facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"الثماني" تطلق برنامجاً لتسريع التنمية في الأردن


21-04-2012 02:45 PM

عمون - وكالات - أعلنت دول مجموعة الثماني في واشنطن اطلاق برنامج لمساعدة خمسة بلدان عربية من بينها الأردن على الوصول الى الأسواق المالية من اجل تسريع التنمية فيها.

وفي ختام اجتماع وزاري، اصدرت مجموعة "شراكة دوفيل" بيانا الجمعة عن طريق وزارة الخزانة الاميركية يؤكد ان "المبادرة للوصول الى اسواق رؤوس الاموال" تشكل "مصدرا اضافيا حاسما للتمويل يكمل (الالتزامات) القائمة" حيال الأردن ومصر وليبيا والمغرب وتونس.

وبحسب البيان، يفترض ان تساعد هذه المبادرة الدول الخمس على "العثور مجددا على اسواق لرؤوس الاموال من اجل تسريع النمو وفتح ابواب لاستثمارات محتملة في المنطقة".

واضاف البيان ان نوع المساعدة التي ستقدم في اطار هذه "المبادرة" متروك للشركاء.


واطلقت مجموعة الثماني التي تضم المانيا وفرنسا وايطاليا وفرنسا واليابان وبريطانيا وروسيا والولايات المتحدة، "شراكة دوفيل" في ايار/مايو 2011 لمساعدة الانتقال السياسي والاقتصادي في خمس دول عربية.

وتشارك في هذه المبادرة اربع دول خليجية عربية وتركيا الى جانب عدد كبير من المؤسسات الدولية من بينها صندوق النقد الدولي والبنك الدولي والبنك الاوروبي لاعادة الاعمار والتنمية.





  • 1 معلق 21-04-2012 | 05:11 PM

    ما نريدها





  • 2 أبو العبد 22-04-2012 | 11:31 AM

    كرم كبير ولكن مقابل "ماذا" !!!!!؟؟؟؟؟؟


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :