facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




إيقاف ايمري لاعب فناربخشة في مباراتين بسبب اهانة عنصرية


20-04-2012 03:00 AM

عمون - (رويترز) - أعلنت لجنة الانضباط بالاتحاد التركي لكرة القدم انها عاقبت ايمري بيلوز اوغلو لاعب وسط فناربخشة بالايقاف في مباراتين بسبب توجيه اهانة عنصرية الى ديدييه زوكورا لاعب طرابزون سبور أثناء مباراة يوم الاحد الماضي.


وفي وقت سابق اليوم الخميس رفع طرابزون سبور دعوى قضائية امام محكمة مدنية في اسطنبول ضد لاعب فناربخشة ومنتخب تركيا لكرة القدم بداعي توجيه اهانة عنصرية الى لاعبه زوكورا وهو من ساحل العاج.


ويسلط هذا الاتهام الذي ينفيه بيلوز اوغلو المزيد من الاضواء على فناربخشة بطل دوري الدرجة الاولى التركي لكرة القدم موسم 2011 الذي يخضع رئيسه حاليا للمحاكمة للاشتباه في تورطه في فضيحة تلاعب بنتائج مباريات ضربت كرة القدم التركية العام الماضي.


ووجه زوكورا الاتهام في بداية الأمر الى بيلوز اوغلو المعروف باسمه الأول ايمري في مؤتمر صحفي عقب فوز فناربخشة 2-صفر على طرابزون سبور يوم الاحد الماضي.


وقال زوكورا "حدثت مشادة بيني وبين ايمري اثناء المباراة. وجه لي اهانة بأن وصفني بالزنجي. الأمر الاكثر احباطا لي كيف يوجه لاعب لديه زملاء افارقة في الفريق مثل موسى سو وجوزيف يوبو مثل هذه الاهانة للاعب افريقي من ناد اخر."


وفي اليوم التالي قال بيلوز اوغلو في مؤتمر صحفي انه وجه سبابا الى زوكورا باللغة الانجليزية لكن بدون استخدام تعليقات عنصرية وان هذه الشتائم شائعة اثناء المباريات.


وأحال الاتحاد التركي لكرة القدم الأمر الى لجنة الانضباط التي عاقبت اللاعب بالايقاف في مباراتين.


وسبق اتهام بيلوز اوغلو بالعنصرية ثلاث مرات اثناء لعبه في نيوكاسل يونايتد بالدوري الانجليزي الممتاز لكن الاتحاد الانجليزي للعبة خلص الى ان الاتهامات لم يتم اثباتها.





  • 1 شعب عنصري 20-04-2012 | 11:42 AM

    ا لشعب التركي شعب عنصري و حقير و قد أذاقوا العرب الأمرين عندما احتلونا و استعمرونا، وللعلم هم اول من اعترف بدولة اسرائيل

  • 2 ناصر 21-04-2012 | 07:44 PM

    يا اخي لا يجوز التعميم فكل شعب فيه الطيب و فيه السيء

  • 3 صلاح قابيل 21-04-2012 | 09:33 PM

    الشعب التركي ليس عنصريا ارجع للتاريخ واعلم ان الاتراك حكموا بلادنا لابعاد البرتغاليون والصفويون في وقت واحد


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :