facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




وفاة طفلة بالسحايا بالرمثا .. وتفقد اللاجئين


20-04-2012 09:28 PM

عمون – قصي جعرون – توفيت طفلة فجر اليوم في مستشفى الرمثا الحكومي تبلغ من العمر سنتين ونصف السنة إثر إصابتها بمرض السحايا وفق ما أكده مدير صحة إربد علي السعد لـ"عمون".

وأبلغ السعد إلى "عمون" أن ذوي الطفلة رفضوا إخضاع الجثة للتشريح متمسكين بحق "دفن الميت إكراماً له"، ما دعا مديرية الصحة في إربد وكوادرها بلواء الرمثا إلى إخضاع أقرباء المتوفاة وإجراء الفحوصات الوقائية لهم خوفاً من أن يكون الفيروس قد انتقل لأطفال مقربين من المتوفاة.

وكشف السعد لـ"عمون" عن أن مطاعيم ضد السحايا أخضع لها الكادر الطبي والتمريضي في مستشفى الرمثا خوفاً من انتقال الفيروس لإلى أحد منهم.

ونفى السعد أن تكون هنالك حالات أخرى قد أصيبت بالعدوى من ذات المرض، فيما بيّن أن حملات طبية حول الأمراض المعدية ستتخذها مديرية الصحة في محافظة إربد للحؤول دون إنتشار بعض الأمراض المعدية بين المواطنين.

كما بين أن رعاية طبية عالية تقدم للاجئين السوريين من قبل كوادر طبية تتبع لوزارة الصحة إلى جانب منظمات عالمية تشرف على علاج ومتابعة الأشقاء السوريين في مخيماتهم، ما يؤكد وفق السعد إحتياطات الصحة في خططها الجغرافيا والمتغيرات التي تحصل حول انتقال الأمراض وأنواعها، نافياً بذات الوقت وجود أمراض معدية في صفوف السوريين.

وأوضح السعد لـ"عمون" أن لجنة من مديرية صحة الرمثا بالإضافة إلى لجنة من الوزارة كانتا قد أشرفتا على الحالة التي سجلت اليوم بمرض السحايا.

وشدد على أن الإشاعات هي ما تسبب الهلع وسط المواطنين، واكد بذات الوقت أن "لا إنتشار لأمراض معدية" في الرمثا.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :