facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




المعارضة السورية تبحث بموسكو إحلال السلام


17-04-2012 11:08 AM

عمون - وصل وفد من هيئة التنسيق الوطنية السورية يمثل المعارضة السورية في الداخل إلى موسكو مساءالاثنين ليناقش مع المسؤولين الروس الوضع في سوريا والمساعي المبذولة لإخراجها من أزمتها.

ونقلت وكالة أنباء "نوفوستي" عن ممثل المعارضة السورية في موسكو، عادل إسماعيل قوله أن موفدي الهيئة يعتزمون لقاء وزير الخارجية سيرغي لافروف ونائبه ميخائيل بوغدانوف، مبعوث الرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط، ورئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب ألكسي بوشكوف، ومبعوث الرئيس إلى أفريقيا ميخائيل مارغيلوف.

وتوجه وفد من المعارضة السورية إلى موسكو في زيارة تستغرق ثلاثة أيام بعد أسبوع من زيارة وزير الخارجية السوري وليد المعلم للعاصمة الروسية الذي أبلغ نظيره لافروف أن الحكومة السورية شرعت في تنفيذ خطة مبعوث الأمم المتحدة والجامعة العربية كوفي عنان لإيجاد حل سلمي للأزمة السورية.

وقال رئيس هيئة التنسيق الوطنية حسن عبد العظيم لصحيفة "موسكوفسكييه نوفوستي": "إننا سنتحدث (للوزير لافروف) حول موقفنا وخططنا ونناقش كيف نصل إلى السلام في سوريا"، مشيرا إلى أن أغلبية المعارضين أيدوا خطة عنان.
وأشار إلى أن سوريا لا تشهد حرباً أهلية الآن.

وتابع قائلا إن هيئة التنسيق تدعو إلى ضرورة إيصال المساعدات الإنسانية إلى السكان، ورفع الحصار عن المناطق التي أجرى الجيش فيها عملياته.

وعما إذا كانت تجري مناقشة إمكانية استقالة الرئيس بشار الأسد أجاب رئيس هيئة التنسيق أن خطة عنان لا تتطرق إلى موضوع استقالة الأسد، وأكد ضرورة إيجاد حل سياسي للنزاع.

إلى ذلك، وصل فريق صغير من المراقبين إلى دمشق يوم الاثنين لبدء مهمة تجريبية للأمم المتحدة في قلب الازمة السورية على امل نجاح مهمتهم في تثبيت هدنة هشة بدأ سريانها قبل أربعة أيام.

وقال نشطاء معارضون إن أربعة قتلوا خلال قصف في حمص وسقط اربعة قتلى في مدينة إدلب في تبادل لإطلاق النار بين قوات الرئيس السوري بشار الأسد ومنشقين عن الجيش.

وأضافوا أن شخصين قتلا في مدينة حماة حين تعرضت سيارتهما لإطلاق نيران.

على صعيد آخر، قال محققون من الامم المتحدة في مجال حقوق الانسان يوم الاثنين إنهم تلقوا تقارير عن قيام القوات السورية بعمليات قصف واعتقال منذ وقف اطلاق النار وايضا قيام المسلحين المعارضين باعدام بعض الجنود الذين امسكوا بهم لكن مستوى العنف تراجع بوجه عام.

"وكالات"





  • 1 عقلة الفالح 17-04-2012 | 01:56 PM

    فلسطين هي دولة عربية كانت تحت الانتداب البريطاني منذ سنة 1923 حتى سنة 1948 وبعد انتهاء الانتداب البريطاني قرر الانتداب تسليم فلسطين للصهاينة عن طريق قتل واعتقال وتشريد الشعب العربي الفلسطيني , وغيروا اسم فلسطين باسرائيل لكن الحقيقة الاكيدة انه لا يوجد شيء اسمه اسرائيل ويوجد براهين وادلة واضحة تبين هذا الشيء الجنيه الفلسطيني والجواز السفر الفلسطيني الصادر قبل 1948 في فلسطين
    حسب القوانين العالمية للاحتلال(اتفاقيات جنيف)لا يجوز للأشخاص المحميين أنفسهم التنازل عن حقوقهم (المادة 8 من الاتفاقية الرابعة) .وبحسب القوانين و التشريعات المتعارف عليها عالميا انه وبعد انتهاء الانتداب يجب اعادة تسليم البلاد الى اصحابها الحقيقيين .يعني ان دولة فلسطين يجب ان تعود الى الشعب الفلسطيني بعد انتهاء الانتداب البريطاني لا الى الصهاينة . اذن الصهاينة هم سبب عدم الاستقرار, الحروب و الدمار في الشرق الاوسط اذن الحل الوحيد لضمان الاستقرار في الشرق الاوسط هو انهاء واسقاط دولة اللصوص والارهاب المسماه اسرائيل واخراج الصهاينة من دولة فلسطين

  • 2 اردني مقهور 17-04-2012 | 02:01 PM

    لقد ان الاوان ان تتراجعو يا معارضه عن اخطاءكم وتعرفو ان الله حق وان بشار اقوى منكم ومن حمد .......


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :