facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




المجالي: المرحلة المقبلة لا مكان فيها للمتاجرة والدسائس والإنتهازية ..


18-04-2012 07:12 PM

عمون - أكد وزير الدولة لشؤون الإعلام والإتصال راكان المجالي وجود تنسيق كامل بين الديوان الملكي والحكومة وأجهزة الدولة المختلفة فيما يتعلق بالإفراج عن معتقلي الحراك الشعبي.

وأشار إلى أن المرحلة المقبلة والجديدة من تاريخ المملكة لا مكان فيها للمتاجرة والدسائس والإنتهازية.

وقال المجالي ليونايتد برس إنترناشيونال الأربعاء ان "الحكومة لا تلتفت إلى بعض الأصوات الحاقدة والموتورة التي تحاول الإيحاء بأن هناك إنقساما في الحكم".

واتهم هذه الأصوات بـ"تشويه الحقائق انطلاقا من انتمائهم لمرحلة تزوير الإنتخابات البرلمانية والصوت الواحد الوهمية التي يروجون لها بإعتبار إنها كانت المرحلة المثالية".

وتابع المجالي "وأمام صدمتهم من صدور مشروع قانون الإنتخابات الذي يتجاوز المرحلة السابقة ، والذي كرس التوجه نحو العبور لمرحلة جديدة فلا مكان فيها للمتاجرة والإنتهازية والدسائس ".

وأكد أن "كل شيء واضح الآن، والجميع متحد تحت راية الملك نحو البدء بخطوات عملية على طريق الإصلاح والتغيير".

وقال المجالي ان "الحكومة تتابع بإهتمام ما تبقى من معتقلي الطفيلة وعددهم 9 ، ممكن ارتكبوا جنائيات بحق أشخاص وممتلكات مما يترتب عليهم مسؤوليات جنائية وحقوقية، مع النظر إلى أن ما ارتكبوه تم عبر دوافع سياسية".

وأوضح أن "هذا الملف هو موضع تحقيق وبحث في محكمة أمن الدولة التي ستبت فيه قريبا".

وكان الملك عبدالله الثاني وجه قبل أيام الحكومة باتخاذ جميع الإجراءات اللازمة وبالسرعة الممكنة للإفراج عن جميع الموقوفين من أبناء محافظة الطفيلة (180 كيلو مترا جنوب عمان) وفقا للأطر القانونية المتبعة في هذا المجال.

وقد أفرجت السلطات عن 32 موقوفاً من أبناء الطفيلة وأحداث "الدوار الرابع" بالعاصمة "عمان"، والإفراج بكفالة عن 32 موقوفاً من أصل 41 موقوفاً وسينظر في كفالات التسعة المتبقين لاحقاً.

وأكد وزير الدولة لشؤون الإعلام والإتصال أن الإفراج عن معتقلي ( الطفيلة والدوار الرابع ) قد تم بالتنسيق بين الديوان الملكي والحكومة وأجهزتها المختلفة وفق ما أكده الملك عبدالله الثاني بأنه أوعز للحكومة بالإفراج عن هؤلاء " .

وأوضح أن "الدولة الأردنية تعتز بإحترامها لحقوق الإنسان ، وحق التعبير وتتمسك بسيادة الدستور والقانون " ، مشيرا إلى أن "حكومة الخصاونة ومنذ تشكيلها تبنت توجها بالإفراج عن كل المعتقلين السياسيين الذين أسندت لهم تهم جرائم بدوافع سياسية بالتطرف وارتكاب جرائم بدوافع سياسية " .

وقال المجالي " وكما هو معروف فإن الأسابيع الأولى لتشكيل الحكومة ( تشرين أول / أكتوبر الماضي ) شهدت تكفيل العشرات وإصدار عفو خاص عن عشرات آخرين من المحكومين ضمن توجه عام من الملك لإنهاء هذه الملفات " .





  • 1 اردني 18-04-2012 | 07:40 PM

    والله ما انا عارف مين راضي عن هالقانون الانتخابي او بمدح فيه غيرك يعني بكفي انه اليسار واليمين بالاردن اختلفوا بكل شئ حتى بالاكل والنوم ولكن كلهم اتفقوا على رفض هالقانون العبقري الذي قل مثيله بالعالم اللي كل احزاب الاردن تساوي كوتة نسوان ويا ريت تساويها اكثر شئ 5 لكل حزب ومش فاهم شو الابداع باطلاق معتقلين اعتقالهم من اساسه غلط فكيف معالي النافي الرسمي يصوره انه انجاز اصلاحي بدي جهبذ من جهابذة التدخل السريع يفهمني كيف صار انجاز؟!!!!!

  • 2 بني حسن 18-04-2012 | 08:26 PM

    يا عمي انا راضي ومبسوط عالقانون واذا انت بدك قانون تفصيل عمقاسك اعتصم وعبر عن رأئيك فعلا اشي ممل كل واحد صار فيلسوف سياسية

  • 3 وسام 18-04-2012 | 09:39 PM

    يمكن هاي أفضل تصريحات المجالي, ولكن أجد من وجهة نظر محايدة ان تصريحاته لوسائل الاعلام الغربية تكون أكثر موضوعية وبشكل أفضل من تصريحاته لوسائل الاعلام المحلية ولا أستطيع أن أفهم السبب

  • 4 مجالي 18-04-2012 | 10:33 PM

    كفاية تنظير على الشعب .

  • 5 ابو اردن 18-04-2012 | 10:34 PM

    هذا هو فن هندسة الكلام!!!

  • 6 العجرمي 18-04-2012 | 10:56 PM

    انا راضي عن القانون الانتخابي ومش راضي عن قانون يرضي الاخوان والجبهه لأنهم مش هم الشعب وحدهم


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :