حيث تم الاتفاق مع مديري هذه الصناديق على المضي بإجراءات الحصول على قرض ميسر لتمويل مشروع إنشاء الوحدة البخارية لمحطة توليد كهرباء السمرة بقيمة 191 مليون دولار، اذ يساهم الصندوق العربي بنحو 107 ملايين دولار والصندوق السعودي بحوالي 42 مليونا والصندوق الكويتي بحوالي 42 مليونا ، مشيرا الى ان تنفيذ هذه الوحدة سيعمل على توليد حوالي 150 ميغا واط كهرباء دون الحاجة لاستخدام الغاز والوقود ما يوفر حوالي 50 مليون دولار سنويا.

كما تم بحث الحصول على عدد من المنح في مجالات الزراعة والمياه ومكافحة الفقر خلال العام 2012. وخصصت مناقشة اجتماعات المجلس حسب حسان لجملة من القضايا والموضوعات المتعلقة بعمل وأنشطة الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي خدمة لمصالح الدول الأعضاء.

وأكد حسان أهمية المشاركة في هذا الاجتماع في ضوء الدور البارز الذي يلعبه الصندوق على صعيد دعم جهود التنمية في المملكة الأردنية الهاشمية بشكل خاص والمنطقة العربية بشكل عام.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :