facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss




سفير فرنسا بدمشق التقى لاجئين سوريين بالرمثا


13-04-2012 11:53 PM

عمون - كشفت السفارة الفرنسية بعمان عن زيارة قام بها السفير الفرنسي في سوريا "إيريك شوفالييه" الى مدينة الرمثا شمال المملكة للإطلاع عن كثب على أحوال اللاجئين السوريين الذي لا زالوا يفرون للأردن جراء الأعمال الدموية التي يتعرض لها المدنيين في سوريا.

وكشف بيان للسفارة الفرنسية في عمان نشرته مساء الجمعة عن أن زيارة شوفاللييه للرمثا هدفت لدراسة إمكانية تقديم الدعم للاجئين السوريين الموجودين على الأراضي الأردنية بسبب الأوضاع في سوريا حيث التقى بعدد منهم هناك

وأضاف البيان أن شوفالييه قد التقى مسؤولين أردنيين وممثلي مؤسسات تابعة للأمم المتحدة ومنظمات غير حكومية، فيما يبدو أن هناك عددا من الجهات ستتولى مسألة تقديم وتنسيق عملية المساعدات للاجئين السوريين في شمال المملكة.

وتكشف احصاءات ان أكثر من 100 ألف لاجىء سوري قد دخلوا الى الأردن منذ اندلاع العمليات العسكرية للنظام السوري التي استهدفت ثورة شعبية ضده ساندها قوات عسكرية انشقت عن الجيش النظامي ولا تزال المعارك تدور رحاها بين الطرفين رغم إعلان دمشق عن موافقتها للهدنة التي لم تدم سوى ساعات الجمعة حيث قتل ثلاثة مدنيين على يد الجيش السوري النظامي.

الى ذلك فقد أوردت الأنباء أن سرية هندسة تابعة للجيش السوري مرابطة قرب الحدود الأردنية قد انشقت عن الجيش النظامي، ويحتمل أن أفرادها قد عبروا الحدود الأردنية.





  • 1 سياسي 14-04-2012 | 12:01 AM

    ادعموا الاردن يا سعادة السفير ، منذ ستين سنة ونحن نستقبل لاجئين ... بصمت وحب !

  • 2 البريقي 14-04-2012 | 02:18 AM

    بانسبه الخبر انشقاق السريه .............


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :