facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss




الحتاملة لـ عمون: 5 آلاف ممرض بلا عمل ولا استقدام للاجنبيات


16-04-2012 12:29 PM

عمون - صلاح العبادي - قال نقيب نقابة الممرضين والممرضات والقابلات القانونيات محمد الحتاملة إن جملة من التحديات التي يحملها في ملفه النقابي خلال الشهور الاول من عمر مجلس النقابة الذي باشر عمله امس الاحد.

واضاف في تصريحات خاصة لـ "عمون"إن قضية البطالة التي يعاني منها اعضاء النقابة هي في مقدمة الاولويات، مشيراً إلى أن عدد المتعطلين عن العمل في صفوف الاعضاء يقارب الـ (5) آلاف ممرض وممرضة.

وانتقد وجود ممرضات اجنبيات يزاولن عملهن في مستشفيات خاصة، بينما الآخرون يعانون من البطالة.

واكد أن النقابة لن تسمح بالموافقة على استقدام "اجنبيات" للعمل في هذا القطاع، لافتاً إلى أن مسؤولية منح الموافقة مرتبطة في ثلاث جهات هي النقابة ووزارتي العمل والصحة.

واشار إلى أن بعض المستشفيات تقدم طلبات لاستقدام الاجنبيات للعمل في هذا القطاع، نظراً لانخفاض اجورهن، وهو الامر الذي سيتوقف.

وبين أن من اولويات مجلس النقابة التوصل لاتفاق مع وزارة الصحة بخصوص علاوة الممرضين، ومسميات القابلات القانونيات، مؤكداً أن تحقيق هذه القضايا امر ممكن بعيداً عن الاضرابات عن العمل.





  • 1 كركي 16-04-2012 | 01:07 PM

    اكيد فيه ناس متنفذين وراء استقدام الممرضين الاجانب ...اي المرضى الليبيين استثمروهم وكانوا يوزعوهم من المطار

  • 2 مجدي البدارين 16-04-2012 | 01:15 PM

    كلام سليم لكن يجب عليهم العمل بروح إنسانية و بحب للمهنة لا بنفسيات مريضة و متعالية، الممرض يتعامل مع مرضى هم بحاجة إلى حنان و رحمة في التعامل، من خبرتي للأسف الكثير من الممرضين الأردنيين بحاجة لدورات في التعامل الإنساني.

  • 3 اكرم حمدان ابوعلاء 16-04-2012 | 02:49 PM

    المفروض يعطى الممرض الخريج فرص عمل له باحدى مستشفيات الممكلة والا افضل يتم الغاء هذا التخصص وبلاش مخاسر وحرق فلوس يا جماعه حرام عليكم ليش الخريج جالس بالبيت والاجنبيات يعملن بالبلد

  • 4 عمر 16-04-2012 | 03:30 PM

    اولاً انا مع تعليق رقم 2 مجدي البدارين لاني اذكر مرة كنت فيها بمراجعة لاحد المستشفيات التي تحمل اسم نحترمه وكان هناك رجل كبير في السن يطلب المساعدة من الممرضين ولكن للاسف كانت الصدمة ان من تتوقع ان يكون رحيم بالمريض كان يتمسخر عليه ويعمل منه اضحوكة ويا اسفاه. وهنا اقول للاخ محمد الحتاملة يا استاذ محمد قبل ان تطالب بان يتم احترام حقوق الممرضين اطلب منك ان تفتح ورش عمل لتعليم الممرضين كيفية التعامل مع من هم بحاجة الى رعاية وكلمة طيبة قبل حاجتهم للعلاج.

  • 5 عمر 16-04-2012 | 04:12 PM


    هل قمت بمس احد لا سمح الله

  • 6 ملكه الاحساس 19-04-2012 | 01:44 PM

    اتقوا الله بالمرضى
    انتم موجودون لراحتهم
    انا يقهرني هذه الفتره الارواح التي تذهب ضحيه الخطأ في وصف العلاج او اخذ الإبر ولا يزال المخطئون يمارسون المهنه


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :