facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




شخصيات دينية مهمة ستزور القدس .. وفصل جمعة من "اتحاد الكتاب"


21-04-2012 01:54 PM

عمون - رام الله - PNN - كشف محمود الهباش وزير الأوقاف والشئون الدينية الفلسطينية أن عدداً من الشخصيات الدينية العربية المهمة ستزور مدينة القدس خلال الفترة المقبلة.

ورفض الهباش الانتقادات التى وجهت لزيارة د. على جمعة مفتى الديار المصرية والداعية اليمنى الحبيب الجفرى للقدس والمسجد الأقصى، مؤكدا أن هذه الزيارات لا علاقة لها بالجانب الإسرائيلي ولا يوجد أى تأثير إسرائيلى عليها.

وكان الهباش رحب بزيارة جمعة برفقة الأمير غازى بن محمد مستشار عاهل الأردن للمسجد الأقصى، معتبرا أن هذه الزيارة تأتى فى سياق تعزيز ودعم صمود أهل القدس.

وزار مفتى الديار المصرية والأمير غازى بن محمد القدس الأربعاء الماضى، حيث صليا فى المسجد الأقصى وأم الدكتور جمعة المصلين فى صلاة الظهر بمسجد البراق، وتوجها بعد ذلك إلى كنيسة القيامة، قبل أن يزورا مدينتى بيت لحم والخليل.

اتحاد الكتاب المصري يفصل المفتي "علي جمعة" بعد زيارته للقدس


وبعد قرار فصل الكاتب المصري علي سالم من عضويته، قرر مجلس ادارة اتحاد الكتاب المصريين, عقد اجتماع طارئ غدا للإعلان عن قرار فصل مفتي مصر الدكتور علي جمعة من الاتحاد لمخالفته حظر السفر إلى إسرائيل والاراضي الفلسطنية المحتلة و لتطبيع مع الدولة العبرية.

يذكر أن الدكتور علي جمعة زار المسجد الأقصى في القدس الشرقية الأربعاء الماضي، وقال إنه فعل ذلك بقرار "شخصي"، فيما قال عضو مجلس إدارة اتحاد الكتاب المصريين صلاح الراوي إن هيئة مكتب الاتحاد عقدت مساء الخميس الماضي اجتماعا طارئا للبحث في الأمر.

وذكر الراوي أن " فصل أي عضو يقوم بالتطبيع مع الكيان الصهيوني هو أمر أقرته الجمعية العمومية للاتحاد وينبغي تفعيله كلما اقتضت الضرورة".

واستبعد أن يختلف أعضاء مجلس إدارة الاتحاد حول هذا الأمر.

وأضاف أن تصريح الدكتور علي جمعة بأنه زار القدس المحتلة بمبادرة شخصية يجعل فصله من عضوية الاتحاد أمرا حتميا ولا مجال لمناقشته ، فهو لم يكن في مهمة رسمية يؤديها مضطرا.

وشدد على أن فصل الدكتور علي جمعة بات أمرا ضروريا "لخروجه على إجماع المصريين على عدم التطبيع مع الكيان الصهيوني بأية صورة من الصور".

وكان الدكتور على جمعة أكد بأنه قد زار القدس ودخلها عن طريق الضفة الغربية من الاردن وليس من الجانب الاسرائيلي دون الحصول على تأشيرات.





  • 1 اردني 21-04-2012 | 02:44 PM

    قسما بعزة الله انكم بتستفزوا الناس من لا شئ يعني بتطلبوا احلراك الشعبي يتوقف وبدون اصلاحات وكمان بتعملوا هالسواليف اللي ما بتجيبلنا غير وجع الراس؟!!!!!!!!!!

  • 2 اردني ماكل هوا 21-04-2012 | 03:17 PM

    نعم لفصل علي جمعه وعزله من منصبه هذا مفتي يا عالم مفتي
    وليجب على جمعه لماذا كان جنود الاحتلال يحرسونه بحرابهم وبنادقهم الموجه دائما الى صدور الفلسطينيين
    ما كان اغناك عن هذه الزياره؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • 3 معلق 21-04-2012 | 05:22 PM





    كان على المفتي أن يتنبه ويأخذ رأي الشعب والتنسيق مع الأقباط

  • 4 عبدالحق عبدالجبار عبدالقادر عبدالحكيم 21-04-2012 | 05:32 PM

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    زيارة طيبة بارك الله فيكم أجمعين وجعل الله جل جلاله مئات الالوف من العرب والمسلمين يزور الأقصى الشريف المبارك ،
    أي أقتراح من أي شخص غير مثقف دينيا أقول له مشكور على أقتراحك
    ولكن أقتراحي لك أيضا يا أخي الكريم أن تتثقف دينيا ثم تكتب وتقترح وتعلق أكرر شكري لأقراحات الغير مثقفين دينيا ،

  • 5 الى 2 21-04-2012 | 05:32 PM

    انتو مش عارفين اشي بالاساس عدم زيارة الاقصى خطأ كبير ناخذ نتائجه الان لان عدم وجود الاقصى في خريطة الزيارات الدينية لن تكون لها اهمية لدى المسلمين بقدر انها تزار يوميا بمئات الالاف من المسلمين لتعزيز هويتها الاسلامية

  • 6 براهمه 02-05-2012 | 02:10 AM

    زيارة المسجد الأقصى من قبل شخصيات اسلامية. تعطي الحجة لاسرائيل بان الوضع الحالي هو افضل حال وان المسلمين يمارسون طقوسهم الدينية دون مشاكل. وان المسلمين يريدون فقط الساحة العلوية للمسجد الاقصى. وهم ليسوا بحاجة الى شرقية ولا غربية. وها نحن لا نحرمهم ممارسة دينهم.

  • 7 أنصاري غزة 10-05-2012 | 11:50 PM

    -أهلا بكم فاتحين لا سائحين-


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :