facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اسرائيل تنكل بنشطاء السلام المعاضدين للفلسطينيين


16-04-2012 09:36 PM

عمون – رصد - منعت السلطات الإسرائيلية أكثر من أربعمئة ناشط سلام أوروبي من السفر اليها عبر مطارات أوروبية التزمت بالشروط الاسرائيلية ، فيما اعتقلت السلطات العشرات من الناشطين الذين جاؤوا عبر البوابة الاسرائيلية للتضامن مع الشعب الفلسطيني في غور الأردن والمشاركة بمسيرة الدراجات "أهلا بكم في فلسطين".

واعدت أجهزة المخابرات الاسرائيلية قائمة سوداء ضمت العديد من الشخصيات الممنوعة من دخول إسرائيل، فيما كشفت مصادر صحفية اسرائيلية ان القوائم السوداء تعدت أسماء الناشطين الى شخصيات دبلوماسية لا علاقة لها بالحملة الجوية كانت قد منعت من ركوب طائرات "لوفتهانزا".

وتوج جيش الاحتلال الاسرئيلي إجراءاته بضرب ناشط دنماركي يساري متضامن مع الفلسطينيين من قبل نائب قائد لواء غور الأردن "المحتل" العقيد شالوم ايرنز، الذي اولقف عن العمل مؤقتا.


فيما اعتقلت السلطات الاسرائيلية أربع نشاطات فرنسيات إحداهن تعتبر المنظمة لحملة التضامن مع الشعب الفلسطيني عقب وصولهن الى مطار اللد كن قدمن من سويسرا، ومنعن من الدخول قبل ترحيلهن.

واعتقلت السلطات أربعة نشطاء يساريين إسرائيليين رفعوا لافتات ترحب بوصول المتضامنين مع الفلسطينيين الى البلاد. وقام رجال الشرطة بتمزيق اللافتات التي حملوها .

وكانت سلطات الاحتلال الاسرائيلي قد نقلت المعتقلين من النشطاء الأوروبيين الذين لم يعد تسفيرهم فورا الى سجن الرملة تمهيدا لترحيلهم خارج اسرائيل

وأبعد عدد منهم عن البلاد على متن رحلات مغادرة بينما نقل عدد اخر الى معتقل تابع لمصلحة السجون في الرملة الى حين تأمين رحلات جوية تنقلُهم الى بلادهم.

وعلق رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو على قضية الحملة الجوية للمتضامنين الأجانب مع الفلسطينيين بالقول: "كان حرياً بهؤلاء النشطاء الإهتمام بقضايا حقوق الإنسان الشائكة الحقيقية في المنطقة من خلال الذهاب إلى سوريا لوقف المذابح الجارية هناك أو إلى إيران لوقف ممارسات قتل النساء رجماً فيها".





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :