facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




بان يوصي ببعثة اشراف دولية بسوريا


20-04-2012 06:53 PM

عمون - اوصى الامين العام للامم المتحدة بان كي مون بتشكيل بعثة إشراف دولية في سوريا مكونة من 300 مراقب عسكري.
وقال للصحفيين الليلة الماضية في نيويورك إن هناك أدلة مقلقة للغاية حول استمرار أعمال العنف في سوريا على الرغم من موافقة الحكومة على وقفه.

وأضاف كي مون "إن الأيام القليلة الماضية، بوجه خاص، جلبت تقارير تفيد بتجدد وتصاعد العنف بما في ذلك قصف مناطق مدنية وارتكاب القوات الحكومية انتهاكات جسيمة ووقوع هجمات من قبل الجماعات المسلحة." وذكر أنه قدم لمجلس الأمن الدولي تقييما للتطورات الأخيرة في سوريا، وأحدث المعلومات حول نشر الفريق الأولي لمراقبي الأمم المتحدة العسكريين.

وأضاف كي مون أن بعثة المراقبة، المزودة بتفويض واضح والقدرات المطلوبة في ظل الظروف السليمة، ستسهم في تحسين الوضع على الأرض وستساعد في تعزيز وقف العنف المسلح بجميع أشكاله وتتيح المجال لتطبيق خطة النقاط الست.
وتطرق كي مون في كلمته أمام الصحفيين إلى الحديث عن الوضع الإنساني الصعب داخل سوريا وعلى حدودها، مشيرا إلى أن حوالي 230 الفا شردوا وأن نحو مليون شخص يحتاجون إلى المساعدة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :