facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




موقع جديد لمختبر الصحة المركزي


17-04-2012 06:42 PM

عمون-حنين القواسمي– أعلنت وزارة الصحة عن نيتها عدم استقبال العينات المخبرية في المختبر الطبي المركزي الكائن في وسط البلد ابتداءا من 23 الشهر الجاري و لمدة 3 ايام لنقله إلى موقعه الجديد في جبل الحسين .
وستجرى في المختبر الطبي المركزي الفحوص المخبرية غير المتوفرة في المراكز الصحية الشاملة والأولية فضلا عن إجراء فحوص ما قبل الزواج .

وأعلمت الوزارة الجهات المعنية بوقف تحويل العينات إلى المختبر الطبي لحين استكمال إجراءات نقل الأجهزة والمعدات وتركيبها في الموقع الجديد ومعايرتها واختبار أدائها بما يكفل إعطاء نتائج دقيقة .

وطلبت الوزارة من المراكز الصحية الشاملة والأولية التحويل إلى مختبرات مستشفى البشير وحمزة لغايات إجراء الفحوص المخبرية اذ انها لا تتوافر في المراكز الصحية وذلك إلى حين بدء العمل في المختبر الطبي المركزي.

ودعت الوزارة المواطنين إلى تحمل هذه الفترة القصيرة التي ستستغرقها عملية نقل المختبر الطبي مؤكدة أنها لن تؤثر على تقديم الخدمة الطبية لهم.

وأوضحت الوزارة أن الهدف من نقل المختبر الطبي إحداث نقلة نوعية في الخدمة المخبرية التي يقدمها مختبر الصحة العامة الذي سيبقى مكانه الحالي والمختبر الطبي الذي سينقل إلى الموقع الجديد.

وأشارت الوزارة إلى أن الموقع الجديد يتميز بسهوله وصول المواطن إليه وتوفير أماكن انتظار مريحة للمراجعين فضلا عن اتساع المكان بما يتيح تطوير الخدمة المخبرية .
وقالت الوزارة أن الموقع الجديد للمختبر الطبي المركزي يحقق طموح الوزارة ويتماشى مع سياستها الرامية إلى توفير الخصوصية للمرضى إذ انه يضم جناحين منفصلين احدهما للرجال والاخر للنساء.

وأكدت الوزارة أن نقل المختبر الطبي لن يؤثر على سير العمل في مختبر الصحة العامة المركزي بل يتيح إمكانات تطويره وتوسعه بعد نقل المختبر الطبي من البناء الحالي إلى موقعه الجديد .

ويجري مختبر الصحة العامة المركزي الفحوص المتعلقة بتشخيص الفيروسات بما فيها الايدز وفحوص تشخيص البكتيريا والفحوص المخبرية الدقيقة .
ويقع المقر الجديد للمختبر في جبل الحسين شارع نابلس بناية رقم 95 مقابل مستشفى الأمل وسيباشر عمله في هذا الموقع واستقبال المراجعين.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :