facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




رئيس مجلس الاعيان يلتقي عددا من المسؤولين التشيك

14-04-2012 01:09 AM

عمون - (بترا)- التقى رئيس مجلس الاعيان طاهر المصري والوفد المرافق في العاصمة التشيكية براغ اليوم الجمعة رئيس الوزراء التشيكي بيتر نيشس ورئيس مجلس الشيوخ ميلان ستيج ورئيسة مجلس النواب ميروسلافه نيمكوفا.

وعرض العين المصري خلال اللقاءات الاوضاع الراهنة في المنطقة من مختلف جوانبها، مشيرا الى ان ايجاد حل عادل للقضية الفلسطينية هو السبيل الوحيد لتحقيق الامن والسلام والاستقرار في المنطقة.

واشار الى جهود الاردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني وسعيه من اجل التوصل الى اتفاق سلام عادل ودائم يضمن للشعب الفلسطيني استعادة حقوقه كاملة بما في ذلك حق اقامة دولتهم المستقلة على التراب الوطني الفلسطيني وعاصمتها القدس الشريف وحق عودة اللاجئين الى ديارهم ووطنهم.

ودعا الى ضرورة ان يتحمل المجتمع الدولي مسؤولياته في لعب دور ايجابي فاعل وضاغط على اسرائيل للتوقف عن سياستها وممارستها المتمثلة في مواصلة قضم الاراضي العربية المحتلة ومصادرتها، واقامة المزيد من المستوطنات عليها تمهيدا للعودة الى طاولة المفاوضات الفلسطينية الاسرائيلية وفق قرارات الشرعية الدولية، مؤكدا اهمية الدور الذي يمكن ان تلعبه جمهورية التشيك والاتحاد الاوروبي لدعم جهود تحقيق السلام في منطقة الشرق الاوسط . وعرض رئيس مجلس الاعيان واعضاء الوفد، لخطوات الاصلاح التي انتهجها الاردن من خلال مراجعة وتطوير مختلف التشريعات الهادفة الى تعزيز النهج الديمقراطي وتحسين مستوى معيشة المواطن الاردني ، بالرغم مما يعانيه الاردن من اوضاع اقتصادية صعبة.

واوضح خلال حفل اقيم على شرف الوفد ان الاصلاحات التي قام بها الاردن مكنته من تجاوز الهزات والاضطرابات التي شهدتها المنطقة العربية.

وأشاد العين المصري خلال اللقاءات بالعلاقات الثنائية بين المملكة وجمهورية التشيك في مختلف المجالات، مؤكدا الحرص على مواصلة تعزيز التعاون الاردني التشيكي وتطوير العلاقات البرلمانية القائمة لما فيه خير البلدين والشعبين الصديقين.

وابدى الجانب التشيكي اعجابه بالتجربة الاردنية في مجال الاصلاح والتطوير والتنمية، مشيدين بالسياسة الاردنية المعتدلة في المنطقة ودعمهم للاردن في مختلف المجالات للحفاظ على استقراره .

ويضم الوفد الذي يزور جمهورية التشيك بدعوة رسمية من رئيس مجلس الشيوخ التشيكي الاعيان الدكتور عوض خليفات وهشام التل وهيفاء النجار.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :