facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss




الملك يجري مباحثات مع الرئيس الاوكراني


17-04-2012 12:59 AM

عمون - اجرى جلالة الملك عبدالله الثاني مباحثات اليوم الاثنين مع الرئيس الاوكراني فيكتور يانوكوفيتش الذي بدأ زيارة رسمية الى المملكة تستغرق يومين.

وتناولت المباحثات سبل تطوير علاقات التعاون الثنائي، خصوصا في المجالات الاقتصادية وتطورات الاوضاع في الشرق الاوسط والقضايا التي تهم البلدين.


واكد جلالته والرئيس يانوكوفيتش، خلال جلسة مباحثات ثنائية تبعها اخرى موسعة حضرها عدد من كبار المسؤولين الاردنيين والاوكرانيين، الحرص المشترك على تفعيل وتطوير العلاقات بين البلدين الصديقين في جميع المجالات.

وعبر الزعيمان عن املهما في ان تسهم الاتفاقيات الثنائية التي شهدا توقيعها اليوم في دفع مسارات التعاون المشترك نحو افاق اوسع، خصوصا وانها طالت جوانب تتصل بتعزيز التعاون في المجالات الاستثمارية والزراعية والشباب والرياضة والتعاون الاعلامي والتدريب المهني.

وبحسب بيان مشترك صدر عقب المباحثات عبر جلالة الملك و الرئيس الاوكراني، وبمناسبة الذكرى العشرين لإنشاء العلاقات الدبلوماسية بين الأردن وأوكرانيا، عن ارتياحهما لمستوى الحوار السياسي بين البلدين.

وأكدا التزامهما بتعزيز الشراكة الأردنية - الأوكرانية من خلال زيادة التعاون في جميع المجالات، خصوصا الاقتصادية والعسكرية والتقنية والقانونية وفي مجال التعاون الإنساني.

وأشاد الزعيمان بما أنجزته اللجان المشتركة الأردنية - الأوكرانية للتعاون التجاري والاقتصادي والعسكري والتقني، والتي تشكل آلية فاعلة لتطوير التعاون المثمر في المجالات المذكورة.

واعرب جلالة الملك عبدالله الثاني وفخامة الرئيس فيكتور يانوكوفيتش عن ارتياحهما لنتائج الاجتماع الثاني للجنة المشتركة الأوكرانية - الأردنية للتعاون التجاري والاقتصادي، والذي عقد في عمان في 2-3 نيسان، 2012.

وتطرقت المباحثات إلى منتدى الأعمال المشترك الذي يسعى إلى الارتقاء بعلاقات الأعمال بين أوكرانيا والأردن، وصولا إلى تنفيذ مشاريع استثمارية مهمة من شأنها تعزيز النمو الاقتصادي في كلا البلدين.

واتفق الجانبان على تفعيل التعاون في قطاعات الصناعة والاستثمارات والطيران والصناعات الدوائية والإنشاءات وفي المجال العسكري، وناقشا إمكانية التعاون في مجالي التجارة ومشاريع البنية التحتية في الأردن.

ووفقا للبيان المشترك أشاد جلالة الملك بتطور القطاع الزراعي الأوكراني، خصوصا من حيث موارد الأرض واستخدام التكنولوجيا الحديثة. وبناء عليه، فقد اتفق الجانبان على اعتبار التعاون في هذا المجال أولوية.

وفي سياق الجهود الرامية لتعزيز الأمن الغذائي في الأردن ودول المنطقة، بحث الطرفان إمكانية تنفيذ مشاريع استثمارية زراعية، وناقشا فكرة إنشاء مركز لتخزين وتوزيع الحبوب بناء على عقود طويلة الأمد، وذلك لاستقبال المنتجات الأوكرانية.

وتهدف الاتفاقيات الثنائية التي تم توقيعها بين البلدين في مجالات الزراعة والاستثمارات والتعليم وغير ذلك إلى تطوير الإطار القانوني للتعاون الأوكراني - الأردني.

الصورة من يوسف العلان.





  • 1 نضال عبدالعال 17-04-2012 | 10:37 AM

    الله يحفظك سيدنا ويطول عمرك


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :