facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




عشرات آلاف المصريين يتظاهرون لـ"تقرير المصير"


20-04-2012 09:05 PM

عمون - احتشد عشرات الالاف من المصريين في ميدان التحرير وسط القاهرة الجمعة في مظاهرة جديدة دعا اليها العديد من القوى السياسية تحت شعار جمعة تقرير المصير.

وتقول القوى المنظمة للمظاهرة، ومن بينها قوى ليبرالية وحركة السادس من أبريل، إنها تهدف الى استكمال أهداف الثورة، ومنع ترشح من تصفهم بفلول النظام السابق لانتخابات الرئاسة.

وردد عدد من المتظاهرين الغاضبين شعارات ضد استبعاد بعض المتقدمين للترشيح في انتخابات الرئاسة المصرية.
ورفعت حركة شباب 6 ابريل على منصتها وسط المظاهرة لافتات طالبت باصدار "قوانين ثورية للقصاص" من أركان حكم مبارك والمتهمين بقتل المتظاهرين ابان الثورة المصرية.

وأعلنت جماعة الإخوان المسلمين والقوى السلفية مشاركتها في المظاهرة التي ستكون الثانية التي تشارك فيها بعد المظاهرة الحاشدة التي نظمتها يوم الجمعة الماضي، والتي تركزت على المطالب نفسها.

وكتبت جماعة الاخوان على منصة خطابية اقامتها لافتة تقول "تسليم السلطة في 30 حزيران"، في ما بدا تذكيرا للمجلس العسكري الذي وعد بتسليم السلطة الى رئيس منتخب في هذا التاريخ.

ويشهد الشهر القادم التصويت في أول انتخابات رئاسية في مرحلة ما بعد الرئيس المصري السابق حسني مبارك.

وكان المجلس العسكري تولى السلطة بعد الاطاحة بمبارك العام الماضي، ووعد بادارة البلاد حتى ظهور نتائج الانتخابات في حزيران المقبل.

على أن منتقدي المجلس العسكري يتهمونه بعدم الالتزام بوعوده بنقل السلطة والسعي للبقاء في السلطة عبر ترشيح رئيس يحكمون من خلفه.

ويقول مراسل بي بي سي جون لاين مرة اخرى يبدو ذلك تحذيرا الى المجلس الاعلى للقوات المسلحة الحاكم في مصر بأنه اذا لم يتم انتقال صحيح الى الديمقراطية في حزيران فأن مصر قد تدخل في ثورة ثانية.

وكان مئات من المتظاهرين اغلقوا جسر 6 اكتوبر في القاهرة الخميس للمطالبة برحيل المجلس العسكري الحاكم.

خدمة "بي بي سي"العربية





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :