facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الخصاونة : الاصلاح الاقتصادي ضرورة وطنية لا تحتمل المواربة


12-04-2012 08:46 PM

عمون - استقبل رئيس الوزراء عون الخصاونة في مكتبه برئاسة الوزراء الخميس وفد مجلسي العموم واللوردات البريطاني الذي يزور الأردن حاليا في إطار جولة له في المنطقة.

وعرض رئيس الوزراء خلال اللقاء الذي حضره وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء وزير الخارجية بالوكالة كليب الفواز الخطط والبرامج التي قامت بها الحكومة في مجال الاصلاح السياسي، مشيرا الى ان الحكومة انجزت القوانين والتشريعات الاصلاحية بعد قراءة دقيقة للمشهد السياسي.

واعرب الخصاونة عن ثقته بان جملة التشريعات الاصلاحية المقدمة من شانها ان تهيء الاردن نحو حالة متقدمة من الاصلاح السياسي والديمقراطية.

وقال رئيس الوزراء ان التقدم بتوازن نحو الاصلاح السياسي والسعي نحو التوافقية ومراعاة مطالب كافة الاطياف السياسية واجب اساسي من واجبات الحكومة وكان جزءا اساسيا من رؤية هذه الحكومة نحو الاصلاح.

واكد الخصاونة اننا نمر بمرحلة سياسية تاريخية ونسعى لافساح المجال للجميع المساهمة بتقدم الاردن نحو الاصلاح والديمقراطية، مشددا على ان الاردن فخور بسجله الطويل الذي يحترم حقوق الانسان.

وفي الشان الاقليمي لفت الخصاونة الى ان تجاربنا الاقليمية تؤكد ضرورة اعتماد الدبلوماسية والطرق السلمية في حل النزاعات والابتعاد عن استخدام القوة.

واشار رئيس الوزراء الى ان انعكاسات الربيع العربي على الاردن كانت ايجابية لجهة تسريع نهج الاصلاح الذي بداه الاردن منذ سنوات، مؤكدا ان الاردن وعلى الرغم من الظروف الاقليمية المحيطة حافظ على التقدم في برنامجه الاصلاحي وترسيخ الاستقرار.

كما عرض الخصاونة التحديات الاقتصادية التي تواجه الاردن في ظل ارتفاع فاتورة الطاقة وانقطاع الغاز المصري، مؤكدا ان الاصلاح الاقتصادي ضرورة وطنية لا تحتمل المواربة.

من جهتم ثمن اعضاء الوفد علاقات الصداقة التي تربط الاردن وبريطانيا والرغبة في تعزيزها في مختلف المجالات، معربين عن تقديرهم للدور المهم والمحوري الذي يقوم به الاردن في المنطقة.

واشاروا الى انه ومن خلال لقاءاتهم مع جلالة الملك وكبار المسؤولين تكونت لديهم فكرة عن التحديات الاقتصادية التي يمر بها الاردن في قطاع الطاقة وما يشكله تواجد اعداد من العراقيين والسوريين على اراضيه من ضغط على موارده المحدودة اصلا. (بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :