facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اشتباكات وقتلى بسوريا .. وساركوزي لممرات آمنة


19-04-2012 01:39 PM

عمون - اقتحمت القوات السورية منطقة الجورة بريف ديرالزور ما اسفر عن مقتل مواطن وجرح اخرين اعقبها اشتباكات بين هذه القوات ومجموعات مسلحة، وفقا للمرصد السوري لحقوق الانسان فيما يواصل المراقبون الدوليون مهمتهم للتثبت من وقف اطلاق النار.

في الأثناء، قال الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي اليوم الخميس أن حل الأزمة في سوريا يكمن في إقامة ممرات للمساعدات الإنسانية تسمح باستمرار وجود المعارضة للرئيس السوري بشار الأسد.

وأضاف قبل اجتماع يعقد اليوم في باريس لوزراء خارجية بشأن سوريا "بشار الأسد يكذب.. يريد محو حمص من على الخارطة مثلما أراد (الزعيم الليبي الراحل معمر) القذافي تدمير بنغازي".

وأضاف "دعونا لعقد هذا الاجتماع لجمع كل من لا يطيقون رؤية دكتاتور يقتل شعبه".

وتابع يقول "الحل هو إقامة ممرات للمساعدات الإنسانية حتى يمكن أن توجد معارضة في سوريا".

ودخلت مهمة بعثة طليعة المراقبين الدوليين المكلفين بمراقبة وقف اطلاق النار المعلن منذ صباح الخميس الماضي حسب خطة المبعوث الدولي العربي كوفي عنان لحل الازمة في سوريااليوم الرابع، الذي شابته عدة خروقات اسفرت عن مقتل العشرات.

ورفض رئيس البعثة العقيد احمد حميش اثناء مغادرته الفندق الذي يقيم فيه صباح الخميس اعطاء تفاصيل عن برنامجه، وقال: "اننا لا نفصح عن خطتنا لاسباب امنية".

وعما كان ينوي متابعة جولته الميدانية قال "نحن مستمرون بالتعاون".

وعن المباحثات حول الاتفاق على بروتوكول ينظم عمل البعثة، قال حميش: "نحن مراقبون عسكريون لذلك نحن لا نتناول الامور الدبلوماسية على الاطلاق، مهمتنا القيام بالعمليات".

وياتي ذلك غداة مقتل 22 مدنيا وثمانية عناصر من القوات السورية، وفق المرصد.

وذكر المرصد ان 22 مدنيا قتلوا في اعمال عنف متعددة هم 13 شخصا نتيجة القصف ورصاص الجيش في حمص وثلاثة مواطنين اثر اطلاق من رشاشات ثقيلة وقذائف الهاون على مدينة القصير (ريف حمص).

كما استشهد مواطن برصاص قناص في درعا، وذبح مدني على ايدي مجهولين في قلعة المضيق ريف حماة كما استشهد مواطن نتيجة اطلاق النار في كنصفرة الواقعة في ريف ادلب.

وفي دمشق استشهد مواطن في جوبر برصاص الامن واستشهدت طفلة اثر اصابتها برصاص قناصة عندما كانت في سيارة والدها في دوما (ريف دمشق) كما استشهد مواطن في حي الميسر في حلب برصاص الامن.

وسقط بين صفوف القوات النظامية ثمانية عناصر بينهم سبعة جنود اثر انفجار عبوة ناسفة بحافلة عسكرية كانت تقلهم عند مدخل ادلب، وسقط ضابط برصاص مسلحين مجهولين في مدينة دوما.

"وكالات"





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :