facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss




بدء مهمة المراقبين الدوليين في سوريا


16-04-2012 01:55 PM

عمون - ينتشر الاثنين في سوريا مراقبون عسكريون غير مسلحين تابعون للأمم المتحدة لبدء مهمتهم في الإشراف على وقف هش لإطلاق النار، فيما استأنفت القوات النظامية السورية الاثنين القصف على احياء في مدينة حمص، بعد اشتباكات فجرا بين منشقين ونظاميين في مدينة ادلب، ومقتل مدنيين اثنين في مدينة حماة، بحسب ما افاد المرصد السوري لحقوق لانسان.

ووصل فريق طليعي من خمسة مراقبين -برئاسة ضابط هندي برتبة لواء- إلى العاصمة دمشق مساء الاحد وفق ما نقلته رويترز عن شاهد عيان.

من جهته قال أحمد فوزي المتحدث باسم المبعوث الدولي العربي المشترك كوفي أنان إن أول دفعة من المراقبين الدوليين سيتم نشرها الاثنين "في مراكز تشهد صراعا".

وكان فوزي قد أوضح أن الدفعة الأولى ستضم ستة مراقبين عسكريين دوليين غير مسلحين من أصل نحو ثلاثين مراقبا سيصلون تباعا خلال الأيام القادمة "في أسرع وقت ممكن" وذلك ضمن بعثة كاملة يفترض أن تتكون من 250 مراقبا.

من جهتها اعتبرت دمشق قرار إرسال مراقبين دوليين في مصلحتها لأنه يرصد "الانتهاكات التي تقوم بها المجموعات الإرهابية" لكنها اعتبرت أنها لن تكون مسؤولة عن سلامة المراقبين.

وينص القرار 2042 الصادر عن مجلس الأمن على إرسال نحو ثلاثين مراقبا في مهمة أولية للإشراف على الالتزام بوقف النار بموجب خطة أنان، على أن يتم لاحقا الاتفاق على رفع عدد المراقبين إلى نحو 250 مراقبا بناء على قرار جديد لمجلس الأمن.





  • 1 طفيلي 16-04-2012 | 02:58 PM

    سوريا بحاجة الى الاف المراقبين
    كل شبيح بده مراقب؟؟؟؟؟؟؟؟

  • 2 شوشو 16-04-2012 | 04:19 PM

    وكل ثائر ماجور بده طخ

  • 3 صالح الحويطات 16-04-2012 | 06:54 PM

    قالوا لفرعون يافرعون شو اللي فرعنك؟؟؟؟؟ قال فرعون ما لقيت احد يردني ....وشوه ٢٥٠مراقب بدهم يراقبوا ؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!! والله مابغطوا شارع من شوارع درعا !!!!!هذا النظام لن ينفع معه الا استخدام القوه وهذا مايسعى اليه النظام لتسليم سوريا خرابه وهو يعلم انه راحل مهما طال الزمن .


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :