facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




حالة طوارئ باليمن بعد زلزال إندونيسيا


12-04-2012 10:55 PM

عمون - أعلنت الحكومة اليمنية حالة الطوارئ والجاهزية القصوى في جميع مرافق ووحدات الطوارئ في المحافظات الجنوبية والشرقية المطلة على البحر العربي والمحيط الهندي، تحسبا لوصول موجات تسونامي بعد أن ضرب زلزال جزيرة سومطرة بإندونيسيا وصدرت تحذيرات من موجات تسونامي قبل ظهر اليوم.

وأصدر وزير الصحة اليمني الدكتور أحمد العنسي تعميما يقضي بتواجد جميع الأطباء والطواقم المساعدة والطوارئ في مقار أعمالهم واتخاذ كافة الإجراءات لاحتواء الآثار التي يمكن أن تنتج فيما يخص جانب الإسعاف الصحي.

وفي السياق ذاته حذر المركز الوطني لرصد ودراسة الزلازل والبراكين مرتادي البحر من الصيادين والقاطنين في المناطق الساحلية بمحافظات المهرة وحضرموت وشبوة وأبين وعدن ولحج والجزر اليمنية في بحر العرب والمحيط الهندي من حدوث موجات مد بحري "تسوناني" قد تصل إلى سواحل اليمن الجنوبية والشرقية بسبب الزلزال الذي ضرب اندونيسيا.
عدم اكتراث شعبي
وشرح الوكيل المساعد لوزارة المياه والبيئة مفيد الحالمي لـ"العربية.نت" أن وزارته تلقت بلاغا عاجلا من المركز الدولي للإنذار المبكر بأستراليا يؤكد إمكانية وصول موجات مد وتأثيرات من التسونامي الذي ضرب جزيرة سومطرة بغرب إندونيسيا إلى مدينتي المكلا وعدن خلال الساعات القليلة القادمة.

واللافت انه برغم تلك التحذيرات، لم يكترث المواطنون في عدن بتحذيرات الجهات الرسمية، وقال الصحفي فضل الشبيبي المتواجد في عدن لـ"العربية.نت" إن "الأمور تبدو عادية، والناس يتنزهون على الكورنيش بصورة طبيعية".

ومن المكلا أوضح الكاتب حسين بازياد أن "الجو تحول إلى البرودة خلافا لما هو معتاد من أجواء حارة، لكن في المقابل الناس يمارسون حياتهم المعتادة بشكل طبيعي (...) ربما اطمأنوا بعد أن تراجعت سلطنة عمان عن تحذيرات مماثلة كانت أصدرتها لمواطنيها".

وختم بازياد قائلاً: "قبل سنتين تقريبا كانت هناك تحذيرات حكومية مماثلة ولم يحصل شيء وبالتالي الناس اعتادوا على ذلك".





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :